Gamesالحاسبات والأجهزه اللوحيه

مراجعة لحاسب الألعاب المحمول Acer Predator: أداء عالي بالنسبة للابتوب

كثير منا يلجأ عندما يريد شراء حاسب مخصّص للألعاب- إلى شراء حاسب محمول مع تواجد الخيار المكتبي الذي يقدّم مواصفات أفضل وإمكانيّة ترقية جميع المواصفات لإمداد عمر الحاسب. لكن مع ذلك يظل الحاسب المتنقّل المخصّص للألعاب خيار للذي يريد التنقّل بكل بساطة، وحتى مع صعوبة ذلك، وضعف البطّارية زاد من صعوبة الأمر، لكنه ممكن. أحد تلك الحواسيب كان ماقدّمته Acer وهو Predator G9. الحاسب قدّم مواصفات رائعة جدًّا، ولكن مع تواجد العديد من المنافسين الذي يمتلكون مواصفات مشابهه، هل كان وحش Acer قادر على المنافسة؟


اعلان





مراجعة الفيديو:

التصميم:

IMG_9224

الحاسب قدّم تصميم لا يختلف عن باقي حواسيب الألعاب التي تمتلك مواصفات قوية، لا أعلم لم جميع تلك الحواسيب تحمل اللون الأسود، والأضواء الحمراء في كل مكان، ولا أنتقص هنا مافعتله Acer لكن كنت أتمنّى الخروج عن هذا التصميم المعتاد لتلك الحواسيب.

الحاسب ثقيل الوزن. حيث يبلغ وزنه 3.7KG، الأمر سوف يزعجك إذا كنت تريد التنقّل بالحاسب كثيرًا.

مواد تصنيع الحاسب هي من البلاستك، ولا أرى في ذلك مشكلة طالما الجودة المقدّمة هنا رائعة جدًّا، لا تشعرك برخص مواد التصنيع، ولا تطبع الكثير من البصمات.

الحاسب يمتلك لوحة مفاتيح رائعة جدًّا، ملمسها ممتاز، وأحجامها والمسافة فيما بينها كافية. شعور الضغط على كل زر منها، رائع جدًّا ! وهذا كله سيجعل عمليّة الكتابة من خلال لوحة المفاتيح سريعة جدًّا. المشكلة كانت في لوحة اللمس والتي نوعًا ما خشنة، الأمر الذي جعل عملية لمسها بالإصبع يسبب إحتكاكًا قويًّا، وبالتالي عملية استخدامها غير سلسة، شخصيًّا أنصحك باستخدام فأرة التحكّم، سواء للعب، أو الاستخدام العادي.

أحد مزايا الحاسب من ناحية التصميم كانت عدد المنافذ، فالحاسب يمتلك من اليمين منفذين للـUSB 3، و منفذ للـUSB C، بالأضافة إلى منفذ HDMI و Display Port، ومنفذ للـEthernet. وأما من جهة اليسار فيوجد منفذ للطاقة، واثنين للـUSB 3، ومنفذان للسمّاعات والمايكروفون، ومنفذ للـSD Card، وأخيرًا، قارئ لأقراص Blu-Ray، ويمكنك استبداله بمراوح إضافية تأتي مضمنة مع محتويات صندوق الحاسب.

الشاشة:

IMG_9228

الحاسب يمتلك شاشة بحجم 15 أنش، وهنالك نسخة أخرى تمتلك شاشة أكبر بحجم 17 انش. كلا النسختين توفّران دقة 1080p، ولكن نسخة الـ17 انش، بشكل حصري توفّر نسخة إضافية بدقة 4K. النسخة التي لدينا بالمناسبة هي بدقة 1080p وبحجم 15 أنش. الشاشة التي يمتلكها الحاسب تحمل لوحة IPS، وألوانها ممتازة بشكل كافي، رأيت أفضل في حواسيب الـMSI المخصّصة للألعاب. وأما بالحديث عن زوايا الرؤية فهي واسعة جدًّا، ولا عليك القلق أبدًا في شأنها.

الحاسب يمتلك مكبّرات صوت أماميّة، ومدعومة بتقنية Predator SoundPound، والتي تقدّم جودة عالية جدًّا، علو الصوت رائع، والأمر نفسه مع جودة الصوت. جودة الصوت ممتازة حتى مع استخدام السمّاعات، أفضل مثلًا من الحاسب الذي أملك وهو Lenovo Y50.

النظام:

IMG_9225

الحاسب يمتلك نظام Windows 10، ويمكنك الاطلاع على مراجعتنا له من هنا.

النظام لا يخلو من إضافات Acer، مثل برنامج التحكّم بإضاءة لوحة المفاتيح وعرض معلومات عن الحرارة والتحكّم بالأزرار الموجودة أعلى لوحة المفاتيح، التي تستخدم للوصول السريع للمهام التي تختارها. أو تطبيق Acer Care Center الذي يعرض بعض المعلومات عن الأداء والبطّارية. و تطبيق الوصول السريع للمهام، وآخر لتنظيف المروحة من الغبار، بالإضافة لتطبيق Recovery Management الذي يمكّنك من عمل نسخة احتياطية للملفّات، أو حذفها جميعًا.

الأداء:

IMG_9229

الحاسب يمتلك معالج Intel 6700HQ، رباعي الأنوية، وبتردّد 2.6GHz، مع إمكانية رفعه إلى 3.2GHz. الذاكرة العشوائية بحجم 32GB (وهنالك نسخة أخرى تحمل ذاكرة عشوائية بحجم 16GB)، ويمكن زيادة الذاكرة العشوائية حتى 64GB. كرت الشاشة هو Nvidia GTX 980M (وإذا أخذت النسخة التي تحمل ذاكرة من نوع SSD بحجم 128GB ستحصل على كرت شاشة Nvidia GTX 970M). مع هذه المواصفات الحاسب قدّم أداء رائع فيما يخص الألعاب، وفي تجربتنا استطاع الحاسب تشغيل لعبة Assassin’s Creed Unity بإعدادات Ultra وبمعدّل إطارات 30 لكل ثانية. بالنسبة لأداء معالج الوحدة المركزية (CPU) فقد حقّق الحاسب نتائج ممتازة، حيث قمنا بتجربة برامج بقوة Adobe After Effects و Adobe Premier مجتمعة وتحت ضغط عالي من الاستخدام، كان هنالك بعض البطء خصوصًا عند استخدام After Effects.

وبالنسبة لنتائج البنشمارك فقد حقّق الحاسب نتيجة 957 في اختبار Fire Strike التابع لبرنامج 3DMark. وأما معالج CPU فقد حقّق 521Pts ببرنامج UserBenchmark، وحققت ذاكرة SSD مايقارب 492MB/s للقراءة، و 342MB/s للكتابة، وأما وحدة HHD التي سرعتها 7200 دورة بالدقيقة فقد حقّقت للقراءة 118MB/s، و 125MB/s للكتابة. وبالنسبة للذاكرة العشوائية فقد حقّقت للقراءة 27.6GB/s، و للكتابة 28.2GB/s.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. حقيقة انا امتلك الجهاز هذا جدا رائع وفعلا اشتكي من وزنه الثقيل وافضل حركة لديه والغير مذكوره
    بان مدخل قرص الدي في دي قابل لخروجه كامل ووضع مروحة اصافية لتبريد الجهاز وهيا من احد ملحقات
    الجهاز وجربت عليه كثير من الالعاب ويستحق التجربه

  2. ما يعيب هذا الجهاز حاجتين (في نظري):
    1- هو حجم الذاكرة في بطاقة العرض بغظ النظر عن نوع البطاقة والتي هي من أفضل البطاقات الحالية الموجودة في السوق لكن ال 4 جي بي ليست كافية لكثير من الألعاب الحالية التي تستخدم Texture و مؤاثرت تتطلب ذاكرة أكثر من 4 جي بي
    2- وزن الجهاز كحاسب محمول ثقيل نسبيا فالحجم و الوزن هم عملان مهمان لأي حاسب محمول.
    و أذا أردت جهاز محمول و ببطاقة GTX 980m وبشاشة 15 أنش فاللأسف الخيارات هنا جدا محدودة ولعل أفضلها هو Gigabyte P35X فهو عن تجربة جهاز مميز وخصوصا في بطاقة العرض فهو يحتوي على GTX 980m مع 8 جي بي لذاكرة مع نفس المميزات الموجودة في جهاز الأيسر هنا ولكن يختلف عنه في الوزن حيث وزنه 2.3 كجم و أيضا يمتز بأنك قادر على تركيب لحد 4 وحدة تخزين في الجهاز وهذه الميزة غير موجودة في معظم حاسبات الألعاب المعروفة.

  3. لابتوب بكرت شاشة Gtx 980 حلم كل قيمر 3> وسعره مناسب جدا جدا جدا بالنظر للمواصفات الخورافية اللي في الجهاز

    شكرا للمراجعة اخي محمد ماقصرت 🙂 والى الامام

    1. انتبه!
      هذا الجهاز يحمل كرت شاشة مخصص للأجهزة المحمولة ومرّمز له بـm وليست النسخة الجديدة التي أصدروها للأجهزة المحمولة ومطابقة للمكتبية.

      1. صحيح كلامك مع ان فيه نسخة 17X بمعالج 980 بدون m
        و بالمناسبة m التي تعني mobile اداء الكروت غالبًا اقل بنسبة 10% إلى 20% عن النسخة الي بدون m
        مو فرق كبير برأيي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق