تقنيات متفرقة

مبيعات BlackBerry لا تتخطى 600,000 وحدة من الهواتف الذكية في الربع الأخير

محاولات شركة BlackBerry الجاهدة للحصول على حصة أكبر من أرباح مبيعات الهواتف الذكية، لم تحقق النجاح أيضا في نهاية العام الماضي، وقد أصبحت هذه الأخبار مؤكدة الأن بعد خروج تقرير يكشف عن مبيعات الشركة التي لا تتخطى 600.000 وحدة من هواتفها الذكية خلال الربع الأخير.


اعلان





BlackBerry-Priv

أعلنت شركة BlackBerry يوم الجمعة الماضي، عن مبيعات الشركة في الربع الأخير، التي رغم محاولات الشركة الجاهدة لم تصل الى النتائج المتوقعة، بل أن هذا التقرير الأخير يكشف عن بداية تراجع مستمر للشركة بعد أن انخفضت مبيعات هواتف البلاك بيري عن الربع السابق.

وقد وصلت مبيعات شركة البلاك بيري في الربع الذي سبق هذا الى 700.000 وحدة من هواتف البلاك بيري، في الوقت الذي وصلت مبيعات الشركة خلال العام الماضي الى 1.6 مليون وحدة، أي أن شركة البلاك بيري بدأت بالفعل في تسجيل خسائر سريعة في حصة مبيعات الشركة من الهواتف الذكية.

جدير بالذكر أن هاتف BlackBerry Priv قد بدأ بداية قوية بمبيعات مرتفعة، ومراجعات إيجابية عن الهاتف، لكن ما لبث الهاتف الأن في تسجيل تغييرات سريعة في نسبة المبيعات، بشكل خاص بعد فتح الهاتف لأكثر من شركة من شركات الاتصال في الولايات المتحدة، وهي ما يجعل انخفاض المبيعات للهاتف أمر غير متوقع، في الوقت الذي انتشر الهاتف في نطاق أكبر مع دعم أكبر من شركات الاتصالات.

بالطبع لا يمكن توقع تغير نسبة مبيعات BlackBerry الى الأفضل في الفترة القادمة، بشكل خاص بعد انطلاق الهواتف الراقية والتي من أهمها هاتف Galaxy S7 الى الأسواق، الى جانب توقع إطلاق مجموعة من أفضل الهواتف الراقية خلال شهر ابريل الجاري الى الأسواق، وهو ما لا يدعم شركة BlackBerry في الوقت الراهن، فهل نشهد خروج شركة البلاك بيري من سباق صناعة الهواتف الذكية خلال الفترة القادمة؟

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. هل بسبب دخول هواتف أخرى بعد ال priv ذو المبيعات الجيدة تخرج البلاك بيري ؟؟
    أيها المحلل التقني أنت فعلا تحتاج تحليل للعقل فكيف بالتقنية
    على الأقل قول تترك تصنيع أجهزة نظام البلاك بيري

  2. كل المشكلة بالسعر فاسعارهم مبالغة فيها وهذا ما لم تاخذه بلاك بيري بالحسبان هنالك منافسين بسعر اقل وبنفس الجودة ان لم تكن افضل

  3. هواتف البلاك بري في طريق الى الزوال صراحة هذا النطام لا يقدم اي سيء مهم ولا يتم تطويره واضافة الجديد مثل الاندرويد او أي أو اس وخاصة انه سيصبح غير مدعوم من عديد من التطبيقات المهمة مثل الواتساب …

  4. الوضع غير مبشر بالنسبه لبلاك بيري .. ربما سوف تلحق بنوكيا .. جون تشين أغرق الشركة وسوف يتسبب من خروجها من سوق الهواتف وبشكل نهائي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق