المتصفح/النظام

تقرير قوقل يؤكد متصفح Chrome يصل إلى مليار مستخدم شهرياً

أصدرت قوقل مجموعة من الإحصاءات حول متصفح كروم تزامناً مع إطلاق الإصدار الخمسين من Chrome، الذي يأتي بعد ثمانية سنوات من إطلاق المتصفح للمرة الأولى، والتي كشفت عن نسبة مستخدمي المتصفح شهرياً.

استطاع متصفح كروم أن يجذب إليه مليار مستخدم شهرياً، وفقا للتقرير الذي أعلنت عنه قوقل عند إطلاق الإصدار الخمسين من المتصفح، حيث يصل مستخدمي المتصفح إلى أكثر من 33% في الهواتف النقالة، ومع إضافة الحاسبات المكتبية والحاسب اللوحي فإن المتصفح يدعم أكثر من 50% من مستخدمي شبكة الأنترنت.


اعلان





Chrome-50

وقد عرضت قوقل في التقرير نظرة عن كيفية استخدام مميزات المتصفح شهرياً حيث يتم تحميل حوالي 771مليار صفحة ويب، وترجمة تلقائية لحوالي 3,6مليار صفحة، كما يتم تدوين أكثر من 500مليار حرف، ويتم حماية المستخدم من المواقع الضارة أو المحتويات 145مليون مرة.

وكجزء من جهود قوقل لتحسين حماية المتصفح كروم، وخفض نسبة الأخطاء في المتصفح، تعرض الشركة مكافآت للأشخاص المختصين برصد أي من العيوب أو الخلل في المتصفح وحتى اليوم منحت قوقل أكثر من 2,5مليون دولار مكافآت للأشخاص الذين استطاعوا تحديد العيوب والخلل الأمني في المتصفح.

وبالنسبة لمميزات التخزين التلقائي لقوقل فهو يسمح للمستخدم بحفظ أسماء المستخدمين، وكلمات المرور والعناوين وأكثر، حيث قامت قوقل بتخزين أكثر من 9,1مليار كلمة مرور مختلفة.

ومتصفح كروم الذي يدير مشروع Chromium المفتوح، يتم تحديثه وتغييره، حتى وصل إلى 50تحديث، حيث أضاف المطورين خوارزميات التحميل الأسرع للصفحات، وطرق لتوفير إستهلاك المتصفح للبطارية، والذاكرة، كما تم خفض نسبة استهلاك البيانات أثناء التصفح.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *