تقنيات متفرقة

أبل تقول أن العمر الافتراضي لأجهزة الماك هو 4 سنوات



قدمت شركة ابل تقرير في يوم الأرض العالمي 2016، يوضح جهود الشركة في حماية البيئة من انبعاثات الكربون، وقد حددت المعايير التي وضعت لتوقع استخدام المستهلك لمنتجات الشركة، وفي تقرير ابل أشير إلى توقع استهلاك حاسبات Mac مدة 4 سنوات قبل أن يفكر المستهلك في التغيير.


اعلان





apple-macbook

يبدو أن هناك معايير أخرى يهتم بها عمالقة التكنولوجيا حول العالم، ومنها الاهتمام بالبيئة وتأثير التقنية عليها، وهذه هي أحد الأسباب التي تجعل الشركة تحدد عمر افتراضي لاستخدام أجهزتها.

وتتوقع ابل أن الحد الأدنى المتوقع لاستخدام المستهلك حاسبات MacBook بعد الشراء هو أربعة سنوات، قبل أن يفكر المستهلك في التغيير إلى منتج جديد أو الترقية.

وقد نشرت أبل جزء صغير من التعليمات الخاصة بحاسب Macbook على موقعها في اتجاه الجهود البيئية، وجهود الشركة لتعزيز مكانتها في حماية البيئة من الانبعاثات الكربونية، حيث ناقشت في FAQ انبعاث الكربون من الشركة وبرنامج إعادة التدوير الخاص بها، وكشفت أيضا عن المدة المتوقعة لاستخدام المستهلك لمنتجات الشركة لتحديد المعايير الموقعة لاستهلاك الكهرباء خلال هذه الفترة.

وقد أشير في تقرير ابل الى أن حاسب MacBook، والحاسبات المكتبية التي تعمل بمنصة OSX قد حدد لها وفقا لمعايير الشركة مدة أربع سنوات لدعم المستهلك، وهو عمر افتراضي بالتأكيد الا أنه الحد الأدنى المتوقع قبل أن يتجه المستهلك للتغيير الى حاسب جديد أو الترقية لمواصفات أعلى في حاسبات MacBook.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + ثمانية =

إغلاق