التطبيقات

أفضل 10 تطبيقات لتحسين أداء الأندرويد

الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد منتشرة بشكل كبير حول العالم بكل تأكيد، وعلى الرغم من إختلاف نظام الأندرويد عن iOS من حيث قابلية التحكم والتنظيم، إلا أن نظام أندرويد يعتبر أكثر مرونة وقابلية لأن يسمح لمستخدميه بالوصول لملفات النظام ومحاولات تحسين أداء النظام من الألف إلى الياء ابتداءً من تنظيف الملفات الغير مرغوب فيها ورفع سرعة المعالج وتحسين الأداء.

بالنسبة لبرامج تحسين الأداء والسرعة فمازالت تثير جدل الكثير حول فائدتها وجدواها في حين يرى البعض أنها ليست ذات قيمة، فريق آخر يرى أنها ذات فائدة ومنافع كثيرة وتقدم فعلاً حلول لتحسين أداء النظام في نقاط عديدة، وبالنسبة للمستخدم المبتديء أحياناً الإعتماد على تطبيقات للقيام بدور فعال في تنظيف وتنظيم الجهاز هو أمر لابأس به على الإطلاق. لذلك نقدم قائمة من أفضل 10 تطبيقات معنية بعملية تحسين أداء الأندرويد ورفع كفاءة النظام.

  1. تطبيق Clean Master المجاني

 

clean master

يساعد في تنظيف هاتفك من الملفات الغير مرغوب فيها، كما يساعد على تقليل إستهلاك الذاكرة العشوائية وأيضاً حذف الملفات المؤقتة والحماية من الفيروسات والبرامج الضارة، ويحتوي التطبيق على نظام إدارة ملفات متقدم يوضح لك الملفات ذات الحجم الكبير للمساعدة في تقليل المساحات المتاحة، كما يمكنك من إنشاء نسخ احتياطية للبرامج وملفات APK ويمكنك من نقل التطبيقات إلى بطاقة الذاكرة أو إزالتها.

تحميل تطبيق Clean Master

  1. تطبيق DU Speed Booster

DU Speed Booster

من التطبيقات المميزة لأنظمة اندرويد يعمل على زيادة سرعة الهاتف، كما يعمل على تنظيف التطبيقات والملفات الغير مرغوب فيها، يعمل على مكافحة الفيروسات، التطبيق له دور في زيادة سرعة أداء الهاتف وسرعة الانترنت كما أنه الوسيلة الرائعة لتحرير مساحة التخزين الداخلية.

تحميل تطبيق DU Speed Booster

  1. تطبيق CCleaner

CCleaner

واحد من أشهر تطبيقات أجهزة الكمبيوتر أصبح لاحقاً متاح لنظام تشغيل الاندرويد، فهو تطبيق التنظيف متعدد الأهداف والخصائص، فهو يعمل على تنظيف الملفات التي قمت بتحميلها، كما يستطيع التخلص من قائمة المواقع التي قمت بزيارتها من قبل والتخلص من الملفات المؤقتة ، كما يعمل اختياريًا على تنظيف سجل المكالمات والرسائل النصية، من المميز في هذا التطبيق أنه يقوم بعمليات التنظيف بسرعة كما يعمل على تحسين ذاكرة الوصول العشوائي، كذلك الحفاظ على عمر البطارية.

تحميل تطبيق CCleaner 

  1. تطبيق SD Maid المجاني والمدفوع

SD Maid

تطبيق SD Maid يقدم مجموعة متنوعة من الأدوات التي تساعد المستخدمين على توفير مساحة إضافية وإدارة التطبيقات على الهاتف، حيث يمكن التطبيق مستخدميه من تنظيم ذاكرة الهاتف وتنظيم الملفات وحذف الملفات الغير مرغوب فيها بكل أمان، التطبيق يتضمن مدير للتطبيقات ومدير للملفات لإزالة الفيروسات والبرامج الضارة.

النسخة المدفوعة من التطبيق تضم App Cleaner التي تعمل على البحث على الملفات المكررة وجدولة المهام للقيام بالتنظيف المستمر للنظام الخاص بك.

تحميل تطبيق SD Maid

شراء النسخة المدفوعة من تطبيق SD Maid متوفرة بسعر 2.28$

  1. تطبيق Avast Cleanup & Boost

Avast Cleanup & Boost

من أهم ما يميز هذا التطبيق أنه سهل الاستخدام، كما يحتوي التطبيق على اثنين من الأساليب الأساسية التي يمكنها تنظيف نظام الاندرويد والحفاظ عليه، الطريقة الأولى وهي Safe Clean وهي الطريقة التي تسمح للمستخدم بتحليل ذاكرة الهاتف الداخلية والخارجية وتقوم بتحديد الملفات التي يمكن حذفها بأمان لتوفير مساحة أكبر، الطريقة الثانية هي Advanced Cleaning تقوم بفحص سريع ومفصل لكل التطبيقات المثبتة من خلال الحجم ويقوم بعرض الوسائط المخزنة ويسمح لك بتحديدها وحذف ماتريد منها، يوفر التطبيق أيضًا تخزين سحابي متكامل مع Dropbox و Drive و OneDrive مما يسمح للمستخدم بنقل الملفات والوثائق إلى التخزين السحابي الآمن ولحفظها وتفريغ مزيد من المساحة على جهازك.

تحميل تطبيق Avast Cleanup & Boost

  1. تطبيق Nova Launcher

Nova Launcher

تطبيق Nova Launcher من التطبيقات المميزة التي تتيح للمستخدم إمكانية تخصيص الشاشة بشكل كامل حيث يمكن التطبيق من تغيير رموز الايقونات والالوان وخلفيات الشاشة  والثيمات وكل هذا دون أن يحدث أي تباطؤ في أداء الجهاز، كما يسمح لك بإنشاء عدد كبير من الصفحات على الشاشة الرئيسية ويمكن مستخدميه من وضع اختصارات لعدد من التطبيقات في أي مكان تريده، كما يسمح التطبيق لمستخدميه باستخدام الهاتف بسرعة من خلال الاستجابة السريعة.

تحميل تطبيق Nova Launcher

  1. تطبيق Tasker المدفوع

Tasker

من التطبيقات الرائعة والمميزة التي يمكنك تحميلها على أنظمة الاندرويد، حيث يتيح التطبيق للمستخدم أن يستخدم مجموعة متنوعة من التخصيصات مثل جعل الهاتف على الوضع الصامت عندما تكون في العمل أو تعطيل بيانات الهاتف عندما تدخل إلى المنزل، كما أن التطبيق يمكنه تشغيل الموسيقى التي تفضلها بمجرد توصيل سماعات الرأس. ويحتوي على العديد من المزايا المتقدمة الأخرى والإختصارات التي يمكنك العمل عليها.

شراء نسخة Tasker بسعر 2.99$

  1. تطبيق IF by IFTTT

IF by IFTTT

تطبيق يساعدك على تنفيذ بعض المهام والإختصارات مثل التطبيق السابق ولكن بتركيز أكثر للشبكات الإجتماعية وصفحات الأنترنت، حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بربط عدد من المهام على عدد من الشبكات الاجتماعية بدلًا من أن تقوم بإنشائها على كل موقع على حدا، كما يجعل في إستطاعتك وضع الشروط لما تتلقاه وتتابعه وإعادة توجيه لأن التطبيق مبني على قاعدة (لو حدث ذلك، أفعل هذا )، على سبيل المثال: لو قمت بعمل تفضيل لفيديو على يوتيوب أنشر هذا الفيديو على حساب تويتر الخاص بي وهكذا لعدد من المواقع والخدمات الأخرى. الأمر الذي يسهل على المستخدم مشاركة ومتابعة اهتماماته كذلك توفير الوقت.

تحميل تطبيق  IF by IFTTT

  1. تطبيق (3c Toolbox / Android Tuner (requires root

3c Toolbox

تطبيق متقدم يمكن مستخدميه من تحسين نظام أنظمة الاندرويد بطريقة متقدمة من خلال العديد من الخيارات والأداوت لتحسين كفاءة النظام وبعد المهام التقليدية مثل حذف التطبيقات الضارة والنسخ الاحتياطي وحذف أو إستعادة ملفات APK، كما يعمل التطبيق على إدارة ذاكرة الهاتف والتحكم في حجم ذاكرة التخزين المؤقت. أداوت التطبيق للمستخدم المتقدم أو المحترف إذا كنت من المبتدئين عليك توخي الحذر والقراءة جيداً قبل تغيير أي شئ.

تحميل تطبيق (3c Toolbox / Android Tuner (requires root

 

  1. تطبيق Greenify ( يتطلب عمل root للجهاز)

Greenify

تطبيق Greenify تطبيق متقدم يمكن مستخدميه من الحفاظ على ذاكرة الهاتف والحفاظ على عمر البطارية وتسريع الجهاز حيث يجعل التطبيقات التي لا تقم باستخدامها أو التي تستنفذ طاقة البطارية أو تستهلك الكثير من الذاكرة العشوائية في حالة ثبات أو تجميد دون الحاجة إلى حذفها ولا تؤثر على التطبيق حين تقوم بتشغيله بنفسك عند الحاجة. هذا التطبيق يغنيك عن عدد كبير من التطبيقات التي تستخدمها للحفاظ على هاتفك.

تحميل تطبيق Greenify

المصدر 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. يرجى حذف الموضوع لانه لا يليق بالموقع للمحتوى الضار جدا من هذه التطبيقات بشهادة جميع المواقع العالميةز

  2. مع الاسف ان موقع نفس التقنية بلا حدود ينصح بمثل هذه البرامج التي اثبتت عدم فاعليتها
    نظام الاندرويد اساسا يملك اغلب الميزات الي موجودة بهذه البرامج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *