تقنيات متفرقة

تطبيق Final Cut Pro X يقدم إمكانية تعديل فيديوهات الواقع الافتراضي بزاوية 360 درجة

أعلنت آبل اليوم عن تحديث هام لتطبيق تعديل الفيديو الاحترافي Final Cut Pro X بميزات جديدة تشمل تعديل فيديوهات الواقع الافتراضي بزاوية 360 درجة، أدوات متقدمة لتدرج الألوان ودعم الفيديوهات بدقة HDR. وقد تم تحسين التطبيق لتحقيق الاستفادة القصوى من إمكانيات الأداء الهائلة التي يوفرها جهاز iMac Pro الجديد كلياً، حيث يستطيع المستخدمون الآن تعديل فيديوهات بدقة 8K بالوضوح الكامل للمرة الأولى على أجهزة ماك. وقد أضافت آبل أيضًا دعم فيديوهات الواقع الافتراضي بزاوية 360 درجة لتطبيق Motion وتطبيق Compressor المرافقين لتطبيق Final Cut Pro. واليوم مع وصول عدد المستخدمين إلى مليونين أصبح تطبيق Final Cut Pro X الإصدار الأكثر رواجاً من البرنامج، ويستخدمه محررو الفيديو المحترفون لتقديم أعمال فنية مدهشة، من إعلانات وأفلام هوليوود الحاصلة على جوائز إلى برامج البث الدولي وفيديوهات يوتيوب الأكثر رواجًا في العالم.

Final Cut Pro X

وقالت “سوزان بريسكوت” نائب رئيس قسم تسويق منتجات التطبيقات في آبل: “مع ميزات جديدة مثل تعديل فيديوهات الواقع الافتراضي بزاوية 360 درجة والرسومات المتحركة والتدريج المتقدم للألوان، يوفر Final Cut Pro لمحرري الفيديو الأدوات اللازمة لإنشاء الجيل الجديد من المحتوى المذهل. وعند اجتماعه مع أداء أجهزة Mac، بما فيها جهاز iMac Pro الجديد كلياً، يقدم Final Cut Pro استوديو فعال لمرحلة ما بعد الإنتاج لملايين محرري الفيديو حول العالم.”

يسمح تطبيق Final Cut Pro للمحررين المحترفين بإنشاء محتوى الواقع الافتراضي مع إمكانية إدخال فيديوهات بزاوية 360 درجة وتعديلها والاطلاع عليها في الوقت الفعلي من خلال نظارة HTC VIVE متصلة بأداة SteamVR. ويستطيع المستخدمون بسهولة إضافة فيديوهات ثنائية أو ثلاثية الأبعاد بزاوية 360 درجة، وإضافة الظلال والإضاءة والعديد من التأثيرات الأخرى، واستخدام أدوات التحكم المرئية لتعديل استقامة الأفق وإزالة تجهيزات التصوير من الفيديوهات متساوية المستطيلات. كما يمكن إضافة صور قياسية إلى مشاريع الواقع الافتراضي، ويمكن مشاركة الفيديوهات بزاوية 360 درجة مباشرة على المواقع الرائجة مثل يوتيوب وفيسبوك وVimeo.

يشمل التحديث أيضاً أدوات قوية للتدريج الاحترافي للألوان، حيث تتوفر دوائر ألوان فريدة تشمل أدوات مدمجة للتحكم في تدرج الألوان والتشبع والسطوع. وتسمح منحنيات الألوان بتعديلات فائقة الدقة في الألوان مع نقاط تحكم متعددة لاستهداف نطاقات ألوان معينة، بينما توفر أدوات التقطير للمستخدمين إمكانية تجربة عينات من ألوان معينة وضبط توازن اللون الأبيض بشكل يدوي. كما يستطيع المستخدمون تطبيق جداول بحث مخصصة (LUT) من تطبيقات تدريج الألوان الرائجة مثل DaVinci Resolve ومواقع ويب تشمل PremiumBeat وColor Grading Central وغيرها.

ومع دعم دقة HDR يقدم تطبيق Final Cut Pro نطاق أوسع من مستويات السطوع لصور واقعية بشكل مذهل. يستطيع المحررون إخراج الفيديو إلى شاشات HDR باستخدام أجهزة إدخال/إخراج من AJA وBlackmagic مع مستويات سطوع تصل إلى 10,000 شمعة في المتر المربع. وتدعم الأدوات الجديدة لتدريج الألوان فيديوهات HDR وأيضاً فيديوهات النطاق الديناميكي القياسي SDR. وبفضل ميزة مطابقة درجة الألوان، يستطيع المستخدمون بسهولة تحويل محتوى HDR إلى SDR من أجل البث.

ميزات إضافية في Final Cut Pro 10.4

– استيراد سهل لمشاريع iMovie من iPhone وiPad إلى Final Cut Pro للعمل بميزات متقدمة على التعديل والصوت والرسوم المتحركة وتدريج الألوان.

– دعم HEVC وHEIF من أجل استيراد تنسيقات الفيديو والصور عالية الدقة من أجهزة آبل وتعديلها.

– ملحقات إضافية محدثة للصوت من Logic Pro X مع واجهات بتصميم جديد يمكن تغيير حجمها.

– تحليل أسرع وأفضل جودة للتدفق المرئي استناداً إلى Metal، وهي التكنولوجيا المتطورة لرسومات الغرافيك من آبل.

يسمح تطبيق Motion 5.4 للمستخدمين بإنشاء فيديوهات غامرة للواقع الافتراضي بزاوية 360 درجة يمكن الوصول إليها على الفور من Final Cut Pro. يسمح التحديث أيضاً بالتحويل بسهولة وفي أي وقت بين أي من أنواع المشاريع المختلفة في Motion، بينما يسمح سلوك Overshoot جديد بإنشاء رسوم متحركة مُحملة ومناظر تصويرية مع فلاتر جديدة. ويوفر تطبيق Compressor 4.4 للمستخدمين إمكانية تقديم فيديوهات بزاوية 360 درجة مع بيانات تعريفية قياسية أيضاً بزاوية 360 درجة. كما يسمح Compressor للمستخدمين بتقديم فيديوهات HEVC وHDR، مع إضافة العديد من الخيارات الجديدة لتسليم ملفات MXF.

السعر والتوفر

يتوفر Final Cut Pro 10.4 اليوم كتحديث مجاني للمستخدمين الحاليين، ويتوفر مقابل 299.99 دولار على Mac App Store للمستخدمين الجدد. يتوفر أيضاً Motion 5.4 وCompressor 4.4 اليوم كتحديث مجاني للمستخدمين الحاليين، ويتوفران مقابل 49.99 دولار لكل منهما على Mac App Store للمستخدمين الجدد. ويستطيع العملاء من الطلاب شراء مجموعة التطبيقات الاحترافية Pro Apps Bundle مقابل 199.99 دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *