تقنيات متفرقة

إطلاق هاتف honor 5X الذكي الجديد في السعودية

طرحت أونور honor، العلامة الإلكترونية الأولى للهواتف الذكية في العالم من هواوي، جهازها الجديد 5X في السعودية، وذلك خلال فعالية متميزة أقيمت يوم 29 فبراير في فندق فورسيزنز الرياض ليتوفر  الجهاز المبتكر لمحبي التقنيات المتميزة بأسعار رائعة. يجمع الجهاز بين الهيكل المعدني الفخم وتقنيات استشعار البصمات المتعددة والكثير من المواصفات المبتكرة، ليتفوق هاتف 5X على منافسيه من نفس الفئة السعرية ويستحق بجدارة لقبه “ملك الميزانية”.

 

وسيكون هاتف honor 5X أول هاتف ذكي تطلقه العلامة من خلال منصتها الجديدة المخصصة للتجارة الإلكترونية في السعودية، وسيتوفر بثلاثة ألوان جميلة هي الذهبي والرمادي والفضي. صمم الجهاز الفريد ليحتوي كافة المواصفات التقنية الرفيعة بتصميم يرغب به العملاء بالفعل، ولكن بدون ما يتوقعونه من ثمن باهظ.

 

في هذا السياق قال السيد كريس سان بايغونغ، نائب الرئيس لعلامة أونور في الشرق الأوسط: “كان استقبال الهاتف في الولايات المتحدة مذهلاً، ولهذا فقد سررنا للغاية بإطلاق جهاز 5x في السعودية أخيراً. سيغير الجهاز آراء المستهلكين حول ارتباط السعر بالجودة، فهو يحمل العديد من المزايا والوظائف المدهشة التي لم تظهر من قبل في تلك الفئة السعرية. نؤكد التزامنا المستمر تجاه مستخدمي الهواتف الذكية بالمملكة، فنحن نوفر تجربة لا تضاهى للمهتمين بالتقنيات الرقمية المتطورة والسعر المعقول – نتحداهم بأن يشاهدوا المواصفات والسعر دون أن يشعروا بالانبهار حقاً.”

 

يتيح الجيل الثاني من تقنيات استشعار بصمات الأصابع للمستخدمين فرصة إضفاء الطابع الشخصي على تجربتهم للهواتف الشخصية بلمسة واحدة. يسمح نظام الاستشعار المتكيّف للمستخدم بضبط كافة البصمات العشرة للوصول إلى العناصر الشخصية على جهازه وإجراء المكالمات الهاتفية أو تفعيل الأدوات والتطبيقات بكل سهولة. وتوفر الوظيفة السرعة والدقة على جانب فتح قفل الشاشة خلال 0.5 ثانية. وباستخدام التقنيات المتطورة ، يتمتع الهاتف بقدرة على التعلم الذاتي بحيث يمنع خطأ التعرف على البصمات في حال بلل الأيدي.

 

استوحي تصميم الجهاز المعدني بالكامل من شكل وتصميم متحف غوغنهايم بلباو في إسبانيا، بحيث يمزج الانحناءات المتميزة مع تصميم ملائم لراحة اليد بشكل مريح تماماً. كما يحتوي الجهاز شاشة قياس 5.5 بوصة بعشر نقاط للمس وتقنية الوضوح الكامل IPS إلى جانب كاميرا خلفية متطورة بدقة 13 ميغابيكسل وأخرى امامية بدقة 5 ميغابيكسل لالتقاط أجمل الصور وأكثرها وضوحا ونقاء مع ألوان ديناميكية وسيناريوهات متنوعة للتصوير. سيسر محبو التصوير بالتشكيلة الواسعة من خيارات أنماط التصوير المتاحة، ومنها نمط تصوير الطعام وصور السيلفي المثالية والتسارع الزمني والحركة البطيئة والعديد من فلترات الصور المدمجة.

 

يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم ثماني النواة بسرعة 64 بت مع ذاكرة RAM سعة 2 غيغابايت و16  غيغابايت من الذاكرة الإضافية الداخلية مع ذاكرة خارجية ممكن ان تصل ل 128 غيغا بايت ليسمح بأداء عالي الاستجابة يدوم طويلاً. و بفضل بطارية قوية بقدرة 3000 ملي أمبير بالساعة وتقنية SmartPower 3.0 وخطة ثمانية النقاط لتوفير الطاقة يمكن تقليل استهلاك الشحن بواقع 30 بالمائة. ويعتبر الهاتف أول هاتف معدني من أونور يحتوي ثلاث فتحات للبطاقات هي nano-SIM و micro-SIM و microSD – ليكون الخيار المثالي للمهام المتعددة ومحبي التقنيات الرقمية في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *