التطبيقات

كيفية استخدام ميزة التعليق الجديدة وميزة الإبلاغ في انستجرام

أثبت انستجرام نفسه وسط تطبيقات التواصل الاجتماعي باعتباره واحد من المنافسين الكبار، حيث يمتلك حاليًا 800 مليون مستخدم، ومنهم 500 مليون مستخدم يومي.

ومع زيادة عدد المستخدمين يلزم إضافة ميزات سلامة وأمان إضافية، فقد قام انستجرام بطرح ميزات جديدة أحدهما متعلقة بالتعليقات والأخرى ميزات الإبلاغ التي من شأنها مكافحة الاشخاص المهاجمين والمحرضين، وإليكم كيفية استخدامهما.

ميزة فلاتر التعليقات الجديدة

Comment filters

في حال واجهتكم أحد المهاجمين أو المزعجين في التعليقات، يمكنكم الآن بسهولة اختيار من يمكنه التعليق على مشاركاتكم.

وللوصول إلى الإعدادات الجديدة، انقر على الرمز أسفل يسار الشاشة، ثم اضغط على القائمة ومنها اختار التعليقات، سترى في الجزء العلوي من الشاشة خيار “السماح للتعليقات من Allow Comments From” اضغط عليها وقم باختيار مجموعة من الناس المسموح لهم بالتعليق.

هناك أيضًا خاصية منع التعليقات من ضمن الخيارات، وعند الضغط عليه ابحث عن اسم الشخص الذي تريد منع تعليقاته وانقر على زر Block، ولا تقلقوا أن تقوم هذه الخطوة بإلغاء المتابعة مع تلك الأشخاص، حتى أنه لن يصلهم أنكم قمتم بحجب تعليقاتهم.

الإبلاغ المجهول عن بث الفيديو الحي

Reporting a live video

كان هناك بعض الحالات من المستخدمين الذين يقومون بعمل بث حي لعمليات انتحار وعمليات مأساوية أخرى في الفيسبوك، الشركة الأم لانستجرام، لذلك فإن التطبيق يوفر الآن ميزة الإبلاغ المجهول.

فعلى سبيل المثال إذا رأيتم فيديو مباشر حيث يقوم شخص ما بأى إيذاء للنفس، يمكنك النقر على زر القائمة بجوار خيار كتابة رسالة Write a Message أسفل الشاشة، ثم انقر على إبلاغ Report وقم باختيار السبب بأنه فيديو غير لائق It’s inappropriate لأنه يحتوي على مشاهد ايذاء النفس Self-injury.

ستظهر رسالة أمام ذلك الشخص الذي يقوم بالبث، ستقدم تلك الرسالة موارد يمكن أن تساعد، مثل التحدث مع متطوع مساعد، وقال انستجرام على مدونته أنهم لديهم فرق تعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع في جميع أنحاء العالم للرد علي البلاغات.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *