تقنيات متفرقة

Nvidia تستعد للإعلان عن معمارية كرت الشاشة الجديدة في سبتمبر

أشارت أحدث التسريبات إلى خطط شركة Nvidia للإعلان عن المعمارية الجديدة لكرت الشاشة في شهر سبتمبر المقبل.

قدمت شركة Nvidia المعمارية الحالية لكرت الشاشة التي تعرف بمعمارية “Ampere” في عدد من إصدارات الشركة من سلسلة RTX 30، والتي جاءت بعد معمارية الشركة السابقة “Turing” التي أطلقت للمرة الأولى في 2018.

واليوم تستعد Nvidia للإنتقال للجيل الجديد من معمارية كرت الشاشة الذي يعرف الآن برمز”Lovelace”، ولقد ألمح الرئيس التنفيذي للشركة “Jensen Huang” إلى أن الجيل الجديد من معمارية كرت الشاش يعلن عنه رسمياً في سبتمبر.

ومن المقرر أن تدعم المعمارية الجديدة سلسلة كرت الشاشة القادمة RTX 40، إلا أن Nvidia لن تقدم الإصدارات الجديدة من كرت الشاشة مباشرة عقب الإعلان عن المعمارية الجديدة، حيث قدمت سلسلة RTX 30 بعد بضعة أشهر من إطلاق معمارية Ampere.

من جانب أخر تشير بعض التسريبات إلى أن الشركة تعمل على تطوير كلاً من RTX 4080 وRTX 4090، حيث أشارت التوقعات السابقة إلى أن الشركة تخطط للإعلان عن RTX 4090 في شهر يوليو، أيضاً من المتوقع أن يجلب هذا الإصدار ترقية كبيرة في الآداء مقارنة بكروت الشاشة الحالي RTX 3090 وأيضاً RTX 3090 Ti.

ولقد أكد الرئيس التنفيذي للشركة على إستمرار توفير سلسلة RTX 30 الحالية عند إصدار الجيل الجديد من كرت الشاشة وذلك كنتيجة للتعديلات التي أجريت في الأسعار للإصدارات الحالية نتيجة لزيادة مخزون الشركة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *