الهواتف النقالة

هاتف ZenFone Zoom يصل أسواق الولايات المتحدة الشهر المقبل #CES2016

أحدث الهواتف الذكية في العالم التي تطلقها شركة ASUS، والمميزة بتقنية 3x optical zoom في الكاميرة، حيث يعد هاتف ZenFone Zoom أحد الهواتف التي تستحق الانتظار بعد الإعلان عنه في مؤتمر CES خلال العام الماضي.

Asus-zenfone-zoom
Asus-zenfone-zoom

بعد عام تقريبا من الإعلان عن هاتف ZenFone Zoom أول الهواتف الذكية الحديثة المميزة بكاميرة بخاصية التكبير الثلاثي 3x optical zoom، أعلنت شركة ASUS عن اطلاقها للهاتف في أسواق الولايات المتحدة في وقت مبكر من شهر فبراير، حيث من المقرر أن يبدأ سعر الهاتف من 399 دولار.

ويعد هذا السعر مقبول مقارنة بالإصدارات السابقة من الشركة، حيث يقترب هاتف ZenFone Zoom من منافسة خط انتاج سامسونج التي لا تقدم أي تنازلات في المواصفات الرئيسية في هواتفها للارتقاء أكثر بالكاميرة.

وقد استطاعت شركة أسوس ASUS أن تطور تقنية الكاميرة في إصدارها الجديد في الهواتف الذكية بدعم اثنين من عمالقة تصنيع الكاميرة وهما شركة Panasonic اليابانية، التي دعمت الشركة بكاميرة 13 ميجا بيكسل SmartFSI، وشركة HOYA التي صممت عدسات الكاميرة 10-element lens.

ZenFone Zoom
ZenFone Zoom

ويمكن للتقنية الجديدة المستخدمة في الكاميرة، أن تقدم تكبير 3x optical zoom دون أن تبرز أجزاء بعيدا عن موضوع الصورة، وتتصدر هذه التقنية تقنية تثبيت الصورة في الكاميرة، وتقنية التركيز التلقائي بالليزر، هذا الى جانب فلاش مزدوج، وتتراوح فتحة الكاميرة من f/2.7 الى f/4.8 كبديل لفتحة f/2.0 التي تتميز بها الهواتف الراقية، كما تأتي كاميرة السيلفي في الهاتف بمواصفات 5 ميجا بيكسل، لكن سيكون لدى المستخدم فلاش اختياري LolliFlash.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *