تقنيات متفرقة

الكشف عن كاميرا الويب Kiyo X USB وبطاقة التصوير Ripsaw X من Razer

كشفت شركة Razer عن ملحقات جديدة لتعزيز تجربة الاجتماعات الافتراضية والتعلم عبر الانترنت والألعاب، وهي كاميرا ويب منخفضة التكلفة وبطاقة تصوير ستسهل على أي شخص عقد أي بث مباشر على الانترنت.

تأتي كاميرا الويب باسم Kiyo X USB Webcam، بينما يطلق على بطاقة التصوير اسم Ripsaw X، ويعتبر كلا الجهازين نسخ منخفضة التكلفة من أجهزة قدمتها Razer من قبل. فعلى سبيل المثال، تعد كاميرا Kiyo X إصدارًا أرخص من كاميرا الويب Kiyo، والتي تحتوي على حلقة ضوئية مدمجة. في حين أن Ripsaw X عبارة عن نسخة مصغرة من بطاقة التصوير Ripsaw HD القادرة على التقاط مقاطع بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

تدعم كاميرا الويب إطارات بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية او 720 بكسل بمعدل 60 إطار بالثانية. كما انها تأتي مزودة بخاصية الضبط التلقائي للصور والتي تهدف إلى الحفاظ على وضوح الصورة. يمكن تشغيل الكاميرا عبر تطبيق Razer Virtual Ring Light حيث يمكنك ضبط سطوع الشاشة لتعمل كمصدر للإضاءة.

في حين تتمكن بطاقة Ripsaw X من التقاط لقطات تصل إلى 30 إطارًا في الثانية بدقة 4K. تدعم البطاقة أيضًا اتصال HDMI 2.0 و USB 3.0، ويمكن توصيلها بكاميرا عبر HDMI لتحويل الكاميرا إلى كاميرا ويب قوية.

تأتي كاميرا الويب Kiyo X بسعر 79.99 دولار أمريكي، بينما تبلغ تكلفة بطاقة التصوير Ripsaw X 139.99 دولار. جميعهم متوفران بالفعل للبيع على موقع Razer على الويب.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *