تقنيات متفرقة

إنتل تؤكد وقف تطوير بطاقات الحوسبة متعددة المهام

أكد موقع Tom’s Hardware مؤخراً على توقف شركة إنتل عن تطوير وحدات الحوسبة متعددة المهام modular Compute Cards، التي جاءت بحجم البطاقات الصغيرة لدعم المهام المتعددة في أجهزة الحاسب.

intel-abandons-development-of-modular-compute-cards

قدمت شركة إنتل وحدات الحوسبة Compute Card المودلر للمرة الأولى في معرض CES للعام 2017، حيث جاءت هذه الوحدات بحجم صغير جداً يحاكي بطاقات الإئتمان، وميزة دعم المهام المتعددة من وحدات المعالجة، والسعة التخزينية والذاكرة، إلى جانب شريحة للإتصال اللاسلكي متطورة وغيرها من المهام.

وقد إستهدفت هذه البطاقات دعم الشركات لتطوير قاعدة بتصميم بسيط يمكن ترقيتها مع إطلاق شركة إنتل تحديثات جديدة لبطاقة الحوسبة متعددة المهام، حيث سيتطلب ترقية الأجهزة تغيير البطاقات فقط بالإصدارات الجديدة من بطاقات إنتل، إلا أن هذه الخطط المستقبلية توقفت بشكل مفاجيء من إنتل عقب إطلاق الجيل الأول الذي يضم الجيل السابع من معالجات إنتل.

من جانب أخر أكدت إنتل أيضاً على أن الشركة مستمرة في دعم أجهزة الحاسب متعددة المهام أو الأجهزة المودلر، إلا أنها ستوقف تطوير وإنتاج وحدات بطاقة الحوسبة المودلر، على أن يستمر بيع خط إنتاجها الأول حتى إنتهاء المخزون الحالي بشكل كامل.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *