شاشات التلفاز وملحقاتها

أفضل شاشات 4K للعام 2016

يقدم معرض CES كل عام فكرة عامة عما يمكن توقعه من منتجات استهلاكية في الالكترونيات خلال الشهور المقبلة، وهذا العام كانت شاشات تلفاز Ultra HD بدقة عرض 4K هي أكثر التقنيات التي تم التركيز عليها خلال المعرض كمستقبل الشاشات المطروحة في الأسواق خلال الفترة القادمة.

Best- 4K TVs

كانت دقة عرض 4K في شاشات التلفاز هي نقطة التسويق الأولى التي تسعى بها الشركات المصنعة للشاشات الى جذب المستهلك الى كل تقنية جديدة يتم تطويرها منذ سنوات حتى الأن، وعلى الرغم الجدل السائد حول نجاح أو فشل الشركات المصنعة في اقناع المستهلك، الا أن الشاشات المميزة بدقة عرض 4K بدأت بالفعل الانتشار في الأسواق وتحقيق مبيعات منذ عامين الى الأن، هذا الى جانب أن تقنية UHD في شاشات التلفاز، أصبحت غير متوافقة في الوقت الحالي مع محتوى الفيديو بنظام Ultra High Definition، حيث يحتاج محتوى الفيديو  بدقة 4K بلو راي الى منافذ HDMI 2.0، و HDCP 2.2 للحماية في إعادة التشغيل، وهو ما لا تدعمه الشاشات القديمة.

أفضل شاشات التلفاز بتقنية HDR ودقة عرض 4K

تدعم تقنية HDR محتوى بلو راي بدقة 4K لمحتوى الفيديو الخاص Netflix ومحتوى الفيديو الخاص بأمازون أيضا، هذا الى جانب العديد من أجهزة التلفاز الجديدة، وتتميز هذه التقنية بتباين أفضل للألوان مع التحكم أكثر لإظهار المناطق المظلمة والمضيئة في الصور، كما أنها تظهر تدرج الألوان بشكل أكثر اتساعا، حيث توجد الكثير من الشاشات التي تدعم هذه التقنية والمطروحة في الأسواق في 2016، هذا الى جانب انطلاق تقنية 4K Ultra HD الى الانتشار في الأسواق بقوة أيضا.

يبدأ أيضا في الفترة القادمة انتشار محتوى الفيديو بدقة عرض 4K، حيث يدعم هذه التقنية على Netflix، اليوتيوب YouTube، هذا الى جانب أمازون Amazon، لهذا فهو الوقت المناسب أيضا لترقية شاشة التلفاز الخاص بك الى هذه التقنية، وفي السطور التالية أفضل الاختيارات المرشحة اليك في شاشات التلفاز لعام 2016.

LG-65EF950V

شاشة ال جي LG 65EF950V

هي الشاشة الفائزة في موقع EE Pocket-lint كأفضل شاشة للعام الماضي، والأن توفر شركة ال جي شاشة LG 950V OLED كأول شاشة تلفاز بتقنية OLED، كما أنها أول الشاشات المسطحة التي تقدمها الشركة بدعم لتقنية OLED، حيث كانت الإصدارات السابقة هي الشاشات المحنية فقط.

سعر الشاشة يصل الى 3,700 جنيه إسترليني تقريبا، وهو سعر مرتفع الا أنه يتناسب مع شاشة بحجم 65 أنش، كما تأتي بميزة أعمق مستوى للون الأسود، لهذا تعد بسعر بديهي مقارنة بالشاشات المنافسة، أيضا تم دعم شاشة التلفاز بثلاث منافذ HDMI 2.0 مع HDCP 2.2، كما أنها تتوافق بشكل مثالي مع أي مصدر لمحتوى 4K في الوقت الحالي أو أي مصدر يمكن أن يتوفر في المستقبل.

شاشة ال جي LG 950V OLED تتوافق أيضا لعرض محتوى بتقنية HDR، لهذا إذا كان سطوع الشاشة LED لا يمكن أن يصل مع تقنية OLED، لكن تصميم الشاشة بمستوى عميق من اللون الأسود يحيط بالشاشة يدعم تباين الألوان بشكل كبير، كما تقدم ال جي نماذج من الشاشة بحجم 55 أنش، بسعر 2,300 جنيه إسترليني.

Samsung- UE65JS9500

شاشة سامسونج Samsung-UE65JS9500

هي أحد الشاشات المنحنية المتوفرة في الأسواق بالفعل، حيث كانت من بين شاشات التلفاز المرشحة لجائزة، والتي تعمل بتقنية Nano Crystal أو النقط الكمية Quantum Dot، لتوفر تدرج أكبر في الألوان، مع سطوع 1.000 nits، لتكون شاشة التلفاز أكثر قدرة على عرض تقنية HDR، كما تدعم شركة سامسونج Samsung في هذه الشاشات محتوى Netflix بدقة عرض 4K، الى جانب محتوى الفيديو الخاص بأمازون، وأيضا محتوى فيديو اليوتيوب بأعلى جودة ووضوح في العرض.

الاتصال في شاشة تلفاز سامسونج Samsung-UE65JS9500 عن طريق منصة منفصلة تأتي مع الشاشة، والتي يمكن ترقيتها بشكل منفصل أيضا بغض النظر عن الشاشة، وتحتوي هذه المنصة على 4 من منافذ HDMI 2.0 مع HDCP 2.2، ويمكنك الأن شراء شاشة سامسونج بحجم 65 أنش بسعر 3,500 جنيه إسترليني.

 LG- 55EG960V

شاشة ال جي LG 55EG960V

توفر شركة ال جي من شاشة 960V النموذج المنحني، بتقنية 4K OLED، الا أنها لن تكون شاشات يمكنها أن تبقى لفترة طويلة في المستقبل كنماذج الشاشات المسطحة 950V، حيث لا تدعم هذه الشاشات تقنية HDR، لكن تقنية OLED تقدم عرض كافي مميز بالألوان الغنية مع تشبع في الألوان.

أيضا تأتي الشاشة مع اثنين من منافذ HDMI مع HDCP 2.2، كما تم دعم الشاشة أيضا بمنفذ HDMI لدعم الاتصال من مصادر أقل، وتعد أيضا شاشة تلفاز 960V من ال جي أحد الشاشات المرشحة للمستهلك الأن، حيث من المرجح أن تختفي من منافذ البيع فور وصول شاشات ال جي الجديدة الى منافذ البيع.

Panasonic -Viera TX-55CX802

شاشة باناسونيك Panasonic Viera TX-55CX802

هي أحد شاشات LED المرشحة لك بدقة عرض 4K من باناسونيك، كما أنها من أول شاشات التلفاز التي تحتوي على خدمة البث المجاني لعرض المحتوى، مع دعم منصة تشغيل Firefox OS للشاشات الذكية، كما أن أضواء LEDs تأتي في الخلفية كبديل لجانبي الشاشة لتقدم تعتيم أفضل في المحتوى المظلم، وعرض مشرق أكثر في المناطق الساطعة.

تؤكد أيضا شركة Panasonic على دعم تقنية HDR في النماذج القادمة، لذا في الوقت الراهن فان هذه الشاشات تقدم الدعم للمستخدم من خلال ثلاث منافذ HDMI 2.0 مع HDCP 2.2 لكل منها.

Sony -Bravia X94C

شاشة سوني Sony Bravia X94C

هي من أفضل نماذج الشاشات التي أطلقت من شركة سوني في عام 2015، كما أن شاشة X94C من أكثر الشاشات التي حصلت على أعلى تقييم في مراجعات موقع Pocket-lint، ويعد النموذج بحجم 75 أنش أفضل نماذج KD-75X9405C، كما أنها تظهر بحجم أكبر بسبب مكبرات الصوت الجانبية أيضا.

وتتوفر الشاشة في الوقت الراهن بسعر 4,500 جنيه إسترليني، كما أنها واحدة من أفضل الشاشات بهذا الحجم في الأسواق منذ عام 2015، الشاشة أيضا متوافقة مع تقنية HDR، كما تدعم المستخدم بأربع منافذ HDMI 2.0 مع HDCP 2.2، كما أنها تحتوي على منصة Android TV لتعمل كشاشة ذكية، لذا هناك الكثير من التطبيقات المتوفرة للشاشة في متجر Google Play، وهي الشاشة الأنسب بحجم كامل في غرفة المعيشة.

LG -Signature G6 OLED TV

شاشة LG Signature G6 OLED TV

هي من أفضل الشاشات بتقنية OLED، التي عرضت في معرض CES في مؤتمر ال جي خلال العام الماضي، وتتميز شاشة LG Signature بحجم 65 أنش، أيضا هي من أكثر الشاشات التي تقدم جودة في الصورة بمستويات مميزة في اللون الأسود، كما تدعم تقنية HDR، الى جانب تقنية Dolby Vision أيضا.

تدعم الشاشة محتوى Ultra HD من أي مصدر، كما تدعم أيضا تدفق المحتوى من أي منصة أو وسائط مادية، لكن الى الأن لا يمكن التأكيد على عدد منافذ HDMI التي سيتم دعمها في الشاشة الا أن HDCP 2.2 هي من المواصفات المؤكدة، الى الأن أيضا لم يتم التصريح الرسمي بتسعير الشاشة، الا أن التوقعات تشير الى 4,900 جنيه إسترليني، كما من المتوقع أن تتوفر نماذج بحجم 77 أنش.

Hisense- 43H7C

شاشة Hisense 43H7C

تعد شركة Hisense من الشركات حديثة العهد في تقنية 4K LED، حيث ظهرت شاشات Hisense 43H7C للمرة الأولى في عام 2016، الا أنها لا تنافس الشاشات الراقية بشكل كبير، وتقد الشركة نموذج الشاشة بحجم 43 أنش بسعر 280 جنيه إسترليني، ومن المتوقع وصولها الى الأسواق في وقت لاحق هذا العام.

الشاشة تدعم تقنية HDR، وهي من المميزات الرائعة مع التسعير الذي تعرض به الشاشات، من المرجح أيضا أن تقدم شركة Hisense نماذج أخرى بحجم 50، 55، 65 أنش للأسواق، على أن تبدأ الأسعار من 550 دولار الى 1,300 دولار، أيضا تأتي كل منافذ HDMI في شاشة التلفاز مع HDCP 2.2، كما تأتي الشاشة مع مشغل لدقة عرض 4K.

Panasonic -DX900

شاشة Panasonic DX900

تقدم شاشة Panasonic DX900 مع تقنية HDR ودقة عرض 4K، أيضا تتميز شاشة Panasonic DX900 مع حجم 58 أنش، وهي واحدة من الشاشات الراقية التي ظهرت في عام 2016، وتدعم الشاشة دقة عرض 4K لتشغيل محتوى الأفلام، كما أنها تقدم عرض مجاني لمحتوى 4K في المملكة المتحدة، مع دعم تطبيقات Firefox OS، كما تنتج الشاشات سطوع 1.000 nits لهذا تقدم أفضل محتوى فيديو HDR، كما تتوفر الشاشة بنموذج أخر بحجم 65 أنش.

Samsung -KS9500 SUHD TV

شاشة Samsung KS9500 SUHD TV

هي واحدة من أفضل الشاشات التي تم عرضها في معرض CES هذا العام، ومن المقرر أن تكون شاشة KS9500 SUHD متوفرة في الأسواق في وقت متأخر هذا العام، وتأتي شاشة KS9500 SUHD بحجم 88 أنش، وتقنية Quantum Dot أو النقط الكمية في العرض، وقد قدمت الشركة مجموعة من أفضل الشاشات المنحنية خلال الأعوام الماضية.

وتتميز شاشة KS9500 مع سطوع LED الى جانب تقنية OLED، كما تقدم بإنتاج أفضل سطوع في الشاشة، دون الاضرار بالمساحات المظلمة أو السوداء، كما يمكن أيضا للشاشة انتاج سطوع بقوة 1.000 nits، لهذا فهي تقدم صور بتقنية HDR بتجربة غامرة، كما تم دعم الشاشة بمنصة ذكية بمحتوى أكثر كفاءة للمستخدم، الى جانب خدمة سوني PlayStation Now السحابية، لكن الى الأن لم يتم الإعلان عن التسعير.

Sony XD93

شاشة Sony XD93

تقدم سوني شاشة XD93 بحجم 65 أنش، وهي أيضا من أفضل الشاشات التي قدمت في معرض CES لهذا العام، كما أنها واحدة من الشاشات المميزة بتقنية HDR الى جانب تقنية Slim Backlight Drive أيضا، التي تدعم التعتيم لتظهر المناطق التي تحتاج الى أن تبرز في حالة وجود سطوع أكثر في الشاشة، لهذا فهي تستخدم خوارزمية ذكية لإبراز الصور بتركيز مثالي للضوء.

شاشة التلفاز تعمل أيضا كتلفاز Android TV ذكي، حيث يمكن للمستخدم الدخول الى متجر جوجل بلاي والتصفح في التطبيقات والألعاب، لكن الى الأن لم يتم الإعلان عن تسعير الشاشة، الا أنها من أفضل الشاشات التي صممت من الشركة لهذا العام.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *