تقنيات متفرقة

متاجر أبل تعلم لغة البرمجة للأطفال مجانا

بمناسبة بدء فعاليات حدث ساعة للبرمجة Hour of Code campaign، تقوم شركة أبل Apple بتقديم دورات لتعليم البرمجة للأطفال بمتاجر البيع بالتجزئة الخاصة بها، كجزء من حملة ساعة لتعلم لغة البرمجة بشكل حر.


اعلان





Apple Hour of Code-apple- Retail stores
Apple Hour of Code-apple- Retail stores

تسمح شركة Appleللأطفال عند زيارة أي من متاجر أبلApple stores، المشاركة في دورات لتعلم المبادئ الأساسية للغة البرمجة، كما ستعقد شركة أبل Apple دورات أكثر تقدما لتعليم لغة البرمجة والأكواد، ويأتي هذا الحدث في إطار حملة تديرها Code.org وهي مؤسسة غير هادفة للربح تريد مساعدة أكبر عدد من الطلاب لتعلم أساسيات البرمجة.

ووفقا لموقع Code.org فإن المؤسسة ترغب في أن يكون لكل طالب فرصة لتعلم علوم الحاسب، بحيث يكون هذا العلم جزء من العلوم التي تدرس في المناهج الدراسية الأساسية مع العلوم الأخرى مثل الكيمياء أو الرياضيات.

ويعد حدث ساعة للبرمجة Hour of Code campaign، المقرر عقده في العاشر من ديسمبر، أحد المؤتمرات التي تركز على التطور في مجال البرمجة، ومن المقرر أن تعقد أبل Apple أيضا عدة مؤتمرات عن التطور في مجال البرمجة في متاجرها على مدار الأسبوع من السابع من ديسمبر.

hour-of-code
hour-of-code

من المقرر أيضا نشر تفاصيل هذا الحدث عبر المواقع الخاصة بشركة أبل Apple حيث سيتم نشر قائمة بالأحداث بالكامل التي ستتم خلال هذه الفعالية، والخيارات المتاحة للراغبين بالتواجد بهذه الدورة لحجز مقاعدهم في أكثر من 468 متجر.

جدير بالذكر أن شركة أبل Apple بدأت المشاركة في هذه الفعاليات منذ عام 2013، ويتضمن ذلك تعليم الأطفال البرمجة على حاسب لوحي، وقد تضمنت هذه الأحداث قيام باراك أوباما بكتابة سطر من تعليمات البرمجة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *