المتصفح/النظام

لماذا يتحول الكثير من المستهلكين الى أبل إذا كان الأندوريد نظام قوي؟

كان نظام أبل Apple IOS في السابق هو الاختيار الأمثل للمستهلك، فلمن تكن منصات الأندوريد Androids بالقوة التي وصلت اليها الأن، كما أن التطبيقات الخاصة بنظام الأندوريد في السابق لم ترقى الى تطبيقات أبل Apple App، لكن مع التغييرات التي لحقت بنظام الأندوريد والتحديث الذي اضيف الى المنصات والتطبيقات الخاصة بهذا النظام، الا أنه الى الأن هناك قاعدة كبيرة من المستهلكين، مازالت تفضل التحول الى نظام أبل.


اعلان





Android-vs-Apple
Android-vs-Apple

لا شك أن نظام الأندوريد Android أصبح بمميزات تتخطى نظام تشغيل أبل Apple Ios في أكثر من ناحية، لذلك فمن الغريب أن نشهد الى الأن تحول الكثير من المستخدمين الى نظام أبل حتى الوقت الحالي، حيث كشفت الاحصائيات أن 30% من مبيعات الأيفون في الربع المالي الأخير من هذا العام، كانت من قبل أشخاص يفضلون التغيير من نظام ومنصات الأندوريد الى الأيفون، وهو ما يفسر تصريح تيم كوك Tim Cook الشهير، أن الأندوريد لديها الأعداد وأبل تحقق الأرباح.

قد يشكك البعض في هذه النسبة التي طرحتها شركة أبل Apple في الاحصائيات التي أجرتها، الا أن تقرير CIRP التي أجرت الاحصائيات ذاتها، لتخرج بنتيجة في النهاية، أن نسبة الأشخاص الذين تحولوا في نهاية السنة المالية من الأندوريد الى هاتف أبل iPhone 6s تصل الى 26 %، وهي نسبة لا تبتعد بشكل كبير عن النسبة التي أعلنتها شركة أبل Apple.

وتعد هذه النسبة كبيرة مقارنة بحجم العملاء الذين قاموا بالتحويل من الأندوريد الى أبل في السابق، حيث كانت نسبة العملاء الذين قاموا بالتحويل الى iPhone 6 تصل الى 12%، كما وصلت نسبة الذين قاموا بالتحويل الى iPhone 5S الى 23%، لذا فان نسبة العملاء المنسحبين من نظام الأندوريد تتزايد بشكل كبير خلال فترة قصيرة.

لوحظ أيضا ان فئة العملاء التي تحول الى نظام أبل Apple IOS هي الفئة الأكثر قدرة على إنفاق الأموال على الهواتف والملحقات أو الأكسسوارات الخاصة بها، الى جانب التطبيقات أيضا، أي انها الفئة التي تتطلع كل الشركات الى جذبها لشراء المنصات الخاصة بها، وهي أيضا الفئة التي يصعب تحولها من جديد الى منصات الأندوريد، وهذا هو السبب الرئيسي في رؤية تيم كوك في أن أبل تتفوق في الأرباح.

apple
apple

هل هناك مشاكل أكبر في المستقبل؟

إذا نظرنا على المنافسة في سوق الحاسبات في الوقت الحالي، سنشهد الكثير من الانخفاض في سوق المبيعات للحاسبات في الوقت الراهن، فشركة توشيبا التي كانت تحقق الأرباح في السابق، تأمل الأن في بيع ما لديها من حاسبات، فارتفاع المنافسة في سوق الهواتف الذكية، طغى على سوق الحاسبات الذي أصبح مزدحم بالفعل مع انخفاض المبيعات بشكل ملحوظ.

لكن في الوقت الذي تعاني فيه الكثير من الشركات المصنعة للحاسبات من انخفاض ملحوظ في المبيعات من 10-12% سنويا، تزدهر في الوقت الحالي مبيعات ماكنتوش Macs من أبل، على الرغم من ان تكلفة حاسبات ماك بأقل مواصفات لها هي مرتفعة مقارنة بالحاسبات الأخرى المتنافسة في الأسواق، الا أن أبل تحقق مبيعات لأجهزة ماك أكثر من أي وقت مضى.

لا تختلف محتويات أجهزة ماك كثيرا عن الأجهزة المتنافسة الأخرى، الا أن أبل لديها تفوق في التسويق لمنتجاتها بشكل أفضل، حيث تصنع التكامل دائما بين برمجيات منتجاتها، لتعمل بأعلى كفاءة لها إذا تم ربط هذه الأجهزة مع بعضها لتحقق أفضل تجربة للمستخدم، وهو ما يجعل نظام تشغيل أبل IOS مع التطبيقات المرتبطة به هي الأكثر جذبا للمستخدم.

android-vs-ios
android-vs-ios

السبب الرئيسي لنجاح نظام تشغيل أبل Apple IOS وتفوقه على الأندوريد Android!

على أرض الواقع نظام تشغيل الأندوريد Androids يتفوق على نظام أبل في عدة نقاط، حيث يعد نظام الأندوريد أكثر سرعة من نظام أبل، كما أنه أكثر قوة وكفاءة في الأداء، الا أن أبل لديها في نظام التشغيل الخاص بها مجموعة من التطبيقات المتميزة، التي تربط خدمات أبل مع بعضها لدعم المستهلك، لهذا فأعمال الهواتف الذكية وانظمة التشغيل لا تختلف كثيرا عن أعمال الحاسبات وما تمر به في الوقت الحالي.

انخفاض المبيعات الذي لحق مؤخرا بسوق الحاسبات، هو نفسه الانخفاض الذي تعاني منه الأن الشركات المصنعة للهواتف الذكية بنظام الأندوريد، التي عانت من انخفاض بنسبة تصل الى 11%، مع تفاوت حصص الشركات من الأرباح.

وقد صرح أحد المحلللين ويدعى Arthur، أنه على الرغم من قوة وتميز نظام تشغيل الاندوريد، الا ان الشركات المصنعة للهواتف الذكية تعاني من شلل في انتاج برمجيات مثيرة وجاذبة للمستهلك، وقد استثنى شركة سامسونج Samsung التي تحاول التفوق ببرمجيات رائدة في الفترة الأخيرة، لذلك فهو يرى أن الحل الأمثل يكمن في تطبيقات وبرمجيات متميزة، وخدمات رائدة تتكامل بين منصات الأندوريد لتجربة أفضل للمستهلك، كما حذر من إمكانية انسحاب الكثير من الشركات المصنعة لهواتف الأندوريد من الأسواق اذا لم تجد الحل المناسب في صنع التكامل بين الهواتف الذكية والخدمات والتطبيقات للمستهلك، مما يعني تحول أكثر للمستهلكين الى نظام أبل في الفترة القادمة. لكن ما هي وجهة نظرك كمستهلك في سبب تحول الكثيرين الى أبل الأن؟

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫44 تعليقات

  1. انا عندي ايفون 6 وسعته 64 GB وقد كسرت الشاشة بالخطأ..
    عندها ذهبت الى مول الامارات مقر ابل وقلت لهم انني كسرت الشاشة وانا السبب فقالوا بعد الفحص ادفع الف ومئة درهم اماراتي ونستبدله بجهاز آخر جديد وبالفعل تم استبدال الجهاز بالكامل ..
    الشاهد لاتوجد اي شركة تقبل مثل هذا الخيار والعناية بعملائها مثل ابل ولو كانت شركة اخرى لقالوا لك ابلع العافية وادفع ثمن الجهاز كامل في حال عدم امكانية تصليحها

    1. يكفي فتح هذا الرابط لمعرفة مدي إهتمام آبل بعملائها و أن تيم كوك شخصيا إتصل علي شخص عربي يعيش بألمانيا للإعتذار عن شئ تافه
      http://iphoneislam.com/2015/10/tim-cook-solves-abdelazim-problem/49441
      وهذا الرابط أيضا لعميل عربي يطلب مبادلة هاتفه لسبب سوء إستعمال منه iphone 6 plus إنثني عندما جلس بركبته عليه و إستبدل جهازه مجانا دون دفع أي شئ و أخبر خدمة العملاء أن هذا لو حدث مع أيفون أقدم لما إنثني و الخطأ من آبل في إعتماد مواد ضعيفة و سمك قليل .
      http://iphoneislam.com/2015/05/arab-user-experience-with-apple-customer-service/46055

  2. الموضوع بسيط جداً .. اندرويد متوفر في شركات متعددة واجهزة متعددة ، فتجد جهاز يعمل بنطام اندرويد يكلف اكثر من 800 دولار وآخر يكلف اقل من 50 دولار !! وطبعا ما يحتاج نقول ايش ممكن نعدد الفوارق بينهم.
    لكن بالمقابل نظام IOS لا يعمل الا على اجهزة ابل والتي هي اصلاً معدودة وتعتبر افضل ما انتجت الشركة ، ولكن هل نجح الجهاز الرخيص ( iphone 5C ) ؟؟؟
    ثانيا انظر لمن يستخدمون جهاز الايفون فالاغلبية كبار السن ، ومن فئة الشباب هم من لا يعلمون عن مواصفات الاجهزة الداخلية فقط الشكل والسعر .

    واخيرا نقول لمن يريد جهاز بسيط وسهل الاستخدام فيتوجه الى ابل اما من يريد الاهتمام بالتفاصيل والاستمتاع باستقلاله عن غيره فيتوجه الى اندرويد وشكراً ….

    1. لأندرويد نظام يعمل بلغة الجافا، وهذه أكبر مشاكله، الجافا كلغة برمجية تعتبر من أقل اللغات كفاءة من ناحية السرعة والثبات، والسبب يرجع لحاجة النظام للعمل ضمن بيئة إفتراضية Virtualization، وهذا هو السبب الرئيسي لشرهه للموارد بشكل كبير، ومهما كان حجم الرام كبير وعدد أنوية المعالج راح يحتاج أكثر، وطبعاً هذا يؤثر على تجربة المستخدم.

      فالمقارنة بين العتاد الداخلي والمواصفات الفنية مثل المعالج والرام وجعلها حجر الأساس في المقارنة بين الآيفون وهواتف الآندرويد تعتبر ساذجة، فكل الجهازين يعملان بأنظمة تشغيل مختلفة بالأساس، فنظام الآيفون يعتبر Native فيما يعتمد نظام هواتف الآندرويد على Virtualization، يجب التركيز علي تجربة المستخدم وأداء الجهازين عن طريق تجربتهم وإختيار ما يناسب، وليس بالاعتماد على المواصفات المكتوبة على الورق.

      1. كلام سليم وماعلية غبار
        لماذا أبل مع كل هذه الهندسة و الابداع في لغة البرمجة
        لماذا لاتقدم واجهة مستخدم حرة وتتخلى عن بعض القيود للحرية الشخصية
        لماذا شكل الايفون بالجليبريك افضل
        لماذا حجم تطبيقات الايفون كبيرة جدا وقد تصل الى 4GB
        حال أبل انا اعطيك افضل سوفتوير وافضل برمجة وافضل تصميم وأصنع منك مستهلك للتطبيقات لكن لا تنتقدني ولا تحاول ان تخرج من سجني وكل شيء بالقطارة … ويقول لك different think.. فكر متخلف وليس مختلف

      2. أخي الكريم tuneup، آبل تضع تجربة المستخدم أولاً وتقليل المشاكل بأكبر قدر ممكن، تطبيقات الآيفون جميعها تعمل بداخل ما يسمى بـSandBox وهي ميزة حماية الهاتف من قيام التطبيقات بالعمل خارج نطاق التطبيق بشكل غير رسمي وذلك للحفاظ على ثبات الجهاز بشكل أكبر.

        أما في ما يتعلق بحجم التطبيقات فهذا أصبح من الماضي، حيث قامت آبل بإضافة خاصية جديد في متجر البرامج، حيث كان المستخدم في السابق يقوم بتحميل التطبيق وفيه ملفات جميع الأجهزة المدعومة، أما الآن وبخاصية تدعي App Thinning سيتم تحميل التطبيق بشكل ذكي، حيث سيتعرف أولاً على الجهاز المستخدم ومن ثم يقوم المستخدم بتحميل التطبيق المناسب لهاتفهِ والذي يحتوي على الملفات الأساسية لعمل التطبيق أو اللعبة، والذي سيكون أصغر حجماً بشكل ملحوظ.

        أنا مهندس كمبيوتر ومبرمج تطبيقات آيفون وأندرويد ولكني أستخدم الآيفون وبدون جيلبريك كهاتف ذكي أساسي لأنه يقدم كل ما أحتاجه وأريده في حهاز هاتف ذكي.

  3. والله هذا الامر يعتمد وبشكل كبير على المستخدم وما يريده انا شخصيا الى الان لم اقتنع بتجربتي للايفون وكان لدي كجهاز ثانوي الى ان قررت التخلي عنه وانا اصلا لست مستخدم ايفون لكن اجد ان الاندرويد يناسبني وملاحظة ان اجهزة 2014 فما فوق لتخلو من كل المشاكل التي ذكرتها بالمقالة وكل مستخدمي الاندرويد يعلمون ذلك وبالمناسبة كانت لي تجربة قديمة للويندوز فون وكانت مريعة لكن حديثا تحدثني نفسي بتجربته مجددا لان النظام اختلف 180 درجة عن حينها واجده جدا راقي

  4. أنا مستخدم لأجهزة أندرويد من 3 سنوات سابقة
    لكني تحولت منذ حوالي 3 أشهر الى استخدام أنظمة أبل
    أحدى أهم الاسباب التي جعلتني أنتقل من استخدام أندرويد الى IOS هو مسألة حظر بعض التطبيقات في متجر أندرويد بالرسالة المشهورة ” هذا التطبيق غير متاح في بلدك”
    مسألة أخرى كانت غير موجودة قبل نظام المارشميلو وهي عدم قدرتي على التحكم بصلاحية تطبيق معين
    أذكر بأني في إحدى المرات أردت تحميل لعبة معينة وكانت اللعبة بحاجة لكافية الصلاحيات في جهازي من استخدام للكاميرا والمايك والولوج حتى الى جهات الاتصال – أمر مزعج حقاً –

  5. هذا موضوع مهم جدا حول التغيير واهم اسباب التغير من ناحيتي الشخصية:-
    ١- نظام ابل يحتوي على دقة والوان وتصاميم التطبيقات بنسبة عالية وجميلة
    ٢- نظام ابل يحتوي على نظام امن ولا توجد به ثغرات للاختراق وانا مطمئن عندما اضع صوري فيه وفيه رقابة وتشديد للامن كبير جدا ومما يضعني في اختيار هذه الميزة.
    ٣- جهاز موحد من ناحية الهاردوير والسوفت وير ويجتمع معه نظامه الخاص الغير قابل للنسخ والتلاعب مما يضع الجهاز بمامن.
    ٤- عند فتح السفاري والتوجه للمواقع فيه جدار ناري ذاتي الحماية وقوي جدا مما يعطيك الامان والسهولة في التصفح.
    ٥- واهم نقطة لا توجد اعلانات منبثقة عند التصفح في السفاري مما يعطيك اريحية كاملة في القراءة ومشاهدة الفيديوهات على عكس الاندرويد فيه اعلانات مزعجة كثيرة مما جعلني ابتعد عن هذا النظام المزعج الذي عندما تستخدمه تحس بعدم الاطمانان في التصفح وتفكر في تنزيل احد انظمة الحماية والتي تكلفك اموالا اضافية.
    ٦- النظام فيه ميزة جميلة جدا وهي تقليل استهلاك البطارية ومما يجعله خفيفا جدا على الجهاز وسهولة استخدامه.

    وانا كنت من اشد المعجبين باندرويد ولكن كثرة الازعاجات منه جعلني اتحول لابل

  6. في نهاية الأمر كل شخص يتجه للجهاز الي يناسبه والصراحة ملينا من النضامين الأندرويد وال ios نبغا انضمة جديدة كنت اتوقع ان ubuntu phone بيتفوق بس الى حد الأن ماسمعنا عنه شيء

  7. لو تصنع ابل ايفون بنظام الاندرويد بنتقل له بسبب ثبات الهاتف على المدئ الطويل
    هواتف مثل سامسونج وسوني لهم سنه ويختربو

    1. لو تصنع ابل ايفون بنظام الاندرويد ماراح يشتغل اساسا بمواصفاته العقيمة، ليش قال رام ١جيجا

      انا مستغرب من اي احد يجي ويقول نظام ios اخف واحسن من نظام اندرويد فيما ان الحقيقة النظام تبع ابل يستخدم اللف والدوران والخداع ليوهم حضرة المستخظم بانه خفيف، ف على سبيل المثال نظام ابل يقتل اي برنامج في الخلفية و تعدد المهام فيه وهمي وكاذب لان رام الجهاز واحد قيقا وبالتالي النظام يضطر لان يقتل اي برنامج غير اللي شغال عندك بالشاشة ويجمده في الخلفية.. اما نظام الاندرويد فيشغل اكثر من برنامج في الخلفية بكامل قواه ويحفظ صفحات الويب و البرامج والتقدم والسبب المواصفات العالية،،،، اجل ليش نظام الاندرويد يدعم اكثر من نافذة (تصل الى ٤ او ٥) اما نظام الios يدعم تشغيل برنامج واحد الا في الايباد ؟
      مافي مقارنة ابدا بين النظامين ف نظام الاندرويد اثبت انه يمكن للمحترفين والرسامين الاعتماد عليه في وظائفهم بديلا للوندوز في اغلب الاحيان… اما حبيبنا ios ف مصيره الجيب كهاتف ليس اكثر!

  8. أتوقع بأن تلعب على محور التركيز على منتج واحد في الهواتف الذكية
    لذا تجد الأيفون ذو أداء رائع وكاميرا رائعة ونظام مستقر

    ثانياً أبل لديها عتاد معروف مقارنة بأندرويد الذي تكثر وتتنوع فيه مواصفات العتاد وولشركاتالشركات المصنعة له

    وغيرها كثير …

    1. طيب هذي ميزة تحسب للاندرويد من للاي او اس.
      لان كل شخص وبذوقه في الجهاز يختار
      مش ابل تصنع one fits all!

  9. السلام وعليكم شباب والله ماله لزمه كل الشجار هذا الكي يستخدم يلي يربحوا أنا كنت مستخدم للاندرويد منذ زمن وكنت الصراحه متعصب أشركه ما وأحارب عليها وكانوا لي فيها اسهم لكن الحمد لله على زينة العقل وجدت إنوا الشركه همها العميل الجديد لا القديم عرفت قيمة نفسي مريت للويندوز فون واعجبني كثير من نوكيا وبعدها وعدت اذا أبل سوة الشاشه كبير راح اشتري هاتفها وحصل ونزلت أيفون بلس واشتريت الصراحه فرق كبير وأكثر ما شدني هو انني اتحكم في كل شي للتطبيقات اسمح لهذا وأوقف هذا عندي تابلت أندرويد والله اي تطبيق انزله اجده يقلي للتنزيل انت موافق بان يدخل على ملفات وصور حتى برنامج البوصلة للصلاة اجده يقول راح تسمح للتطبيق بالدخول للملفات والصور وغيرها ليش ما ادري يعني حتى استعمل البوصلة لازمك موقعي ولا صوري والله الفرق كبير ولو قوقل تغير هذا الامر راح ارجع والكثير سيعودون لان الصراحه هواتف أبل غاليه سنه بعد سنه وصعب ينباع الا اذا نزلت لسعر النصف او اقل اعرف إنوا كل الهواتف في تزايد مستمر للاسعار لكن الصراحه الأيفون او النظام يستاهل التجربة

  10. الذين يتشدقون على ios هم لم يجربوه اصلا ويتكلمون كأنهم يعرفون كل شي. انا متأكد لو كل اندرويدي يستخدم نظام ios سوف يلعن الاندرويد وابو الاندرويد ومن اخترع الاندرويد.
    ايس هناك وجه مقارنة بينهما ابدا كأنك تقارن بين انشتاين و طالب اول ابتدائي.
    مساكين مستخدمي الاندرويد عايشين في العصور الحجرية.

  11. والله العظيم لي سنتين وأنا أملك النكسوس ٥ لم يعلق ولومرة واحدة وأتحدى أي أحد أن يقول لي أن الأيفون أحسن منه في السلاسة ومن لم يقتنع فليجرب بنفسه أغلب ملاك الأيفون عندنا لايفقهون من التقنية شيء ولو مبادئها كل ما في الأمر أنهم يتبعون ٱخر صيحة فيه وكفى

    1. صدقت اخي الكريم

      مشتريين الايفون اغلبهم أشخاص لا يعرفون التقنيه بشكل جيد

      فلا يمكنك ان تقارن جهاز النوت او اجهزة الاندرويد بنظامها الخام مع الايفون العقيم ابداً لا سعر ولا مواصفات ولا اداء وإنتاجيه

      اما بالنسبة لي اتوقع المستقبل لأجهزة الويندوز التي تحتاج التطبيقات بقوه لكي تنجح

  12. الكثير من المستخدمين يربط الاندرويد بالسامسونج فأي تعليق او تهنيق او يقاف بالنظام على اجهزة سامسونج يسحبونه انه من نظام الاندرويد !!
    ويربطون الاندرويد بالفيروسات وان الجهاز يصبح مليء بالفيروسات .. شركة قوقل اعطت المستخدم الخيار فبإمكانه تثبيث تطبيقات من اي موقع ومن اي استور وهذه الخاصية فيها خطورة من ناحية الصلاحيات والموافقة عليها ولا ننسى الرووت وكسر صلاحية السوبر يوزر و التحكم بالملفات الاساسية للنظام… كل هذا اذا لم يكن المستخدم محترف و يعرف نقاط ضعف الاندرويد سيخسر جهازة وبياناته و وقته ..
    …..
    للاسف الكثير من المواقع لا تقدم المشورة والدعم بالنسبة لأجهزة الاندرويد وماهي افضل الاجهزة من ناحية الاعتمادية والموثوقية
    واذي نشاهدة هو مقارنات و تجارب للكاميرات والشاشات و ارقام نتائج المعالجات … كل هذا لا يهم في الواقع العملي والاستخدام المستمر للجهاز .طيب ماهي افضل الاجهزة من حيث الاستقرار والدعم لسنة 2015 .. ابحث عن النظام ولا تبحث عن الشركة خذ نكسوس او موتورولا او htc او LG او سوني .كل هذه الشركات انظمتها تعتبر الافضل في السوق لكن من ناحية الكاميرا والبطارية والشاشة فتختلف لكن مايهم هنا هو الاداء و الاداء على المدى الطويل ..

    الايفون ونظامه جهاز عادي جدا و ربما يعتبر جهاز بدائي بالنسبة للاندرويد لكن بيئة التطبيقات تعمل على الايفون بشكل ممتاز ماعدا حجم التطبيقات الكبير جدا مقارنه بحجم نفس التطبيقات على الاندرويد …الوضع الآن تغير بالنسبة للاندرويد فأغلب التطبيقات تعمل بكفائه عالية وقد تختلف في بعض المميزات عن الايفون ..

    طبعا اصحاب الايفون متمسكين بأجهزتهم وانها خفيفه وجودة ودعم و تحديثات اول بأول لكن ماهو وضع الاجهزة القديمة افون 4 4s و ايفون 5 5s كيف وضعها مع التحديثات والتطور هل ماتت و اصبحت عديمة الفائدة و هل شركة أبل تخلت عنهم واجبرتهم على التجديد ..

  13. أنا الصراحة استغربت من نسبة ال 26 بالمية هذي لأن نسبة الاندرويد حول 80 من زمان فكيف 26 بالمية خلال سنة
    الشي الثاني ترى بالنسبة للناس عندنا ترى أثرهم يسمعون بآيفون و إنه فخم و كذا و ياخذه ولا عشان السناب شات مع إني ما دريت عن موضوع السناب شات الا قريب لاني ما استخدمه ولا احب البرنامج ذا ينزل عندي و عشان لا نلعب على بعض شف البرامج المثبتة عند مستخدمين الآيفون بتلقاها قليل و السبب إن الجوال يطيح ف يد ناس يستخدمونه كأنه كشاف بس اشتراه لانه سمع انه أصلي بس ما يدري وش موضوع الجهاز

    الشي الثالث إن مستخدمين أندرويد اللي يشتون من التعليق ولا الفيروسات تلقاه ماخذ جهاز دايخ مدري كيف سمحوا بتصنيعه و تسويقه وتلقاه يحممل برامج ما تصلح و يترسونه دعايات
    اللي يتكلمون عن الاستقرار و كذا اتوقع يستخدمون اصدارات قديمة و ما جربوا الجوالات الجديدة سواء الجي ولا سامسونج
    الحاجة الوحيدة اللي ممكن نتفق فيها موضوع التحديثات مع اني ما اشوفها بالخطورة اللي تحطها قضية لان الفيروسات القوية تصيدها برامج الحماية مع الوقت سواء stagefright ولا غيره و اتوقع قريب بتنحل المشكلة هذي لانكم شايفين ان جوجل ف كل إصدار من نظام أندرويد تزيد من التحسين و التطوير سواء نظام الأذونات ف المارشميلو ولا حتى الخبر اللي قريته أمس بخصوص تجربة البرامج قبل التنزيل

    أنا ما بقول لكم لا تستخدمون الآيفون لاني من الناس اللي تحب تجرب كل الانواع حتى وندوزفون وبلاكبيري لكن انك تقارن مرونة الاندرويد مع الايفون.. اشرب حليب و نام ههههههه

  14. ابل مهتمه بتحديث اجهزتها بعكس اندرويد مشتت بين الشركات وللحصول علي اخر تحديث يلزم شراء هاتف جديد وسلسله النكسس غير متوفرة بسهوله في اغلب البلاد.
    مقارنه ISO باندرويد فيه ظلم لاندرويد المفروض يتقارن باندرويد الخام لان كل شركه بتغير مفهوم الاندرويد بطريقتها ولو تحولت جميع الشركات الي الاندرويد الخام ووصوول التحديثات بوقتها لجميع الاجهزة لتحول اغلب مستخدمى ابل الي اندرويد .
    تشتت الاندرويد يضمن تفوق ابل .
    يشتري الشخص هاتف اندرويد بـ ٥٠ دولار ويقارنه بايفون وبعد كدة يقول اندرويد بيعلق ويهنج وووو فكيف !!!!!!

  15. بخصوص تعليق جهاز اكثر جهاز يعلق ايفون
    اذا دخلت قروب وات سب وكان لديك اكثر من 50 محادثة يعلق الجهاز

    وبخصوص تحديثات
    ابل تحدث جميع اجهزتها لتصبح اجهزة قديمة بطيئ وتعلق
    مثل حاليا تحديث iOS 9 الي عندة ايفون 5 S جهازه بيصبح بطيئ ( ماعدا الي استعماله فقط وات ساب وانستغرام )

    غير استغلال عشاق ابل من جميع نواحي
    اخر نصب من عند ابل ألغت نقل التطبيقات في iOS 9 و كل عاده تضع لهم مبررات لا تدخل العقل

  16. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انا احد المنتقلين من نظام الاندرويد الى نظام ios الخاص بشركة ابل
    كنت من عشاق الاندرويد ومن المستميتين في الدفاع عنه وسبب انتقالي لنظام ابل هو كثرة الفايروسات في نظام الاندرويد لدرجة بالكاد يبقى الجهاز معك سنة كاملة من دون اعطال او تهنيق . ناهيكم عن تحديثات بعض الشركات التي تدمر الجهاز و هذا ماجعلني اتخلى عنه واذهب لغيره بعد ان كنت من محبي HTC.
    لانه وفي الحقيقة انا اعاني كثيرا واجهد نفسي في وضع الملفات الكثيرة في الجهاز لذلك
    اريد جهاز يدوم معي لعدة سنوات ويظل محتفظا بسلاسته وقوته لا سنة فقط واعطال لاتعد ولا تحصى .

    شكرا لكم جميعا ,,

    1. نظام الأندرويد مبني علي نواة لينكس فلا وجود للفيروسات اما البطئ في الجهاز هوا ان التطبيقات تترك بقيا في الجهاز ومعي تراكم هذه البرمجيات تسبب بطئ في عمل الجهاز فالأفضل ان تقوم بعمل سفتوير كل 5شهور

      1. سبب تعليق الأندرويد بسيط هو أنه مبني علي لغة java و هي تقوم عند إغلاق أي تطبيق بعملية تدعي جمع القمامة فتقوم بترك التطبيق مفتوحا فترة و كلما تقل الرامات يصعب الأمر فيبطئ الهاتف و يهنج و هذه العملية تأخذ أضعاف من الرامات
        و نظام ios مبني علي لغة C و هي أفضل لغة برمجة و أسرع واحدة و توافق السوفت وير مع الهاردوير و تكامل كل شئ مع كل شئ في أجهزة آبل هو سبب النجاح .
        و كاتب المقال قال أن الأندرويد في أرض الواقع أسرع و أعلي كفاءة و الأمر غريب جدا فلا مقارنة عند فتح أي لعبة بين هاتفي iphone 6s plus و note 5 مثلا أو غيره من هواتف الأندرويد و آبل في نظام ios 9 جعلت ميزة تعدد المهام موجودة و أفضل من أي هاتف بأي نظام آخر دون إستهلاك كثير من الرامات فعندما تغلق أي تطبيق أو لعبة عملاقة وقوية و تعيد فتحها فتجدها دون إختلاف كما تركتها وو لا تسود الشاشة للحظات ثم تظهر اللعبة كما يحدث في الأندرويد أي هواتف آبل تترك العديد من التطبيقات والألعاب مفتوحة برامات 1 جيجا أو 2 جيجا بينما هواتف أندرويد برامات 4جيجا لا يمكنها فعل ذلك لذلك آبل إذا أضافت ميزة في نظامها فإعلم أنها ميزة حقيقية و ليس مجرد للدعاية مثلما تفعل عديد من شركات الأندرويد
        و حاليا تفكر جوجل في جعل نظامه أكثر سلاسة بتوفير معالجات خاصة بها و تتوافق مع النظام لتعطي أداء أفضل و قد تسحب جوجل البساط من آبل إن فعلت ذلك لكن لن يكون بمثل سلاسة ios بل قد يصبح كويندوز فون في سلاسته فليس تكامل االمعالج مع النظام ههو السبب الوحيد في سرعة نظام ios .

  17. تطبيل لابل كلام غير صحيح ابدا
    يكيف اندرويد انه يعطيك جميع المميزات في اصدار واحد اما ابل تقعد سنينرواصدارات عديدة لتعطيك كم ميزة لا وكمان النظام مغلق جدا اما اذا تريد تحديثات اول باول فعليك بجوالات نكسس

  18. أنا من عشاق نظام الأندرويد الخام وسبق استخدمته على نيكسس 4&5 وحتى نظام المارشميللو بعدة تحديثات

    ولكني في الفترة الاخيرة بسبب قوة التسويق عن الفورس تتش وتغييرات في نظام الاشعارات وتطبيق السناب شات وجمال الخط قررت شراء ايفون 6s بحكم أنه صار أفضل من أندريد!
    وليتني لم أفعل
    وليتني لم أفعل!
    الحقيقة انصدمت من تخلف هذا النظام وأن التطبيقات ليست كما تم تسويقها بأنها الأفضل والأكفأ لأن في الحقيقة وجدت ان التطبيقات على أندرويد أكفأ وأفضل وأكثر خدمات من ios (أتكلم بشكل أساسي عن تطبيقات أساسية مهمة)

    أما الفورس تتش فإنها خدمة تعيدك للخلف بسبب أنك تحتاج للقوة في كل استخدام وحقيقة لم استفد منها كثيرا ولم استخدمه كثيرا ، لأنه في الغالب فتحك لتطبيق بشكل عادي ووصولك لما تريد أسرع من الضغط القوي للوصول للخيارات المتاحة

    ولكن للحق الايفون يتفوق في أشياء ليست ذا أهمية !

    وأما بعد فلله الحمد لازال النيكسس موجود معي بكل فخر

  19. كان لي تجربه مع النوت ٥ بعد ايفون ٦ . نضام الاندرويد مو عملي . الجهاز يعلق ويقهر في احيان تكون مستعجل تبي تتصل ويبدا يسوي حركات السمارت فون عام ٢٠١٠ . تعليق في تعليق

  20. المقال يستند إلى معلومات منقوصة.
    شئنا أم أبينا، الأندرويد حسب آخر إحصائية يمتلك 82% من السوق، وiOS يمتلك أقل من 14%. لذلك نسبة 30% التي يستند لها المقال هي جزء هزيل من السوق من المزري أن يتم التفاخر به من قبل الشركة.
    لا نعلم كم نسبة الذين يتحول من iOS إلى أندرويد، ولا أعتقد أن جوجل يهمها الإعلان عن هذه الأرقام. يكفي النظر إلى الحصة السوقية ليصمت الجميع، لأن هذا هو الرقم الأصعب.
    بالنسبة للأرباح، جوجل لا تبيع العتاد. لذلك هو ضرب من الجنون مقارنة أرباح الشركتين من بيع الهواتف.
    ما يهم جوجل هو في المقام الأول مبيعات الإعلانات. قارن بين أرباح الإعلانات للشركتين وستجد أن أبل هي الخاسرة. لذلك أبل لا يختلف عليها الكثير من إضافة ميزة حجب الإعلانات على نظامها، فهي لا حظ لها في هذا السوق.

  21. عدة أسباب جعلت نسبة ذهاب الناس من الاندرويد إلى iso … أهمها هي تحديثات الاجهزة ، فعند إطلاق نظام جديد من اندوريد نجد الشركات متأخرة وبطيئة في إطلاقه إلى أجهزتها ، ايضا عند إطلاق التحديث فأنه يأتي لدول قبل دول ، واجهزة قبل أجهزة ، لكن ابل مختلفة كلياً ، فعند إطلاق تحديث فأنه يصل لجميع المستخدمين في نفس الوقت في كل مكان بالعالم .. هذه نقطة
    النقطة الثانية هي : ثبات النظام وقوته ، فنظام iso نظام متكامل بمعني الكلمة ، عكس الاندرويد الكثير التعليق

    1. أنا في الواقع لا أفهم عن أي كثير التعليق الذي تتحدث عنه؟

      أملك أكثر من جهاز أندرويد – HTC ONE M8 من قبله M7

      و مع زوجتي سامسونج نوت 4

      و صديقي سامسونج نوت 5

      و معي موتورولا Moto G

      و الله لا تطبيل و لا غيره ، و لكن و لا جهاز يعلق أصلاً

      و بالمناسبة …. أنت قد تكون محقاً إن كنت استخدمت أجهزة سامسونج S3 أو S4 لأنها أسوأ اجهزة .. حتى أنني بعت جهازي أيامها و حولت إلى HTC و لم أشهد على أي تهنيج أو إغلاق بقوة أو إعادة تشغيل منذ عامان و نصف

      1. htc m8 علق مع صاحبي كتير
        الحلو في برمجة ابل انو قد ما تحمل ع الجهاز ولو كانت المساحة 100% مليانة ومشغل كل التطبيقات ما بكون في ذرة تأخير او تعليق
        ولا تنسى خدمات ما بعد البيع من أبل .. بتحس انها بتقدس مستخدمينها وبدلعهم

      2. أولا أشكرك …
        ثانياً : بالنسبة لتعليقي فهو عن ترك بعض الناس ( وأنا منهم ) نظام الاندرويد الى iso والسبب كما ذكرت هو تأخر تحديثات الاجهزة عكس ابل والتي تطلق التحديثات في نفس الوقت ولكل الناس ، عكس سامسونج وباقي الشركات التي تستخدم الاندرويد ( فمثلا انت معك جهاز نوت 5 وصديقك معه نفس الجهاز وفجأة تجد صديقك وصله تحديث ولنقول مثلا ( مارشيلو ) وانت لم يصلك ، مع انه نفس الجهاز والطراز وانتم من نفس البلد!! وهذا يجعلك بعض المستخدمين يتذمرون ومستاؤن جداً من هذة السياسية … أما بالنسبة للتعليق فعندك حق ان الشركات بدأت تهتم بهذه المسألة كسامسونج والتي بدأت تخف الوجهة الخاصة بها ، لكن تبقى ابل في المقدمة…. واشكر ك ثانياً

  22. السبب هو أن أغلب هؤلاء المستخدمين الذين يتحولون إلى آيفون انهم لم يجربوا أندرويد الخام أنا من منظوري الشخصي رومات الشركات المعدلة وكالتي تستعملها الشركات ك سامسونج و هواوي وغيرها من الشركات بعيدة كل البعد عن الاندرويد لو جربوا هواتف النكسس لما توجهوا إلى هواتف أيفون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق