تقنيات متفرقة

فودافون تعترف بدخول المتسللين إلى 2,000 حساب لعملائها هذا الأسبوع

صرحت شركة فودافون Vodafone UK في المملكة المتحدة، أن مجموعة من الهكرز تعرف ب Saturday hackers، قامت بالتسلل إلى 1,827 حساب لعملائها خلال هذا الأسبوع، حيث تعتبر هذه الهجمة الثانية لشركة الاتصالات البريطانية خلال هذا الشهر.

Vodafone
Vodafone

قال متحدث باسم شركة الاتصالات البريطانية Vodafone UK، أن المتسللين تمكنوا من الوصول إلى الحسابات البنكية للعملاء، والحصول على الرموز الخاصة بهذه الحسابات البنكية إلى جانب الأربعة أرقام الأخيرة من الحسابات المصرفية، إلى جانب أسماء وأرقام هواتف أصحاب هذه الحسابات المصرفية.

كان الهكرز قد تسللوا إلى هذه الحسابات في فودافوون Vodafone، ومن ثم عناوين البريد الالكتروني وكلمات السر من مصدر غير معروف، للدخول إلى الحسابات المصرفية في النهاية.

Vodafone UK
Vodafone UK

كان عدد قليل من ضحايا هذه الهجمات قد تعرضوا لأحد هذه الهجمات يوم الخميس الماضي، إلا أن في هذه الهجمات الأخيرة لم يشهد الضحايا محاولات للدخول إلى البيانات الخاصة أو الدخول إلى الحسابات المصرفية الخاصة بهم، كما لم تظهر محاولات للاحتيال بهذه الحسابات بعد الهجمات الأخيرة.

جدير بالذكر أن هذه المعلومات التي اعترفت بها شركة فودافون Vodafone، تؤكد على أن هذه الحسابات التي تعرضت للمتسللين، مازالت مفتوحة للاحتيال، على الرغم من تأكيد الشركة على تحذير العملاء من هذه الهجمات، كما قامت بالتأكيد أيضا على تأمين الحسابات الأخرى في الشركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *