تقنيات متفرقة

تكريم سيسكو بجائزتين للتصميم

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 24 مارس 2011 – نالت سيسكو جائزتَي ريد دوت (red dot) للتصميم عن كاميرا فيديو Flip MinoHD وموجّه Linksys E4200 اللاسلكي بفضل تصميمهما اللافت. والجدير بالذكر أنّ ريد دوت من أشهر منافَسات تصميم المنتجات في العالم، وتنظمها سنوياً مؤسسة Design Zentrum Nordrhein Westfalen في ألمانيا. وفي منافسة هذه السنة قدّم مصمّمون وشركات من 60 دولة 4433 منتجاً عن فئة “تصميم المنتجات”.

الفائز بالجائزة: Linksys E4200

Linksys E4200 أحدث عضو في عائلة Linksys E-series وأكثرها تطوراً، مع سرعة تصل إلى 450 ميغابت في الثانية، فيؤمّن بذلك المستوى اللازم لدفق الفيديو عالي التعريف عبر أجهزة لاسلكية في أرجاء المنزل، مثل الكمبيوترات المحمولة، والتلفزيونات المستعينة بالإنترنت، ومشغّلات بلو راي، ومنصّات الألعاب. ويستخدم E4200 لوحة واحدة رقيقة تبعاً لشكلٍ وضع خطوطه فريق التصميم لدى سيسكو لمنتجات المستهلك (Cisco Consumer) في الدانمارك وكاليفورنيا. ويساعد هذا الشكل على إخفاء الأسلاك والفتحات. أما أنوار LED الوامضة في هذا الموجّه فيمكن إطفاؤها لنيل أجواء أكثر هدوءاً.

الفائزة بالجائزة: Flip MinoHD

بفضل تصميم MinoHD الأنيق والصغير، أصبح بالإمكان وضع هذه الكاميرا في الجيب أو الحقيبة بسهولة. إذ يتبع التصميم بلونه الأسود الأنيق الذي يشبه المعدن المفروك مفهوم Flip Video بحذافيره، ولا سيّما مبدأ سهولة الاستعمال الكبيرة ووضع زرّ التسجيل الأحمر في وسط الجهاز. وبفضل ذراع USB مدمجة وبرنامج FlipShare السهل الاستعمال أصبح من الممكن تشاطر ذكريات ولقطات غالية مع الأصدقاء والعائلة بواسطة البريد الإلكتروني أو فايسبوك أو يوتوب.

وقال كريس لاندري، مدير التصميم والتجربة في سيسكو لمنتجات المستهلك: “نشعر بالفخر لفوزنا بجائزتَي ريد دوت، فهذا دليل على فلسفتنا التصميمية على الطريق المناسب. فقد أصبح التصميم جزءاً لا يتجزأ من عملية تطوير منتجاتنا، وبالتالي تصبح منتجتنا مرغوبة من ناحية الأداء والشكل وسهولة الاستعمال على حدّ سواء. ففي يومنا هذا، نشهد استخدام المزيد والمزيد من منتجات تكنولوجيا المستهلك في غرف الجلوس بعد أن كان استخدامها محصوراً بالمكاتب، وهذا ما يفرض معايير تصميم مختلفة سواء أفي تصميم المنتج أم في قدرة استعماله.”

حفل تقديم الجوائز ومعرض التصميم

وقال البروفسور بيتر زيك الذي ابتكر جائزة ريد دوت: “استقطبت نوعية التصميم حيزاً كبيراً من عملية التقييم، مع نيل الحلول المبدعة الجديدة التقدير أيضاً. وليس هذان المعياريان الوحيدين لتقييم التصميم الجميل بل نأخذ أيضاً في الاعتبار إمكانية النجاح عند طرح المنتج في الأسواق. وتتضاعف هذه الإمكانية كثيراً بفضل الاستخدام الموجّه لجائزتنا المعروفة.” وسوف يحتفل أكثر من ألف ضيف من عالم التصميم والصناعة والمجتمع والإعلام بالفائزين بجوائز ريد دوت للتصميم في 4 يوليو 2011 في دار أوبرا أيسن التي تحمل اسم “مسرح آلتو”. في المقابل، ستعرض Flip MinoHD أمام الجمهور في خلال معرض خاص يمتدّ لأربعة أسابيع في متحف ريد دوت للتصميم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *