المتصفح/النظام

توقعات بتراجع مايكروسوفت عن جلب تطبيقات الأندوريد على نظام تشغيل ويندوز

بعد اعلان مايكروسوفت Microsoft الضخم الذي كشفت عنه في ابريل الماضي، في السماح للمطورين بإعادة صياغة تطبيقات نظام الأندوريد وتطبيقات نظام تشغيل IOS، للتوافق مع نظام تشغيل ويندوز Windows، خرجت تسريبات مؤخرا ترجح تراجع شركة مايكروسوفت عن جلب تطبيقات الأندوريد Android الى نظام ويندوز.

android-on-windows
android-on-windows

في الوقت الذي تتقدم فيه شركة مايكروسوفت Microsoft نحو جلب تطبيقات نظام تشغيل أبل IOS الى ويندوز، تم تأجيل ترقية نظام الأندوريد مع شركة جوجل ليتوافق مع نظام تشغيل ويندوز، حيث كشفت مصادر في مايكروسوفت Microsoft عن تراجع الشركة عن توظيف فريق عمل لترقية تطبيقات الأندوريد Android app، في الوقت الذي بدأ فريق عمل في شركة مايكروسوفت بالفعل في ترقية وتطوير تطبيقات IOS لتتوافق مع منصة ويندوز.
وقد أكد موقع Windows Central في تقرير خرج مؤخرا، على أن عملية تطوير تطبيقات الأندوريد Android لمنصة الويندوز وصل الى مرحلة من الصمت، كما ازالت مايكروسوفت Microsoft النظام الفرعي من الأندوريد Android subsystem، الذي يسمح بتشغيل تطبيقات الأندوريد Android على نظام ويندوز Windows 10 في الإصدار الخاص بالهواتف الذكية.
التوقعات تشير أيضا الى مخاوف شركة مايكروسوفت Microsoft من المخاطر الأمنية التي تهدد النظام عند تشغيل تطبيقات الأندوريد، هذا الى جانب مشاكل تتعلق بالأداء، ومخاوف أيضا من القرصنة في التطبيقات.

android-apps-windows
android-apps-windows

كانت شركة مايكروسوفت تهدف بجلب تطبيقات الأندوريد Android app الى نظام ويندوز، كحل سريع لافتقار شركة مايكروسوفت الى التطبيقات، ففي الوقت الذي تتيح فيه شركة أبل لمطوري التطبيقات ابتكار الجديد من التطبيقات العالمية التي يمكن تشغيلها على الأجهزة اللوحية، سطح المكتب الى جانب هواتف الأيفون،وعلى الرغم من أن نظام مايكروسوفت مع الأندوريد أقل قوة من نظام أبل، حيث لا يحتاج الا الى تغييرات طفيفة ليبدأ عمله على نظام الويندوز، الا أن شركة مايكروسوفت أجلت هذا المشروع لأسباب غير واضحة، كما أن الشركة لم تعلن عن وقت محدد لبدء تطوير تطبيقات الأندوريد لنظام ويندوز الى الأن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. قد يفيد عمل تطبيقات الاندرويد على الويندوز فون على انتشاره لكن من جهة اخرى سيؤدي الى تدمير المتجر الخاص بالوندوز فون لان المطورين عندها لن يتعبوا انفسهم بتطوير نسخ من تطبيقاتهم للويندوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *