المتصفح/النظامتقنيات متفرقة

أحدث أنظمة الذكاء الاصطناعي الجديد من شركة جوجل TensorFlow

تخيل نظام ذكي جديد يمكنك من خلاله الترجمة بين اللغات المختلفة، وتحويل الكلمات الصوتية الى ترجمة نصية، أو التصفح السريع بين آلاف الصور المحفوظة للبحث عن لقطة واحدة مميزة، الا أن هذا النظام الذكي ينتقل عبر جوجل Google من الخيال الى أرض الواقع.

TensorFlow
TensorFlow

أحدث الأنظمة الذكية التي طورت من قبل شركة جوجل Google، والذي أطلقت عليه الشركة TensorFlow، والذي أعلنت عنه الشركة خلال هذا الأسبوع بهدف تطوير الذكاء الاصطناعي ليكون العمود الفقري للوظائف الأساسية في الشركة، التي تتنوع بين ميزة الرد الذكي السريع Smart Reply، والذي يقدم للمستخدم ثلاثة اقتراحات سريعة للرد على البريد الالكتروني، الى وظائف أخرى كالتعرف على الحديث في تطبيق جوجل.

وقد علقت الشركة في إعلانها عن النظام الجديد، أن نظام TensorFlow أكثر سرعة وذكاء ومرونة أيضا من نظامها السابق، كما أكدت الشركة في تصريحاتها أن هذا النظام الجديد يمكنه أن يتكيف بسلاسة مع المنتجات الجديدة والأبحاث أيضا، كما وصف ممثلو الشركة هذا النظام بأنه التطور المناسب لعشاق الذكاء الاصطناعي من الباحثين.

وقد صرح Andrej Karpathy أحد طلاب جامعة ستانفورد المختصين بدراسة الذكاء الاصطناعي، أن هذا النظام الجديد يعد الخطوة الأولى التي ترسم الاطار لمستقبل التعلم العميق للذكاء الاصطناعي، مع مجموعة من الخبرات والتجارب الاحترافية من شركة جوجل.

google-search-page
google-search-page

ويعد مفهوم التعلم العميق Deep learning أحد المفاهيم الجديدة التي أطلقت على الأجهزة الاصطناعية الذكية، التي بإمكانها تعليم البشر وتحسين أدائهم للقيام بأعمال يعجز غالبا البشر عن القيام بها أو أدائها بشكل سريع كأجهزة الحاسبات، حيث يمكن لهذا النظام الجديد إيجاد الطرق المثالية لتعليم الآلة بشكل سريع وسلس لتصبح أكثر ذكاء كأداة تعليمية يمكنها تنظيم الأشياء وتشغيلها بشكل أكثر سلاسة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *