الهواتف النقالةمراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف المحمول Nexus 6P:أفضل هاتف أندرويد!

قوقل هذه السنة قدمت ولأول مرّة هاتفين من سلسلة النيكسس الأول 5x مصنع من قبل شركة LG والآخر 6P والمصنع من قبل شركة هواوي واليوم سنتحدث عن هاتف هواوي والذي سيكون متوفر بسعة 32 و 64 و 128 جيجابايت ومن الضروري أختيار السعة المناسبة لك لأنه لايوجد منفذ للذاكرة الخارجية كما أنه سيكون متوفر بعدد من الألوان وشريحة واحدة فقط من نوع نانو سيم.


اعلان





فيديو:

 

التصميم وجودة التصنيع:

gph_001-24-100623256-large

الهاتف المحمول يأتي بسماكة 7.3 ملم والوزن الكامل هنا هو 178 جرام الوزن ليس بالشيء الثقيل أمانة من السهل أمساك الهاتف بسبب تصميم الأطار الذي يحيط بالهاتف المحمول كما أن الهاتف مصنع من مادة المعدن بالجهة الخلفية ومن الجهة الأمامية بطبقة حماية قوريلا قلاس الجيل الرابع.طبعا الجهة الخلفية ستجد الشريط الأسود والذي يحمل الكاميرا الخلفية بدقة 12.3 ميجابيكسل و بفلاش LED ملون مزدوج  وتقنية الليزر للفوكس طبعا هذه المنطقة أول ماظهرت مع الإعلان الرسمي ذكرت أنها قبيحة ولكن في الحقيقة ليست بالأمر سيء فمستوى البروز ليس بالشيء المزعج.

بالأسفل ستجد تقنية البصمة والذي تعمل وبشكل ممتاز من ناحية تسجيل البصمة والأداء كان جدا سريع كل ماعليك فقط هو لمس المنطقة وسترى أنها قامت بفتح قفل الشاشة حتى لو كانت الشاشة مطفئة كذلك يمكنك الأستفادة من تقنية البصمة لأتمام عمليات شرائية من خلال متجر قوقل بلاي. ومن ثم هنالك شعار نيكسس بالعرض بمساحة كبيرة وبطارية غير قابلة للأزالة بسعة 3450 ملي أمبير.

nexus_6p_1

من الجهة الأمامية سماعتين وهي حقيقية ولا أقصد بسماعة واحدة وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل وتقنية LED بنظام التنبيهات والشاشة بمقاس 5.7 أنش والأزرار الخاصة بالتحكم بالنظام من نفس الشاشة. من الجهة السفلية منفذ USB Type-C  وهو الدعم الحقيقي لهذا المنفذ مع نظام الأندرويد 6.0  وهذا يعني أنه يمكنك شحن الهاتف بشكل أسرع ونقل البيانات بشكل أسرع وأيضا وصله بأي طريقة تريدها والشيء الجميل أنه بداخل الصندوق  هنالك وصلتين الأولى لوصلها بالشاحن والآخر لوصلها بالحاسب.

من الجهة اليسرى منفذ مغلق لشريحة من نوع نانوسيم والجهة الأخرى زرّي التحكم بمستوى الصوت وزرّ الطاقة والذي يمكنك استخدامه لتشغيل تطبيق الكاميرا من خلال الضغط مرتين والأزرار بارزة بشكل ممتاز لذلك لاتوجد مشكلة من ناحية الأستجابة.

الشاشة والصوت:

androidpit-Nexus-6P-w782

الهاتف المحمول مزود بشاشة 5.7 أنش بتقنية AMOLED وبدقة Quad HD و بكثافة بيكسلات 518 بيكسل لكل أنش  ويمكنك القول بأن الشاشة ممتازة من ناحية الألوان وعمق الألوان مثل اللون الأسود والأضاءة وزوايا الرؤيا جيّدة جدا كما أن كثافة البيكسلات جعلت النصوص واضحة.هنالك خاصية Ambient Display والتي تقوم بأستخدام أقل مقدار ممكن من الأضاءة لعرض التنبيهات مثل مارأينا في هواتف موتو طبعا الخاصية مفيدة لكن كنت أتمنى أن تعمل حتى من دون الحاجة إلى حمل الهاتف المحمول.

هنالك سماعتين في الجهة الأمامية ومستوى الصوت واضح جدا بل أن الصوت مبهر جدا من خلال هاتين السماعتين.

الأداء والبطارية:

nexus_6p_4

الهاتف المحمول مزود بمعالج سناب دراجون 810 وبذاكرة عشوائية 3 جيجابايت من نوع DDR4 و بسعة داخلية 32 جيجابايت ويدعم تقنية الوايرلس بنطاق ac و البلوتوث 4.2 و تقنية NFC و تقنية Sensor Hub والتي تعمل على استخدام المستشعرات مثل مستشعر الحركة والجيروسكوب لأحتساب مثلا الخطوات والسعرات والمسافات من دون الحاجة إلى الأعتماد على المعالج وهذا أمر مفيد لعمر البطارية.

مع نظام الأندريد 6.0 فأن الهاتف يعمل وبشكل سلس جدا وستلاحظ أن هنالك توافق تام مابين العتاد مع النظام ولاتوجد أيّة مشاكل حتى لو قمت بدفع الهاتف إلى أقصى مهامه أو حتى مع الألعاب التي تتطلب رسوميات عالية فأنه لاتوجد مشكلة.

بالنسبة للبطارية فأنها تأتي بحجم ضخم 3450 ملي أمبير والهاتف يدعم تقنية الشحن السريع لكن ليس من كوالكم عموما مع الأستخدام العادي إلى المتوسط وهذا يتضمن تصفح الأنترنت و المواقع الأجتماعية واستخدام الهاتف في تصفح النظام ومعرفة ماهو الجديد في النظام وغيرها من الأمور وصمد الهاتف إلى 16 ساعة لذلك من المؤكد أن الهاتف سيصمد إلى نهاية اليوم من دون أيّة مشاكل.

الهاتف يستخدم Doze وهي خاصية جدا مفيدة بحيث عند وضع هاتفك على طاولة فأن التطبيقات التي تعمل بالخلف تتوقف عن العمل ويتم تحويلها إلى وضعية الخمول طبعا هنالك خيار لوضع تطبيقات في قائمة الأولوية وأقصد العمل من دون تحويلها إلى وضعية الخمول.

الكاميرا:

nexus_6p_3

الهاتف مزود بكاميرا خلفية بدقة 12.3 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 و بتقنية الليزر للفوكس و فلاش LED ملون وتم رفع حجم البيكسل إلى 1.55 مايكرون بيكسل لأستقطاب أكبر قدر ممكن من الأضاءة ويمكنها تصوير فيديو بدقة 4K بسرعة 30 أطار بالثانية أو بالحركة البطيئة بسرعة تصل إلى 240 أطار بالثانية.بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجابيكسل.

تطبيق الكاميرا بسيط جدا لاتوجد تلك الأعدادات الأحترافية فكل ماستجده هو السحب للتبديل مابين التصوير  العادي إلى الفيديو  والأعدادات والتي تقدم لك وضعيات التصوير وكما ذكرت لك فأنها جدا بسيطة.

AndroidPIT-Nexus-6P-Android-6-0-Marshmallow-camera-interface-w782

كيف كانت الصور؟ دائما هواتف نيكسس ماتعاني من جودة الصور والفيديوهات والأمر لم يختلف للأسف عن ماهو موجود لسلسلة النيكسس للعام 2015 والتي يمكنني القول بأنها أفضل من أي هاتف نيكسس صدر ولكنها بنفس الوقت ليست الأفضل مقارنة بالمنافسين.الصور في الأضاءة ممتازة تكون بتفاصيل وألوان جميلة  والتركيز التلقائي يعمل وبشكل سريع جدا  ولكن مع الأضاءة الضعيفة فهنا يظهر تشويش نعم هنالك مستوى ممتاز من ناحية الأضاءة لكن بنفس الوقت نسبة التشويش تكون مزعجة.

بالنسبة للفيديوهات فأنها تعمل بنفس ماذكرنا في قسم الصور وكنت أتمنى أن يكون هنالك مثبت بصري للحصول على جودة أفضل أثناء التحرك.أخيرا وليس آخرا الكاميرا الأمامية تقدم مستوى ممتاز من ناحية التفاصيل لذلك هي مناسبة لمحبين السيلفي.

الصور:

النظام:

AndroidPIT-Nexus-6P-Android-6-0-Marshmallow-home-screen-app-drawer-recents-menu-w782

الهاتف المحمول مزود بنظام الأندرويد 6.0 المعروف بأسم مارشميلو وهذا التحديث سيركز على خدمات جديدة مع الحفاظ على نفس التصميم “المتيريال ديزاين” مع تغيرات بسيطة مثل صفحة التطبيقات والتي أصبحت الآن بشكل عامودي مع صفّ واحد فقط لآخر التطبيقات ومحرّك للبحث وهنالك تحسينات في صفحة التنبيهات وأدوات الأتصال.

أيضا هنالك تحسينات في الخصوصية حيث يمكنك الآن التحكم بصلاحيات التطبيقات  وهذا أمر ممتاز ولاننسى تقنية البصمة Nexus Imprint و الدعم الحقيقي لمنفذ USB Type-C  وتحسينات في أستهلاك البطارية والتي قمنا بشرحها في الأعلى عدا ذلك لايوجد شيء جديد.

الخاتمة:

google_nexus_6p-1257

هذا بالفعل أفضل هاتف مزود بنظام الأندرويد 6P  فالهاتف سيقدم لك جودة تصنيع عالية وتصميم جميل والشاشة ممتازة والسماعات تقدم مستوى عالي من ناحية جودة الصوت و تقنية البصمة تعمل بالشكل المطلوب وتوازن ممتاز مابين الأداء والنظام والبطارية تقدم مستوى جميل والنظام يعتبر أفضل وأفضل لربما الكاميرا هو مايعيب هذا الهاتف فهي ليست أفضل من المنافسين لكنها بكل تأكيد أفضل من هواتف نيكسس السابقة.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫31 تعليقات

  1. أخ سلطان في نقطة مهمة جداً ما ذكرتها

    هل تنصح من يمتلك النيكسيس 6 بالأنتقال لنيكسيس 6P ؟ خاصة وأنهم بنفس الطول مع أفضلية لل 6 من ناحية حجم الشاشة

    وماهو الملاحظ كا فرق مابين الجهازين والتطور بينهم ؟

  2. يعطيك العافية اخوي سلطان على المارجعة الرائعة .. لجهاز يعتبر الافضل الان

    استخدمت الجهاز ليومين ومقتنع تماما انه الخيار الافضل الا اني اظصررت للانتقال ال Z5 Premium ,والسبب الرئيسي طبعا وجود الشريحتين

    ما اتفق معاك في موضوع الكاميرا … تقيمك كان قاسي رغم اني معاك في المنطق اللي ارتكزت عليه. في اعدادات الكاميرا هناك presets يمكن استخدامها احفظ الاعدادات اليديوية المفضلة … فممكن مثلا حفظ اعدادات للتصوير النهاري والليلي .. الخ والوصول لهذه الاعدادات سريع جدا وبالتالي الفرق بين جودة الكاميرا بين الجهازين شاسعة جدا

    في انتظار تقييمك للـ Z5 Premium … اتمنى في المراجعة ان تستخدم السماعة MDR-NC750 معاه. اعتبرها شخصيا اهم مميزات السوني. مانع ضجيج لا يعليه

  3. هاتف جميل لوكان حجمة اصغر مما هو عليه

    هاتف بهذا الحجم ولا توجد فية مميزات لاستغلال حجم الشاشة كتقسيم الشاشة لعمل تطبيقين عليها واغلاق تطبيقات الخلفية بزر واحدة و النقر مرتين على الشاشة لفقح القفل حتى تقنية البصمة في بعض الاجهزة يتم استغلالها للتصفح وهي غير متوفره في النكسوس.. مافائدة حجم الشاشة و الجهاز مع قلة الخيارات و المميزات .. هذا الجهاز سوف يكون متعب جداً لمن سيستخدمة ..هل توافقوني الرأي!

    النظام الخام android stock يكون مناسب و اكثر عمليه علي الشاشات المتوسطة الحجم و الصغيرة

  4. الغريب والعجيب ان الجهاز يعمل بمعالج سناب دراجون 810 ولا يعاني من الحرارة كما ذكر المراجع مع سوني زد 5 شيء غريب وعجيب هههه
    ايضا المراجع اعترف ان الكاميرا غير جيدة ومع ذلك اعطاها تقييم اعلى من زد5 اليس ذلك غريب وعجيب

      1. لكن يا اخ سلطان انت ماتكلمت نهائيا وش الوضع الي استخدمته في التصوير!!!

        وبالله عليك 90% من المواقع تقول ان زد5 هو الافضل اذا كان بالوضع اليدوي، وانت تقول ان الهواتف المتوسطة هي الافضل من زد5 ههههه

        وين يابوي تتكلم، روح اقرا نتائج gsmarena

      2. أخي سلمان من قال أن كاميرة الهاتف سوني أكسبيريا زد 5 سيئة؟ ذكرت أنها ممتازة وبتفاصيل عالية لكن ليست الأفضل مقارنة بالمنافسين بسبب نقص العوامل التي تساعد كاميرة الهاتف أن تكون الأفضل وأتحدث عن الأضاءة الضعيفة مثل مثبت بصري أو تقنية الليزر للتركيز التلقائي وغيرها.

        ملاحظة أخي الكريم أغلب المستهلكين يريد أخراج هاتفه والذهاب إلى التطبيق وأخذ الصور وليس الذهاب إلى الأعدادات اليدوية هل من المعقول أن تفعل كل مرّة؟ سوني تملك أقوى وأفضل المستشعرات في عالم كاميرات الهواتف والدليل أنظر إلى أفضل كاميرات الهواتف وستجد أنها تعتمد على المستشعر الخاص بسوني.

        ملاحظة أخرى:اهدىء نحن نتناقش فقط لا أنا ولا أنت نملك سهم واحد

      3. اعلم ذلك يالغالي، لكن والله ولا مرة مدحت شي من هواتف سوني

        طيب اذا النيكسس و زد5 اقل من المنافسين، اجل مين الافضل!؟ لاتقول ايفون او نوت بالله

        انا معي ايفون6 سابقا و احد من معارفي معه الايفون الجديد فئة اس وبالله مافي فرق بينهم من ناحية الكاميرا الخلفية

        زد5 ياسلطان يوجد وضعين وفعلا وضع

      4. في زد5 يوجد وضعين وفعلا الوضع الاتوماتيك سيئ لكن عشان هذا السبب اضع تقيم سيئ للهاتف!! طيب اترك هذي

        وين موضوع الحرارة في الجهاز، حتى المواقع العربية والقنوات ماذكرت هذا الشي!!!

        طيب وليه مامدحت منفذ الذاكرة الخارجية و واداء البطارية و وسرعة استجابة البصمة و وحتى الايجابية للكاميرا في الوضع اليدوي يعني مهما كان توجد ايجابيات فيه، كذلك قارنه مع الايفون 6 الصغير من ناحية السعر و من ناحية اداء البطارية و منفذ ذاكرة خارجية و كاميرا افضل حتى الوضع الاتوماتيك بالمقارنة مع الايفون

        هكذا المقارنة ياخي سلطان والله يشهد ان تعليقاتي كلها مجرد توضيح لك، والله يشهد كذلك ان النقاط السلبية للي ذكرتها ماشفت منها شي، الا الوضع الاتوماتيك في الكاميرا ومع ذلك ليس بذلك السوء الذي وصفته

        وتقبل تحياتي يالغالي

      5. أخوي سليمان أرجع وأقولك كاميرة هواتف سوني مميزة لكن ماينقصها عوامل تجعلها كاملة والكمال لوجه الله أنت تريد هاتف مزود بكاميرا تثق بها أنتقادي لهواتف سوني و النيكسس كانت في نقطتين عامل التشويش و عامل معالجة الصور بل أنني أجد كاميرة هواتف سوني أفضل من النيكسس بمراحل وخاصة في الأضاءة الضعيفة.

        دائما وأبدا كاميرات هواتف النيكسس تكون أقل من المنافسين والتاريخ يشهد بذلك لكن هذه السنة فقط تم تحسينها لتكن أفضل مما كانت عليه

  5. اخ سلطان اري انك غير منصف في التقييم وارجو ان تحترم رايي
    انت كاتب فوق ان الاداء والبطاريه:”9″ وكاتب بمراجعة الجي جي4 الاداء والبطاريه: “9.5”
    مع ان النيكسس صمد معاك لمدة 16 ساعه بينما ال جي 4 صمد معاك لمدة 14 ساعه
    ده غير ان النيكسس اكيد اداؤه افضل من اي تليفون بالسوق حاليا “اندرويد” اذا لم يتغلب علي الايفون
    واري ايضا انك مساوي نظام النيكسس الخام بال جي 4 لا اقول ان نظام الجي 4 سئ بل هو برأيي افضل واجهة اندرويد بعد الخام مباشرة ولكن يبقي الخام افضل.
    “ارجو ان تتقبل نقدي اخ سلطان”

  6. للاسف كل شخص تلاقيه متحيز للجهاز الذي يمتلكه او يحبه. وهذا ليس عيب ولكن العيب ان يعيب والا يعطي للاجهزه الاخره ماتستحق من تقيم. حيث اجد ان الايفون سكس اس بلس الذي امتلكه واكتب من خلاله هذا التعليق لا يستحق ان يكون الاول كما يدعي البعض. ولا انكر انه يتميز بالجوده التصنعيه ونظامه الخفيف السريع السلس وشاشته الريتينا التي تضاهي 4k. وكامرته المميزه صراحه. لكن اجد ان ينقصه الكثير فهيا ليس كماليات كما بدعي البعض. مثل حساس القلب الموجود في الايدج جلاكسي والقلم الموجود فالنوت وفتحه عدسه مثل lg4 وبطاريه مثل نيكسوس الجديد ٣٤٥٠. وصوت مثل البوم ساوند او تقنيه للكاميرا مثل البيور فيو لوميا او الترا بكسل بميجا اعلي. وفاست اتشرج. بصراحه اجد افضل هاتف وسابدل ايفوني بيه lg v10 وينقصه فقط بطاريه افضل ويو اس بي سي

  7. اقول أستاذ سلطان خل عنك افضل جهاز …ايش رايك ارسل لك ال جي v10 وتعمل عليه مراجعه للقراء وبعدها احكم …بس اصبر على ما يجي

    الاسبوع الجاي ع الاثنين او الثلاثاء…..هااااه ايش قلت 0_^

    1. افضل جهاز بجد lg v10 ولو كانت بطاريته ٣٥٠٠ او ازيد لاستحق رقم واحد. هذا الجهاز بيه تقنيه صوت كواد بتس صوت اكثر من رائع وافضل من البوم ساوند ودهر الجهاز سيلكون ضد الصدمات والاحتكاك وكامرتين اماميه مميزين وشاشه اضافيه وكاميره خلفيه رائعه حتا ان الجهاز يحتوي علي ٢ انتنا لكي يعطيك افضل شبكه ورام ٤ وروم ٦٤ حتا الميك فيه تقنيه التركيز علي الصوت البشري ومنع التشويش حتا فتصوير الفيديو والشحن السريع والبصمه

      1. اخ سلطان الكاميرا اجدها الافضل في جوالات الاندرويد ومنافسه للايفون وفي الاضائه الخافته ايضا استغربت من تقيمك لها بس اتوقع قيمة الهاتف قبل التحديث الكاميرا جدا رائعه وفتحة العدسه كبيره كي تستقبل اكبر حجم من الاضائه

  8. يا الحبيب
    ترى الكاميرا فيه تطارح كاميرة الايفون ان لم تكن افضل اصلا
    فكل المواقع تقول هذا
    يعني تقييمها يصل الى التسعة بل و ازود

      1. ههاي رد على الناس اللي فوق و تركنا
        هذا ان دل على شي فإنما يدل على امتعاضه و انه غير قادر على الاعتراف بالخطأ….
        ترى الاعتراف بالحق فضيلة ياسلطان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *