الشبكات الإجتماعية

مايكروسوفت سوف تقوم بإخبار المستخدمين بإختراقات الأجهزة الامنية

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها سوف تبدأ في تحذير مستخدمي خدمات البريد الإلكتروني الخاصة بها من الاختراقات التي تتعرض لها الحسابات وتكون تحت رعاية الدولة وذلك رغبة منها أن تلحق بالكثير من الشركات التي تقوم بتقديم تلك الخدمة إلى مستخدميها. وقد كانت الشركة من قبل تقوم بالتحذير من الاختراقات الأمنية خلال العامين الماضيين ولكن هذه التنبيهات لم تشتمل على أيه معلومات مفصلة تشير إلى الجهات المسئولة عن تلك الاختراقات ولكن هذا الوضع سوف يتغير بدءا من الآن.

microsoft logo

وقد صرحت الشركة إلى صحيفة Reuters أنه نتيجة لتطور المجالات المختلفة التي تتسبب في العديد من الاختراقات فإن الشركة حريصة أيضا على أن تتطور لكي تواكب هذه التقنيات الحديثة لذلك فإنها سوف تكون قادرة خلال الفترة القادمة أن تكتشف الجهات التي تكون وراء تلك الاختراقات ويمكنها أيضا أن تحدد إذا كانت الاختراقات تحدث تحت رعاية الدولة أم لا. وقد أعلنت شركة مايكروسوفت عملاق الكمبيوتر أن هذه التنبيهات سوف يتم إرسالها إلى الحسابات الخاصة الموجودة على موقع Outlook.com وهو الموقع الرسمي الذي تقدم من خلاله الشركة خدماتها المختلفة والي تم اشتقاقه من واجهة موقع Hotmail الذي كان الواجهة القديمة للشركة.

microsoft logo

وهذه الخطوة التي اتخذتها شركة مايكروسوفت جاءت بعد الخطوات المشابهه لها والتي قام بها كلا منها Facebook و Twitter و Yahoo مؤخرا. ومن ناحية أخرى استمر موقع جوجل الأمريكي في إرسال تنبيهات مشابهه لذلك خلال الثلاث سنوات الماضية إلى الحسابات القائمة على الموقع الرسمي له Gmail. وقد جاءت تلك الخطوة التي قام بها العديد من الشركات بعد النقاش الذي تم بين الرئيس الأمريكي أوباما والرئيس الصيني Xi Jinping والذي دار حول قضية التجسس على شبكات الانترنت.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *