الحاسبات والأجهزه اللوحيه

لهذا يعد حاسب ASUS ZEN AIO PRO أكثر الحاسبات جذبًا للمستهلك بعد آي ماك!

منذ الانطلاق الأول لحاسبات أيماك iMac الى الأسواق، وجد الكثير من المستهلكين صعوبة في إيجاد حاسب مميز بمواصفات حاسب أبل لكن بنظام تشغيل ويندوز Windows، لذا فان ظهور حاسب أسوس ASUS ZEN AIO PRO Z240IC جذب اليه الكثير من الأنظار لما يقدمه للمستهلك من تصميم أنيق جذاب وأداء جيد.


اعلان





asus-zen-aio-s
asus-zen-aio-s

ترغب شركة أسوس ASUS في تغيير خططها في التركيز على حاسبات الترا بوك صغيرة الحجم Zen، الى خط انتاجها الجديد من حاسبات زين متعددة الوظائف AiO Pro Z240IC، وهي حاسبات مميزة بمعالج كور i7-6700T، على الرغم من أن عرض الشاشة في الحاسب يصل الى 23 أنش فقط، كما أن حاسب Zen AiO Pro مميز بذاكرة وصول عشوائي 16 جيجا بايت رام، وسعة تخزين في أقراص تخزين صلبة تصل الى 512 جيجا بايت.

يأتي الحاسب أيضا بدعم من معالج الجرافيك من نيفيديا Nvidia GTX 960M، ودقة عرض 4K هذا الى جانب كاميرة RealSense من انتل، وهو ما يجعل هذا الحاسب بحجمه الصغير بتكلفة مرتفعة تصل الى 1,900 دولار، وهي تكلفة مرتفعة لحاسب متعدد الوظائف.

تصميم حاسب Zen AiO Pro

يحاكي حاسب اسوس Zen AiO Pro بشكل كبير التصميم الذي عرف به حاسب أيماك iMac من أبل Apple، حيث يتميز بتصميم معدني مصقول وأنيق، ومزود بقوائم معدنية للتثبيت، الا انه لا يدعم تعديل ميل النظام، كما أن الجبهة الأمامية للحاسب تأتي مع حواف سميكة، ولوحة أمامية بدقة عرض 4K، مغطاة بقطعة زجاجية واحدة، مع لمسات من البلاستيك على طول الجزء السفلي للوحة الأمامية تضم مكبرات الصوت.

كل هذه الإضافات تجعل من تصميم حاسب زين أضافة أنيقة بمميزات رائعة للمستخدم، الا أن الإخفاقات في هذا النظام تحاكي كل الحاسبات متعددة الوظائف المنافسة، والتي من أبرزها عدم قابلية هذه الحاسبات لإجراء التعديلات بشكل سلس، أيضا لا يوجد VESA لربط شاشات طرف ثالث.

asus-zen-aio-s-jacks
asus-zen-aio-s-jacks

أحد المميزات الي نجحت شركة أسوس ASUS في اضافتها في الحاسب متعدد الوظائف Zen AiO Pro، هي منافذ الاتصال المتعددة، حيث تحتوي اللوحة الخلفية للحاسب على منفذ واحد فئة USB 3.1، وثلاث منافذ فئة USB 3.0، ومنفذ USB 2.0 واحد، الى جانب اثنان من منافذ HDMI، ومخارج منفصلة لمكبرات الصوت microphone وسماعة الرأس headphone jacks، كما تم دعم الحاسب بمنفذ Ethernet jack، تقدم أسوس أيضا في الحاسب للاتصال عن طريق الوايرلس 802.11ac وعبر البلوتوث 4.0.

أداء حاسب Zen AiO Pro

تكشف تجربة حاسب Zen AiO Pro في العمل عدد قليل من العيوب، لكن أهم المشاكل التي سيلاحظها المستخدم على الفور في العرض اللامع على الشاشة، فعلى الرغم من أن الإضاءة الخلفية للشاشة بقوة 400 lux، الا أن الانعكاسات مرئية على الشاشة، حتى عند رفع مستوى السطوع في الشاشة الى أقصى حد.

أحد العيوب اللافتة للأنظار أيضا في ملحقات الحاسب من لوحة المفاتيح والفارة التي تتصل بالنظام عن طريق الوايرلس، التي صممت من خامة البلاستيك بشكل لا يتوافق مع السعر المرتفع في تكلفة الحاسب التي تصل الى 1900 دولار، في الوقت الذي تطلق حاسبات ديل Dell، وحاسب iMac من أبل باكسسوارات أكثر تميزا وبتصميم أنيق.

على الرغم من هذه الأكسسوارات الرديئة التي تقدمها شركة أسوس ASUS، الا أن المعالج رباعي النواة Core i7-6700T في الحاسب يضمن أداء بكفاءة حتى 80% في الحاسب، حيث سجل اصدار أنتل من معالج Core i7-6700K وهو الإصدار المستقر سرعة بين 3,898 الى 15,821، وهو أداء جيد مقارنة بحجم هذا الحاسب.

asus-zen-aio-s-gold
asus-zen-aio-s-gold

محرك الأقراص الصلبة 512 جيجا بايت، يدعم الحاسب أيضا للعمل بسرعة فائقة، حيث تصل سرعة قراءة البيانات الى 1,571 ميجابايت في الثانية، كما يقدم أيضا سرعة في الكتابة المتتابعة بسرعة تصل الى 1,544 ميجا بايت في الثانية، وهو أعلى أداء يسجل في الحاسبات متعددة الوظائف المتنافسة في الوقت الحالي، لكن قد يحاكيه حاسب الألعاب Origin مع Falcon Northwest.

كاميرة أنتل RealSense المدمجة في حاسب أسوس Zen AiO Pro هي أيضا تقنية مثيرة للاهتمام، الا أن أبرز الاستخدامات البارزة لها في الوقت الحالي ستكون لخاصية Windows Hello للتعرف على الوجه في نظام تشغيل ويندوز Windows 10، حيث تدعم التقنية المميزة في هذه الكاميرة خاصية ويندوز هاللو بشكل مثالي.

دقة العرض والترفيه على حاسب Zen AiO Pro

أحد المميزات التي يأتي بها حاسب Zen AiO Pro، في دقة عرض 4K التي تقدم 185 بيكسل لكل أنش، مما يوفر عرض حاد في الحاسب، لذا فالحاسب يقدم تباين جيد في العرض الا أن المستويات المظلمة يمكنها أن تكون أكثر عمقا، حيث يتفوق في هذه النقطة حاسب أيماك الذي يقدم مستويات مظلمة أكثر واقعية في العرض.

Zen-aio-s
Zen-aio-s

دقة العرض في هذا الحاسب مع بطاقة GTX 950M التي يمكن ترقيتها الى GTX 960M، تجعل هذه الحاسبات صغيرة الحجم مناسبة لعرض الألعاب بشكل مميز، الا أن الحاسب أيضا غير قادر على عرض كل الألعاب بدقة عرض 4K، ففي لعبة Star Wars Battlefront يصل متوسط العرض في الجرافيك المتوسط الى 50 إطار في الثانية بدقة عرض 1080 بيكسل، كما أن الحد الأقصى لعرض لعبة Heroes of the Storm يصل الى 75 إطار في الثانية بدقة عرض 1080 بيكسل، الا أنه أفضل الحاسبات متعددة الوظائف في السوق التي يمكن أن تقدم تجربة مميزة في الألعاب للمستخدم.

مكبرات الصوتيات في الحاسب تدعم أيضا اخراج صوتيات مرتفعة ببعض المؤثرات وبتشويش أقل، الا أن الصوت يقل تدريجيا في مكبرات الصوت بسبب المكبرات التي تتميز بها الحاسبات متعددة الوظائف التي لا تتخطى 12 أنش.

في النهاية يظل لدى حاسب أسوس متعددة الوظائف Zen AiO Pro الكثير من المنافسين، الذين يتفوقوا في التصميم بشكل أكثر أناقة، الا أن الحاسب يقدم أداء سريع وقوي يتخطى بعض الحاسبات متعددة الوظائف التي يصل حجم الشاشة فيها الى 27 أنش، لذا فحاسب Zen AiO Pro مع معالجه القوي i7-6700T وشاشة 23 أنش هو أفضل اختيار لك حتى الأن بأعلى أداء في الحاسبات متعددة الوظائف بنظام تشغيل ويندوز.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. ما ازل من مرتادي هذا الموقع و تكثر زياراتي خلال أسبوع لتتجاوز 20 زياره مع متوسط 15 دقيقه لزيارة الواحدة. فأنا من المهتمين في معرفة جديد التقنية لكن ليس على نحو أني مدمن و مبذر للمال على أشياء لن أستفيد منها في حاضري و مستقبلي.

    ما شد انتباهي في هذا المقال هو أني أبحث عن جهاز الكل في واحد كما يطلق عليه لكني لن و لم أستطع ان احسم أمري في أتخاذ قرار الشراء لعدة أسباب منها تناقضات صاحب المقال بطريقة تجعلني و كمرتاد للموقع و مهتم في هذا النوع من الأجهزة في حيره من امري و صرف النظر عن مثل هذا النوع من الأجهزة. كيف تم هذا لنقتبس من هذه المتناقضات قفد قال الكاتب “دقة العرض في هذا الحاسب مع بطاقة GTX 950M التي يمكن ترقيتها الى GTX 960M، تجعل هذه الحاسبات صغيرة الحجم مناسبة لعرض الألعاب بشكل مميز، الا أن الحاسب أيضا غير قادر على عرض كل الألعاب بدقة عرض 4K، ففي لعبة Star Wars Battlefront يصل متوسط العرض في الجرافيك المتوسط الى 50 إطار في الثانية بدقة عرض 1080 بيكسل، كما أن الحد الأقصى لعرض لعبة Heroes of the Storm يصل الى 75 إطار في الثانية بدقة عرض 1080 بيكسل، الا أنه أفضل الحاسبات متعددة الوظائف في السوق التي يمكن أن تقدم تجربة مميزة في الألعاب للمستخدم.”
    فمثل هذه الالعاب هل من المتوقع ان تعمل بمعالج i7-6700T او بكرت شاشة GTX 950M و GTX 960M احترامي لك بمثل هذه الالعاب تحتاج اجهزه تمتلك معالجات أقوى و كروت شاشة اعلى من ماهو متواجد في هذا الجهاز يمكن للكاتب التطرق لمثل هذا في الخاتمه لا على أنها شيء مخجل في هذا الجهاز أو متوقع عمله فيها فهي بالاخير جهاز متعدد المهام أو مكتبي لتصفح الانترنت أو الايميل و بالكثر ان يستخدم في برامج مثل الفوتوشوب و الاتوكاد و بعض برامج التصميم مع ذلك الكاتب أهتم بالالعاب و لم يتطرق لمهام الجهاز اليوميه في التصاميم و تحرير الصور و الملفات.

    ايضاً قال الكاتب ” أتي الحاسب أيضا بدعم من معالج الجرافيك من نيفيديا Nvidia GTX 960M، ودقة عرض 4K هذا الى جانب كاميرة RealSense من انتل، وهو ما يجعل هذا الحاسب بحجمه الصغير بتكلفة مرتفعة تصل الى 1,900 دولار، وهي تكلفة مرتفعة لحاسب متعدد الوظائف.” تكرار التكلفة المرتفعه في اكثر من موقع لكن ما يجب السؤال عنه و الذي حاول الكاتب أثباته في مقاله كامل هل هذه التكلفه مستحقه وجود كرت من Nvidia و معالج Intel بقدرات محترمه مقارنه بمثيلاته في السوق يجعل من تكلفته عاليه أم تكلفه معتدلة؟ لان السر هنا في العتاد ففي العادة أثناء المقارنه يجب علينا النظر للمحتوى الداخلي و تكلفته و نسأل سؤال واضح هل ما قامت به ASUS يعتبر عادل ام لا مقابل السعر؟ ففي النهاية ما يهمني في المراجعات تعديل الكفه لمن ها هنا.
    فالكاتب وضع القارئ في حيره اشد هنا “كل هذه الإضافات تجعل من تصميم حاسب زين أضافة أنيقة بمميزات رائعة للمستخدم، الا أن الإخفاقات في هذا النظام تحاكي كل الحاسبات متعددة الوظائف المنافسة، والتي من أبرزها عدم قابلية هذه الحاسبات لإجراء التعديلات بشكل سلس، أيضا لا يوجد VESA لربط شاشات طرف ثالث.” لم اتمكن من فهم هذه النقطه على الاطلاق ماهي الاخفاقات و ما هي التعديلات المراد تغييرها و سؤالي الاهم هنا ما المقصود بشاشات طرف ثالث ان كان الجهاز مصمم ان يكون متعدد المهام هل هذه العيوب تم تلافيها في الاجهزه المنافسة ام هي ميزه تطمح إلى وجودها في اجهزة المستقبل هل هي ذات فائدة للمستخدم ام لا هل المستخدم يحتاج لمثل هذه الميزات في جهاز متعدد المهام في عملة او في منزله.

    كنت و مازلت اقول أن موقع مثل التقنية بلاحدود و الذي تحول إلى علامة تجارية ذو مرتادين و زائرين تعتبر الاعلى بين المواقع ان يتحرى الدقه في طرح المواضيع و ان يتلافى مثل هذه المقالت المحيرة شديدة التعقيد على البسيط من امثالي فهي تبرز العيوب الثانوية على انها اساس و لن تجد فيها ما يشد القارئ سوى تنفيرة من الموقع لن المحتوى فيه غير واضح و الطرح يركز على العيوب هذا تقريباً ثالث مقارنه اقرأها هذا اليوم في هذا الموقع كلها محتوى يحتوي على اظهار السلبيات مع إيجابيات محتويه على سلبيات كما هو الحال مع جهاز LG V10 في الشاشة الثانويه كانت ميزه رهيبة إلا انها و بقدرة قادر اصبحت من السلبيات في خانة التقييم و السبب موقعها (سؤال هل من المنطق جعل ما أمتاز به عيب علي؟) تركيز و توجيه المتلقي او القارئ على جعل البلاستك عيب كارثي في كل مراجعه أو مقارنة مع أنها ليست كذلك للعلم فسيارة مثل رولز رويس او بنتلي تستخدم البلاستك في سياراتها التي تقارب قيمتها 2 مليون ريال لكن في النهاية هل كان استخدامهم للبلاستك سليم او هل هم استخدموه بالصورة الصحيحه ام هي سلبية و خاطئة.
    ما كتبته ليس ألا نقد بناء لا مجال فيه لزدراء الموقع او الكاتب فقط هو للبناء و التطور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق