السيارات والطائرات

إغلاق مشروع Zano للطائرة بدون طيار من الشركة الراعية لها

طائرة Zano هي أحد الأفكار الأكثر نجاحا في أوربا، والتي انطلقت فكرتها الأولى من شركة Kickstarter، ووضعت النهاية لها الشركة القائمة على المشروع Torquing Group.

Zano-drone
Zano-drone

بعد الحصار الذي تعرض له مشروع الطائرة بدون طيار Zano، أصدرت شركة Torquing Group القائمة على المشروع تصريح، وجه لمؤيدي وممولي المشروع، حيث أكدت في هذا التصريح تصفية المشروع الذي مر بمجموعة كبيرة من المشاكل خلال الفترة الماضية.

وكان مشروع طائرة Zano قد استطاع جمع تمويل وصل الى اثنان مليون جنيه إسترليني لدعم المشروع، الا أن شركة Torquing Group قد قررت ارسال رسائل تفيد تعسر المشروع للدائنين، استعداد من الشركة لبدء التصفية النهائية للمشروع.

وتفيد الرسائل التي تم ارسالها للدانين: أن الشركة قامت بدراسة كل الخيارات المطروحة للمشروع، وعلى الرغم من صعوبة قرار التصفية، الا أنه كان القرار الذي أجمع عليه مجموعة من المستشارين في الشركة، كما أوضحت الشركة في رسالتها أن المشروع لم يحقق النتائج المرجوة منه، مما أصاب فريق العمل بخيبة الأمل، لذلك جاء قرار الشركة بوقف المشروع، كما وجهت الشركة شكر للممولين على الدعم الذي قدم للمشروع الى جانب فريق العمل الذي أظهر ولاء كبير خلال فترة تطوير المشروع.

وفي وقت سابق استقال الرئيس التنفيذي ل توركينج إيفان ريدما، لأسباب صحية وخلافات شخصية لا يمكن حلها، وذلك وفقا لتعليق نشر على موقع زانو، وجاء ذلك عقب المشاكل التي مرت بها الشركة في يونيو، عند تجاوز الشركة الوقت المحدد لتوزيع الطائرة بدون طيار للداعمين للمشروع.

وكانت طائرة زانو قد دخلت بالفعل إلى حيز الإنتاج، حيث صممت بحيث يمكن السيطرة عليها من خلال تطبيق الهاتف الذكي، وقد تمتعت الطائرة بخاصية تتبع المستخدم أينما ذهب، الا أن هذه الوظائف لم تعمل بكفاءة عند تجربة الطائرة أمام ممثلي محطة بي بي سي في شركة Torquing Group.

zano
zano

جدير بالذكر أن أحد الداعمين لمشروع Zano، قد علق على استثماره بتمويل وصل الى 164 جنيه إسترليني حتى شهر نوفمبر 2014، كما أكد على أن الشركة واظبت على ارسال تقارير تفيد باستمرار المشروع، كما أفادت هذه التقارير عن اقتراب إطلاق الدفعة الأولى من الطائرات 7000، كما صرح بأن التقرير الأخير الذي أكدت فيه الشركة على استمرار المشروع وصل اليه منذ اسابيع قليلة، كما أضاف أنه من المؤسف أن ترى حملة الكيك ستارتر الأكثر نجاحا تنهار تماما بشكل مفاجئ وخاصة مع قرب موعد إطلاقها.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *