المتصفح/النظامالهواتف النقالة

3 مشاكل مازالت قائمة في نظام الأندوريد على جوجل أن تجد معالجة لها

يفضل الكثير من العملاء نظام تشغيل الأندوريد Android، إلا أنه ليس بنظام التشغيل المثالي، ففي كل تحديث لنظام التشغيل تظهر مزيد من المشاكل أو العيوب التي تحتاج إلى معالجة، لكن بعيدا عن المشاكل التقنية البسيطة هناك 3 مشاكل ضخمة في نظام تشغيل الأندوريد تحتاج إلى إصلاحات عاجلة من جوجل Google.


اعلان





 Sony-Xperia-L-Jelly-Bean
Sony-Xperia-L-Jelly-Bean

1-مشكلة التجزئة

مازالت أكبر مشاكل منصات الأندوريد في التجزئة قائمة حتى الآن، فإلى الآن تصل النسخة الجديدة من نظام الأندوريد إلى الهواتف كلا على حدا، بل أن بعض الهواتف تنتظر النسخة الجديدة من نظام الأندوريد إلى ما يقرب العام تقريبا، فرغم إطلاق الترقية الجديدة لنظام التشغيل Android 6.0 Marshmallow إلا أن هناك بعض هواتف الأندوريد تعمل إلى الآن بنظام Lollipop.

بعض الشركات المصنعة لهواتف الأندوريد لا تفكر في الحصول على التحديث الجديد لنظام التشغيل، بل أن الشركات الكبرى لا تهتم بتحديث نظام الأندوريد إلا لهواتفها الراقية فقط دون الهواتف متوسطة المدى، والنتيجة تصل في النهاية إلى 40% من هواتف الأندوريد لا تصل إليها الترقية الجديدة لنظام التشغيل، مما يخلف العديد من المشاكل الأمنية في هذه الهواتف، التي يمكن أن تحل بشكل سريع اذا أطلقت جوجل Google التحديث الجديد للشركات المصنعة في نفس الوقت.

nexus6-wallpapers
nexus6-wallpapers

2-عدم توافق زر العودة back button في كافة الأنظمة

ربما لا يلاحظ غالبية مستخدمي هواتف الأندوريد Android هذه المشكلة، لكن ما إن يلاحظها المستخدم، سيمثل له عدم اتفاق هذا الزر بين تطبيقات الطرف الثالث للنظام مشكلة كبيرة، كما لا يتفق أيضا مع كافة تطبيقات جوجل الرئيسية، ففي تطبيق الجي ميل Gmail على سبيل المثال، عند فتح التطبيق والذهاب إلى البريد المرسل ثم التصفح لفتح بريد الكتروني محدد، فزر العودة سيدعمك في الرجوع إلى نتائج البحث مرة أخرى،  ومنها إلى البريد المرسل وأخيرا إلى البريد الوارد على الترتيب.

في تطبيق الملاحة من جوجل يختلف الأمر كلية، فزر العودة  back button قد يخرجك من التطبيق بشكل نهائي، لكن جوجل Google ترى في زر العودة الطريق الأمثل للذهاب السريع بالمستخدم إلى الشاشة الأخيرة، لكن على العكس فان هذا الزر يعود بالمستخدم إلى الشاشة الرئيسية أو الشاشة الأولى في التطبيق، لذلك ففي كل تطبيق ستكتشف وظيفة زر العودة عند استخدامك للتطبيق.

android-5-0-lollipop
android-5-0-lollipop

3-مشكلة تعدد المهام

على جهاز الحاسب الخاص بك إذا أردت نقل الملفات من مكان إلى أخر يمكنك السحب والإسقاط أو نسخ الملف لنقله، وذلك بعكس نظام تشغيل الأندوريد Android، فلا يمكن أن تجد مجموعة من العمليات متعددة المهام في نظام الأندوريد، من تحميل أو نقل أو نسخ الملفات، فعلى عكس الأنظمة الأخرى، أنت تحتاج إلى تطبيق لمشاركة الملفات التي يتم تحميلها، أو الضغط المطول لتظهر لك قائمة فرعية يمكنك أن تختار منها الإرسال، أو عليك الذهاب إلى تطبيق لتحميل الملفات، أو أخر للتخزين السحابي، لكن نظام الأندوريد على حدا لا يحتوي على ميزة تعدد المهام التي توفر على المستخدم اختيار تطبيق منفصل لكل وظيفة.

في نظام الأأندوريد السابق كانت القائمة التي تضم المشاكل التي تحتاج إلى معالجة سريعة من جوجل أكبر وأكثر من ثلاث مشاكل فقط، لكن في هذا التحديث الجديد استطاعت جوجل أن تجد معالجة لكثير من مشاكل النظام، لذا من المنتظر أن يتم معالجة هذه المشاكل التي تم عرضها في التحديث القادم للأندوريد من جوجل.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫16 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله
    اخواتي انا اليوم نزلت تحديث اللولي بوب لجهازي اس 4 i9500 بس المشكلة بعد التحديث توقف عندي زر الرجوع وزر تعدد المهام ولكن زر القائمة يعمل ماهو الحل لهذه المشكلة وشكرا
    ملاحظة
    رجع نزلت اندرويد كيت كات وما انحلت المشكلة ارجوكم افيدوني

  2. هذا التقرير ما هو إلا محاولة لجذب القراء من جديد. فمؤخرا لاحظت ضعف الإقبال على الموقع ولا أعلم ما السبب رغم أنه من أفضل مواقع التقنية وخاصة في مراجعاته الخالية من التعصب.

    محاولة موفقة أبو السلاطين ، اشعلهاااااا 🙂

    1. بسم الله الرحمن الرحيم

      كاتب هذا المقال ليس سلطان، بل هو “محرر تقني” وهو أغلب من يكتب المقالات في الآونة الأخيرة

  3. العنوان يحسسك انو المشاكل هذه كبيرة وحساسة !!
    لكن مجرد تقرأ المقال تكتشف ان الكاتب متعصب ضد نظام الاندرويد لان هذه المشكلات حسب مفهومه لا تعتبر مشاكل في الحقيقة ولكن مجرد ملاحظات لا اكثر ..
    مثلا : مشكلة التجزئه ، فهي ليست مشكلة قوقل نهائيا وانما مشكلة الشركات المستخدمة لهذا النظام مع العلم انه لا تعتبر مشكلة حقيقة .
    ثانياً ، زر العوده يعمل بشكل 99% في كامل الجهاز وبالنسبة لبعض التطبيقات التي تواجه هذه المشكلة فالحل بسيط .. تحديث من نفس التطبيق من قِبل المطورين وتستمر التحسينات .
    اخيرا ، لا تستطيع قول مشكلة في تعدد المهام اذا كان البديل موجود !! ولكن تستطيع القول التحسين في نقاط معينة وهناك فرق الثرا والثريا في كلمة ( مشاكل و تحسين ).

    1. إسمها جوجل وليس قوقل ، بدليل إعلانات جوجل عن نفسها فهم يكتبونها جوجل وليس قوقل … وهي تنطق بالجيم المصرية ، وإذا كتبتها قوقل فيجب عليك نطقها بالقاف كما تنطق الآية ( إقرأ باسم ربك الذي خلق ) سورة العلق..

  4. انا مستخدم نظام الاندرويد من ايام اصدار اندرويد 2.2 فرويو

    انا ملم بنظام اندرويد بشكل كبير , لي خبرة واسعه فيه , وحسب خبرتي لا اتفق معاك اطلاقا
    على النقطة رقـم 2 ….. احس انك غلطت في النقطة لما ذكرتها
    اما النقطة رقــــم 3 ….. ارى انها غير مهمة ولا تعتبر مشكلة بحد ذاتها , انت بس شايفها مشكلة

    انت كاتب , واضنك متفاهم مع النقد , اتمنى انك لا تنزعج .. فموقع التقنية بلا حدود يعتبر موقعي المفضل او واجهتي الاساسية للتقنية , وشكرا لكم

  5. النقطتين تعدد المهام وزر الرجوع ليست مشكلة اساسا مجرد كلام بلا اي معنى
    انما مسالة التحديثات فالحل ان تشارك قوقل الشركات الكبرى خطوات بناء النسخ وليس تقديم النسخة بالنهاية لتعدل عليها الشركات ولتكون كل شركة تضيف اضافاتها بالتزامن مع بناء النسخة الجديدة

  6. بصراحة استغرب الموضوع .. صحيح انه ليس نظام مثالي لكن هذه ليست مشكال حقيقية ..
    المشكلة الاولى (التجزئة ) هي ليست مشكلة من النظام . بل مشكلة الشركات المصنعة . واي شركة لن تقوم بتحديث لنظام للاجهزة قديمة ..
    والمشكلة الثانية ليس لها وجود .. اذا دخلت الى القائمة الرئيسة واستخدمت زر العودة ستخرج من التطبيق .. بينما اذا دخلت الى قائمة فرعية سيعود بك الزر الى القائمة السابقة .. هذا ينطبق على كل التطبيقات .
    المشكلة الثالثة بصراحة اكثر وحده استغربتها .. فنظام الاندرويد يتميز عن غيره بسهولة لتحكم بالملفات .. هل جربت تطبيق My Files الذي يأتي مع اجهزة ال Samsung ومثيله في الاجهزة الاخرى ؟

  7. النقطة الثالثة أحسها غبية .. 3-مشكلة تعدد المهام

    احسها استهبال صريح ..

    والنقاط الثلاثة كلها ليست مشكله .. فمن الأساس ما تحتاج يكون عندك اخر تحديث من قوقل .. لأسباب كثير أولها عدم الحاجه .. ثانيا الإصدارات المعدلة تمتلك الكثير من الخيارات ما لا تجده في الخام ..

  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…
    بصراحة اشوف التقرير شوية قاسي وخاصة في قصة عدم وجود زر العودة… انا شخصيا اشوف كل أجهزة الاندرويد تحتوي على زر العودة.. أما مخصصة سلفا في الجهاز من الشركة المصنعة.. متل أجهزة الجالكسي. أو جهاز الوان بلاس 2. أو موجودة في السفتوير نفسه.متل أجهزة النكسوس وLG..
    أما تعدد المهام، هذه هي ميزة البساطة في الاندرويد اي ميزة تريدها تستطيع استخدامها عن طريق برنامج إذا اصلا لم تكون موجودة في النظام نفسه..
    للأسف التقرير اشوفه شوية قاسي.. وخاصة إذا كانت أنظمة تشغيل الهواتف الأخرى متل IOS و الويندوز فون تعاني من نفس المشكال.. تقبل تحياتي

  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…
    بصراحة اشوف التقرير شوية قاسي وخاصة في قصة عدم وجود زر العودة… انا شخصيا اشوف كل أجهزة الاندرويد تحتوي على زر العودة.. أما مخصصة سلفا في الجهاز من الشركة المصنعة.. متل أجهزة الجالكسي. أو جهاز الوان بلاس 2. أو موجودة في السفتوير نفسه.متل أجهزة النكسوس وLG..
    أما تعدد المهام، هذه هي ميزة البساطة في الاندرويد اي ميزة تريدها تستطيع استخدامها عن طريق برنامج إذا اصلا لم تكون موجودة في النظام نفسه..
    للأسف التقرير اشوفه شوية قاسي.. وخاصة إذا كانت أنظمة تشغيل الهواتف الأخرى متل IOS و الويندوز فون تعاني من نفس المشكال.. تقبل تحياتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *