السياراتالسيارات والطائرات

يمكنك رؤية سيارة فورد GT الجديدة حاليا على الطريق

قامت شركة فورد بإنتاج سيارة GT40 الخاصة بالسباقات في عام 1964 واستطاعت هذه السيارة أن تكتسب سمعة أسطورية بعد أن فازت في سباق Le Mans  أربعة مرات متتالية من عام 1966 لعام 1969. وقد أنتجت الشركة كميات محدودة من هذه السيارة في عام 2005-2006. كما قررت الشركة أن تقوم بإعادة إنتاج هذه السيارة مرة أخرى وإصدار النسخة الخاصة بعام 2017 والتي تم عرضها لأول مرة في معرض السيارات الدولي الذي أقيم في أمريكا الشمالية في Detroit  العام الماضي. وقد تم تزويد هذه السيارة بمحرك  EcoBoost twin-turbo 3.5-liter V6  الذي يمكنه أن ينتج قوة مقدارها أكثر من 600 horsepower. ومقاعد هذه السيارة مصنوعة من ألياف الكربون لذلك لا يمكن إزالتها من السيارة.

2017-ford-gt

ولقد تسربت بعض الإشاعات حول الأعداد الأولية التي سوف يتم إنتاجها من هذه السيارة والتي بلغت 200 سيارة من بينهم 100 سيارة سوف يتم إطلاقهم في الولايات المتحدة الأمريكية.بينما يتم بيع السيارات الأخري في بريطانيا والأسواق العالمية الأخرى خاصة الموجودة في أوروبا.وبذلك سوف يكون العدد الكلي المتوقع أن يتم إنتاجه من هذه السيارة هو 1000 في حين أنه إذا تم مقارنتها بالإنتاج السابق الذي تم في عامين 2005-2006 بلغت عدد السيارات التي تم إنتاجها أكثر من 4000 سيارة.

ford-gt

وسوف يتم بيع هذه السيارة بأسعار تبدأ من 400.000 دولار ومع ذلك سوف تكون سيارة GT القادمة من الأشياء الغريبة التي يمكنك الحصول عليها بصعوبة حتى بالنسبة للعملاء الأثرياء القادرين على دفع ثمنها في الحال. وتقوم شركة فورد بانتقاء العملاء الذين بإمكانهم الحصول على هذه السيارة وسوف تكون الأولوية لمن له ولاء تجاه الشركة وقام بشراء النسخ السابقة من هذه السيارة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *