الهواتف النقالة

هاتف Nexus 5X وهاتف Moto X أيهما يستحق الشراء؟

أطلقت شركة جوجل Google مع شركة ا ل جي LG طبعة مميزة من هواتفها بمواصفات تستحق الإعجاب، لكن قبل أن يكون هاتف Nexus 5X هو اختيارك للشراء، عليك أن تتعرف على المميزات التي تجعل من موتو Moto X Pure Edition منافس قوي.

Motorola Moto X Pure Edition
Motorola Moto X Pure Edition

دقة العرض

هاتف Moto X Style مميز بعرض أكبر من هاتف Nexus 5X، فشاشة هاتف Moto X Style 5.7 أنش مقارنة بشاشة Nexus 5X 5.2 أنش، أيضا دقة العرض لهاتف موتو أعلى كما يقدم بكسل أعلى لكل أنش، كما تتوافق الشاشة مع دقة العرض بنسبة 75% مقارنة بتوافق شاشة Nexus 5X مع دقة العرض بنسبة 70%.

قد يعتقد البعض أن شاشة موتو Moto X Style بدقة العرض QHD مبالغ فيها، نظرا لحجم الشاشة الكبير 5.7 أنش، الا أن هاتف Moto X Pure يقدم دقة عرض مميزة في النهاية.

الكاميرة

يأتي هاتف Motorola Moto X Pure Edition بكاميرة خلفية 21 ميجا بيكسل مع فلاش dual-LED، وهي لا ترقى إلى كاميرة سامسونج Samsung، إلا إنها مميزة بالنسبة لسعر الهاتف مقارنة بسعر هواتف سامسونج، كما أنها بمواصفات أعلى من كاميرة   Nexus 5X الخلفية 12 ميجا بيكسل.

لا يضيف البيكسل الإضافي في هاتف Motorola Moto X تميز في التصوير بالتأكيد، كما أن كلا الهاتفين يقدما خاصية تثبيت الصورة لكن التجربة العملية لكلا الهاتفين ستثبت في النهاية الهاتف الأكثر تميزا في التصوير.

Moto X Style
Moto X Style

البطارية والذاكرة

تأتي بطارية هاتف موتو أكس Moto X Pure بقدرة 3,000 مللي أمبير، بينما تقدم كلا من جوجل وال جي في بطارية Nexus 5X بطارية بقدرة 2,700 مللي أمبير.

من المقرر أيضا أن يكون هاتف Nexus الأكثر توافقا مع نظام التشغيل، أكثر من أي هاتف أخر من هواتف الأندوريد، إلا أن واجهة المستخدم في هاتف موتو Moto X هي جوهر الأندوريد، لذا فيمكن مقارنة توافق كلا الهاتفين مع نظام التشغيل.

ذاكرة الوصول العشوائي في Moto X Pure  تصل الى 3جيجا بايت رام، بينما يقدم هاتف Nexus 5X ذاكرة وصول عشوائي 2 جيجا بايت رام، هاتف Moto X Pure Edition يدعم أيضا بطاقة ذاكرة microSD، أي أن سعة التخزين الداخلي في الهاتف لا تقتصر على 16 جيجا بايت في النموذج الأول للهاتف، بينما سعة التخزين الداخلي في هاتف Nexus 5X  في النموذج الأول 16 جيجا بايت إلا أن الهاتف لا يدعم بطاقة تخزين الخارجي microSD لذا لا يمكن زيادة سعة التخزين.

Nexus 5X
Nexus 5X

لكن ما هي مميزات Nexus 5X الأفضل؟

كانت هواتف Nexus قد تميزت بدعمها للمستخدم على المدى الطويل مقارنة بهواتف موتورولا، كما أن هاتف Nexus 5X مميز بالوزن الأخف عن هاتف موتورولا موتو أكس Moto X Pure، فالبطارية في هاتف نيكزس اكس 5 أقل حجما لتدعم فكرة الهواتف النحيفة المفضلة لدى كثير من المستخدمين خلال هذه الفترة.

نيكزس Nexus 5X مميز أيضا بدعمه لمنفذ USB فئة C، ما يوفر للهاتف ميزة الشحن السريع، في الوقت الذي تقدم فيه موتورولا المنافذ التقليدية للشحن، كما يفضل بعض المستخدمين التصميم المميز لهاتف Nexus 5X، إلا أن التصميم المعدني لهاتف موتو أكس بلاي القابل للتخصيص من الخلف هو أفضل في الأفضل بالتأكيد، حيث لا يوفر جهاز الاستشعار البارز في هاتف Nexus 5X التصميم الأمثل للهاتف.

من مميزات هاتف Nexus 5X أيضا حصوله على التحديثات الجديدة دائما من نظام تشغيل الأندوريد، في الوقت الذي تقدم موتورولا نظام التشغيل الحالي لهاتف Moto X Pure، كما يحتوي أيضا هاتف Nexus 5X على ماسح البصمة وهي من المميزات التي يفتقر إليها موتو Moto X Pure، لذا من المواصفات السابقة يمكنك أن تحدد المميزات الأكثر أهمية لك للاختيار بين الهاتفين عند الشراء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. موتو اكس يعتبر افضل … واذا اجينا نقارن كلا الجهازين بسعه 32 جيجا نجد ان الموتو اكس اغلى من النيكسوس بفارق 20 دولار فقط

    الموتو اكس يتفوق على النيكسوس :
    اطار من المعدن , سماعتين , رام 3 جيجا , دعم sd card , فلاش امامي , شاشة اعلى دقة

    النيكسوس يتفوق على الموتو اكس :
    بصمة , حجم مناسب , منفذ USB فئة C

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *