رواترات ومودم

Netgear تكشف عن الإصدارات الأولى من أجهزة الراوتر التي تدعم WiFi 6

أول أجهزة الراوتر التي تأتي بمعايير WiFi 6 تنطلق من Netgear في أجهزة راوتر Nighthawk AX8 وNighthawk AX12.

Netgear WiFi 6 routers

تأتي أجهزة Netgear الجديدة مع معايير WiFi 6 وأعلى آداء وتصميم مميز أيضاً، حيث تعد هذه الإصدارات الأولى للشركة بالمعايير الجديدة.

وتقدم Netgear كلاً من Nighthawk AX8 وNighthawk AX12 بالتصميم ذاته تقريباً، وهو تصميم يضمن آداء سريع في الإتصال، مع دعم نقل البيانات لاسلكياً بقدرة 6 جيجا بايت في الثانية.

كما أشارت Netgear إلى التحسينات التي أضيفت مع معالج رباعي الأنوية، ليدعم آداء أفضل بنسبة 25% في نقل البيانات بفضل 1024 QAM، كما تعد أجهزة الراوتر الجديدة من الإصدارات التي تدعم إتصال أكثر من كابل gigabit، أو الموصلات المصنوعة من الألياف التي تدعم نقل سريع للبيانات الضخمة بين الأجهزة.

أيضاً تدعم أجهزة الراوتر الجديدة منافذ gigabit Ethernet متعددة، تصل إلى 5 منافذ في جهاز AX12 و6 منافذ في جهاز AX8، كما تشمل الأجهزة أيضاً منفذ 5Gbps Ethernet لدعم الإتصال بالإنترنت.

الأجهزة الجديدة من Netgear تدعم أيضاً تقنية الذكاء الإصطناعي حيث يمكن التحكم في الإنترنت عن طريق مساعد جوجل الإفتراضي أو مساعد Alexa، كما تدعم أجهزة الراوتر إتصال أجهزة USB 3.0.

ويختلف جهازي Nighthawk AX8 وNighthawk AX12 في نقل البيانات بتزامن بين الأجهزة المتعددة، حيث يدعم جهاز Nighthawk AX8 إتصال 8 من الأجهزة النشطة لنقل البيانات، بينما يدعم Nighthawk AX12 إتصال 12 جهاز بشبكة الإنترنت.

وفي تسعير الأجهزة الجديدة من المقرر أن تقدم Netgear جهاز راوتر AX8 بسعر 400 دولار، على أن يطلق في أمازون في 21 من ديسمبر، بيما لم يحدد تسعير لجهاز AX12 في الوقت الحالي لكن من المتوقع أن ينطلق في الربع الأول من عام 2019.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *