تقنيات متفرقة

‏Meta تواجه عقبات مع Metaverse وتخطط لتسريح الموظفين من قسم Reality Labs

تواجه شركة Meta، مسقط رأس Metaverse، بعض العقبات مع شبكة الواقع الافتراضي الخاصة بها. وتخطط الشركة لتسريح الموظفين من قسم Reality Labs، الذي يركز على إنشاء شرائح مخصصة لأجهزة الواقع الافتراضي والواقع المعزز، وفقًا لمصادر داخلية.

تأتي هذه الأخبار وسط مخاوف بشأن قدرة Meta على تطوير شرائح مخصصة تنافسية وتضع علامات استفهام حول تعاونها مع مقدمي خدمات خارجيين مثل Qualcomm.

وقد علم الموظفون بتسريح العمال عبر منتدى المناقشة الداخلي في Meta Workplace، والذي أشار إلى أنه سيتم إخطارهم بوضعهم بحلول صباح الأربعاء.

وبينما التزم المتحدث الرسمي باسم Meta الصمت بشأن هذه القضية، فإن هذه الخطوة قد تعيق هدف الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج المتمثل في إعادة تعريف كيفية تفاعلنا مع التكنولوجيا من خلال الواقع المعزز والافتراضي.

توظف وحدة الشرائح المخصصة، المعروفة باسم فريق Facebook Agile Silicon (FAST)، ما يقرب من 600 شخص وتهدف إلى جعل أجهزة Meta متميزة في سوق الواقع الافتراضي والواقع المعزز المتنامي. وقد تكون أخبار التسريح علامة على وجود مشكلات أكبر في Meta Platforms.

وقد قامت الشركة بالفعل بإلغاء حوالي 21 ألف وظيفة منذ نوفمبر الماضي، وذلك في المقام الأول لتهدئة المستثمرين القلقين بشأن تباطؤ نمو الإيرادات وارتفاع تكاليف التشغيل.

يمكن أن يكون هذا التسريح خطوة أخرى لخفض التكاليف، خاصة وأن شركة Reality Labs كانت تستنزف الأموال.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *