الهواتف النقالة

7 أسباب تدفعك لشراء هاتف Xperia Z5 Premium من سوني

إذا أردت الحصول على أحد أفضل هواتف الأندوريد، فعليك أن تختار أحد أفضل الهواتف الرائدة التي أطلقت الى الأسواق، وهاتف سوني أكسبريا Xperia Z5 Premium أحد الهواتف الرائدة والمميزة التي أطلقت الى الأسواق ان لم يكن الأفضل، وفي السطور القادمة نسلط الأضواء على الأسباب التي تجعل هذا الهاتف يستحق الشراء.

Xperia-z5-display
Xperia-z5-display

1-كثافة ودقة العرض على هاتف Z5 Premium

هاتف Z5 Premium هو أول الهواتف الرائدة التي تقدم دقة عرض 4K في الشاشة، ففي هاتف سوني أكسبريا Z5 تقدم سوني Sony كل ما لديها من عرض مميز في شاشة 5.5 أنش مع تقدم عرض 3,840 بيكسل في 2,160 بيكسل، مما يعطي الهاتف مميزات في عرض بكثافة 801 بيكسل لكل أنش.

تتفوق أيضا سوني في عرض المحتوى الذي لا يتوافق مع دقة عرض 4K بشكل مميز أيضا، لذا فعرض فيديوهات اليوتيوب لن يقل كفاءة وتميز على شاشة الهاتف، حتى مع دقة عرض أقل مما يقدمها الهاتف، كما تتفوق أيضا سوني Sony في تحسين أداء ودقة اللمس على الشاشة، حيث يمكن أن تعمل بكفاءة في حالة تعرض الهاتف للرطوبة أو المياه، لذا لن يحتاج المستخدم الى المحاولة لأكثر من مرة في حالة المطر للتصفح على شاشة الهاتف.

Xperia Z5 Premium-camera
Xperia Z5 Premium-camera

2-كاميرة بمواصفات رائدة

عرفت شركة سوني Sony بريادتها في تقنية الاستشعار في كاميرة الهواتف الذكية، وكاميرة هاتف Xperia Z5 مميزة أيضا في الكاميرة 23 ميجا بيكسل بخاصية الضبط التلقائي في التصوير، وبتقنية التصوير hybrid image stabilizer المميزة لسوني، وهي تقنية تمنع الاهتزاز في التصوير.

الكاميرة يمكنها أيضا تصوير بدقة 4K، كما أنها مميزة بالتركيز المستمر في التصوير لمنع الاهتزازات في الصورة حتى مع الحركة، لها فهي واحدة من أفضل الكاميرات في الهواتف التي أطلقت في الأن.

sony-xperia-z5-premium-gold
sony-xperia-z5-premium-gold

3-تصميم ذكي

كل جزء في هاتف Xperia Z5 Premium مصمم باحترافية رائعة، وهي ميزة عرفت بها هواتف أكسبريا بشكل عام، وهاتف اكسبريا Xperia Z5 بشكل خاص، فالشاشة التي تصل الى 5.5 أنش مميزة مع حجم الهاتف الكبير حيث يتوافق الحجم مع دقة العرض في الشاشة.

Xperia-Z5-Premium-Fingerprint
Xperia-Z5-Premium-Fingerprint

4-دقة عمل استشعار ماسح البصمة

لا تهتم الكثير من الشركات بضبط موقع ماسح البصمة في الهاتف أو زر التشغيل في الهاتف، فبعض الهواتف تحتاج الى أن دقة وتركيز في لتحديد موقع استشعار البصمة في الهاتف، الا أن سوني Sony جعلت الأمر أكثر سلاسة للمستخدم، حيث حصت على وضع مساح البصمة في موقع يمكن أن يص اليه المستخدم بشكل تلقائي عند استخدام الهاتف، لذا اتخذت الشركة جانب الهاتف لمساح البصمة في الهاتف.

5-سعة تخزين يمكن أن تصل الى 232 جيجا بايت

على الرغم من أن 200 جيجا بايت من سعة التخزين يتم اضافتها عن طريق بطاقة ذاكرة خارجية microSD مرتفعة السعر الى حد ما، الا ان الهاتف مميز بإمكانية توسيع مساحة التخزين الى 232 جيجا بايت وهي مساحة تخزين كبيرة.

6-تقنية الصوتيات DSEE HX

أحد التقنيات المميزة من شركة سوني Sony، حيث تتميز تقنية DSEE HX بتحسين الصوتيات في الهاتف، كما أنها تقنية تدعم الهاتف بصوتيات أكثر وضوحا عن طريق تحسين جودة الصوت، وقد أطلقت هذه التقنية للمرة الأولى في هاتف Xperia Z3، وقد تم تطوير هذه التقنية في سوني بناء على طلب عملاء الشركة، لكن هذه التقنية تظهر بأعلى أداء لها مع سماعات الرأس.

sony-xperia-z5
sony-xperia-z5

7-مواصفات أخرى تميز الهاتف

الكثير من الهواتف التي تتميز بأعلى دقة عرض تواجه مشكلة نفاذ البطارية بشكل سريع، الا أن هاتف سوني أكسبريا Xperia Z5 Premium مع دقة عرض 4K، يقدم دعم للمستهلك قد يصل الى يومين، كما يأتي الهاتف مع معالج 64 بايت-Snapdragon 810، يصل بالهاتف من سرعة 1.5 جيجا هيرتز الى 2.0 جيجا هيرتز عند رفع تردد التشغيل في الهاتف، كما يتميز الهاتف بمعالج الرسوم Adreno 430، وذاكرة وصول عشوائي 3 جيجا بايت رام، وعلى الغم من أن سعة التخزين الداخلية 32 جيجا بايت الى أن السعة يمكن زيادتها ببطاقة تخزين خارجية تعطي مساحة تصل الى 200 جيجا بايت.

كل هذه المواصفات تجعل من هاتف سوني أكسبريا Xperia Z5 Premium، أحد أفضل هواتف الأندوريد التي أطلقت مؤخرا، بشكل خاص بعد معالجة الكثير من المشاكل التي لحقت بالإصدارات السابقة من الهاتف، وعلى الرغم من عدم تسليط الأضواء بشكل كبير على هذا الإصدار من هواتف سوني، الا أنه أحد هواتف الأندوريد الرائدة التي تستحق الشراء.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. الجهاز صار لو معاي شهر الجهاز رائع ماشاء الله . أما ال 4k أكيد ملاحظ.وحتى المواد اللي ما 4k الجهاز يعمل على تحسينها لدرجة كبيرة . مهم تشغلون ميزة تحسين الصورة . تلقوها في الإعدادات الشاشة . تحسين الصورة .خليها على أعلى قيمة .بعدين ماتنسو وضع توفير الطاقة الخاص بصوني جدا رائع . والشحن السريع ماعليه غبار . وما لحظة إرتفاع مزعج في الحرارة .بس ماسح البصمة أحسو ما دقيق وسيئ.

  2. جربت الجهاز يوم واحد فقط وكان سيء جدا . حراره عاليه
    الكاميرا جدا سيئه حيث كميرة النوت 5 تتفوق عليه بمراحل
    البطاريه لا تصمد اكثر من 6 ساعات

    1. ملاحظة يا اخوان: بعض هواتف sony z5premium تضرر عند الشحن او نقل و بعضها عندها عيوب مصنعيه… رجائي لكل من لديه معاناة مع الحراره. يراجع مقالات سوني… طبعاً اكيد في حراره لاكن بشكل خفيف و ملحوض……. الي تواجه مشكله مع الكيمرا او حراره علي طول يرجعه المحل و ياخض واحد ثاني……. موقع سوني كتب ان بعض الاجهزه لها عيوب مصنعيه فلازم اول تسويله فحص و بعدين اشتريه…

  3. هناك مشكله حدثت لدى مع استخدامي لزد فايف العادي وهي تم اضافه مايكرو اس دي لتكبير مساحة التخزين وللأسف مع هذا التكبير بدى الهاتف في التعليق كثيرا وايضا بعمل إعادة تشغيل من دوم طلب اعاده تشغيل واتمنى لا تكون هذه المشكله تتواجد في الزد فايف بريميوم فما الحل لديك

    1. ولد اشتر سان دسك كلاس 10 64 جيجا افضل ذاكره ، جوالي لايطفي و100% وعيبه الوحيد حراره جدا مرتفعه ،جوال زد5 عادي

  4. اغبى حركة عملتها سوني انها شالت حركة الشاحن المغناطيسي المكتبي (قاعدة الشحن) من بعد الجوال Z3 مع انها كانت مفيدة جدا ومن احد اهم ميزات جوالات سوني

  5. جهاز ممتاز لاكن الثقه فيه معلوله ومشاكل الحراره ملاحقته يحتاج رام اكثر لو رام 4 حيكون ممتاز لاكن 3 يخوف واحتمال عمره يكون قصير

  6. حسب موقع سوني يفيد بأن الذاكرة العشوائية للجهاز هي 3 جيجا رام وليس 4 جيجا رام…

    اخي العزيز سلطان …آمل مراجعة الإملاء في التقرير حيث يوجد عدة أخطاء إملائية بالتقرير ..

    مع خالص تحياتي وتقديري لشخصكم الكريم

  7. “وكاميرة هاتف Xperia Z5 مميزة أيضا في الكاميرة الأمامية 23 ميجا بيكسل بخاصية الضبط التلقائي في التصوير”

    الكاميرا الأمامية 23 ميجابكسل؟؟

    1. عندك ايضا الرام كاتب 4 جيجا وهي 3 جيجا

      هل يستحق الهاتف الشراء؟
      ان كان من اجل دقة الـ 4k فهوا لايستحق الشراء لانك لايمكنك ملاحظة ذالك من خلال العين

      عيوب الجهاز
      الحرارة بعض الاحيان ترتفع درجة حرارة الجهاز وعندما ترتفع درجة حرارته يقوم بشكل تلقائي بتخفيف السطوع لتجنب الحرارة العالية

      الكاميرا
      جيدة ولكن ليست الافضل

      1. ال 4k ماتلاحظها بالعين المجردة !!

        قالوها لما نزلت سامسونج شاشة 2k .. الكل ملاحظ الفرق بقوة الشاشه
        واللي تورط بشراء جهاز بمواصفات اقل قال نفس كلامك ?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *