تقنيات متفرقة

هل فارة Swiftpoint أفضل فارة أطلقت حتى الأن؟

فارة Swiftpoint أحد المنتجات التي أطلقتها شركة Kickstarter في نهاية عام 2014، وهي أحد الأجهزة التي أطلقتها الشركة وسلط عليها الأضواء بشكل كبير خلال الفترة الماضية، كما أن Swiftpoint أحد الأجهزة التي ظهرت في معرض برلين 2015.

swiftpoint-mouse
swiftpoint-mouse

تصميم فارة Swiftpoint غير تقليدي ولا يحاكي الفارة التقليدية المتعارف عليها، فهذه الفارة هي أقرب لتصميم القلم لتتفادى التشنجات التي تصيب يد المستخدم في التصميم التقليدي للفارة نتيجة لحجم الفارة الصغير جدا، كما يوجد في واجهة فارة Swiftpoint في الجانب الأيسر الزر التقليدي، وخلفه يوجد الزر الأيمن، وعجلة الفارة في الجانب الأيمن، ورغم أن هذا التصميم غريب بعض الشيء الا أنه من التصاميم التي يمكن للمستخدم أن يعتاد عليها سريعا.

حرص أيضا مخترع الفارة Grant Odgers على أن يكون الجزء السفلي من زاوية فارة Swiftpoint بتصميم يمكن معه امالة الفارة واستخدامها كلوحة تتبع، وهو ما يتيح للمستخدم التنقل بشكل سريع أكثر عبر نوافذ التصفح، ورغم أنها تبدو غريبة عند الاستخدام للمرة الأولى، الا أنها دقيقة أكثر في الوصول الى نوافذ البحث أسرع من لوحة التتبع.

swiftpoint
swiftpoint

يوجد أيضا عصا لتثبيت الفارة في جانب الحاسب، أو على جانب لوحة التتبع في الحاسب اللوحي، حتى لا يحتاج المستخدم الى مساحة أكبر أو في محيط الحاسب لاستخدام الفارة، لذا فهي فارة مثالية للاستخدام مع الحاسب اللوحي أثناء التنقل أو على أي سطح بسلاسة.

يوجد أيضا منفذ USB للاستخدام بالوايرلس عن بعد حيث تدعم فارة Swiftpoint البلوتوث 4.0، أو لتثبيتها للشحن في الحاسب، كما يمكن تثبيتها للاستخدام مباشرة على سطح الحاسب، كما أن الفارة تأتي مع حافظة بتصميم مميز بها قطعة قماش للتنظيف، أيضا تأتي مع مسطح مغناطيس للتثبيت على الحاسب، الفارة أيضا تدعم المستخدم بساعة كاملة من النشاط على الحاسب بعد 30 ثانية شحن، كما أنها مثالية للعمل مع أنظمة تشغيل Windows، Mac OS، Android كما يعمل مع نظام تشغيل IOS أيضا.

swiftpoint-Kickstarter Mouse
swiftpoint-Kickstarter Mouse

سعر فارة Swiftpoint هو نقطة الخلاف الوحيدة التي ستواجه المستخدم، فاذا أردت أن تحصل على فارة Swiftpoint عليك أن تنفق 150 دولار، وهو سعر مرتفع لفارة،

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *