شاشات التلفاز وملحقاتها

ِِِApple تكشف عن النسخة الجديدة من Apple TV: لم يعد فقط للمشاهدة

كشفت أبل عن النسخة الجديدة من Apple TV، والتي قد لا تختلف كثيرًا من ناحية التصميم، ولكنّها تختلف كثيرًا من ناحية النظام والخدمات.


اعلان





قدّمت أبل تحديث كبير في هذه النسخة، حيث أصبحت بنظام TvOS، ويمكنك تسميته المنافس الجديد لـAndroid TV. ذكرت أبل أن هذا النظام مبني على الـiOS 9 ولكن على شاشة تلفاز. أبل دعمت النظام بواجهة حديثة تشبه تلك التي بالـiOS9. ماذا أيضًا؟ سيري هنا، وأعتقد أنها ستضيف الكثير للنظام، يمكنك على سبيل المثال السؤال عن نتيجة مباراة ما، أثناء عرض فلم ما. يمكنك على سبيل المثال السؤال عن الممثّلين في الفلم الذي تقوم بمشاهدته، أو أن تطلب منها الرجوع لما تم ذكره فبل لحظات أثناء عرض الفلم أو البرنامج، يمكنك توقّع الكثير من سيري.

Apple TV، لم يعد فقط لمشاهدة الأفلام والبرامج، يمكنك الآن اللعب أيضًا بالألعاب، نعم الأمر يذكّرني كثيرًا بما قامت به Google في Android TV.  لذلك تم التعديل على جهاز التحكّم وإضافة منطقة للمس ، وهذا يسياعد على اللعب من خلالها. لدينا بعض الألعاب مثل Guitar Hero و Shadowmatic و Disney Infinity. كما أنه يمكنك اللعب مع أصدقائك من خلال خدمة اللعب المتعدّد، كذلك دعمت أبل خدمة المزامنة بين الأجهزة، حيث يمكنك اكمال لعبتك التي كنت تقوم باللعب بها في عملك، على الـApple TV عندما تعود لمنزلك. يمكنك كذلك التسوّق من خلال المتاجر، أيضًا مشاهدة مباراة البيسبول بدقّة HD وبمعدّل إطارات 60 إطار بالثانية.

بالنسبة للأسعار فنسخة الـ32GB ستكون متوفّرة بـ149$، و نسخة 64GB بـ199$. وبالنسبة لنظام TVOS سيكون متوفّر للمطوّرين اليوم، بينما الـApple TV سيكون في نهاية شهر أكتوبر.

تحديث: بالنسبة للمواصفات فالنسخة الجديدة من Apple TV تمتلك معالج A8، تدعم تقنية Bluetooth 4.0، أيضًا تقنية الـWifi 802.11 ac مع MIMO.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق