الكاميرا

سوني تقدم RX10 II بزووم قوي ومميزات جديدة

المعروف ان الكاميرات صاحبة الزووم القوي يصعب الحصول عليها بالنسبة لهواة التصوير العاديين غير المتخصصين، ولكن بعد ان قامت سوني بأطلاق كاميرا RX10 II في يوليو أصبح من السهل الحصول على كاميرا قادرة على التصوير بقدرة كبيرة على التقريب.


اعلان





 Sony's RX10 II

تحتوي كاميرا RX10 II من سوني على مميزات عديدة يمكن وصفها بالجيدة منها مستشعر 20.2 ميجابكسل RS Exmor RS BSI CMOS بقطر واحد بوصة، ومعالج صور Bionz X ويعتبران من أقوي مكونات الكاميرات التي قامت سوني بتصنيعها حتى الآن.

ويعتبر اكثر ما يلفت الانتباه في كاميرا RX10 II من سوني عدسةZeiss  المكبرة، بحجمها الكبير 24-200mm انها تحتوى على عدسة Zeiss المكبرة  والتي تبلغ   24-200mm (35mm-equivalent) والموجودة داخل جسم قريب الشبة من هيكل DSLR.

سوني لم تهتم فقط بالتصوير بل اهتمت ايضا بالشخاص الذين يريدون الحصول على فيديو بجودة رائعة حيث انها من اجمل مميزات  RX10 IIانها تستطيع التقاط فيديو بدقة 4K (3,840 X 2,160)  بتسارع  30 اطارا في الثانية fps، وتصوير بجودة عالية  بتسارع من 30 الى 60 اطارا في الثانية fps، ومع انخفاض حساسية الضوء والحركة البطيئة تتراوح ما بين 240 الى 960 اطارا في الثانية بنظام تشغيل وسائط (NTSC)  وبالتالي فأنها تعتبر خيارا جيدة لهواة تصوير الفيديو.

rx10-ii

في العادي تبدو الصور جيدة وتظهر بصور واضحة ولكن هذا لن يحدث على المستوى البعيد لذلك فان هذا النوع من الكاميرا شديدة التكبير يساعد على التقاط الصور بوضوح ومع جودة عالية تمكنك من التقاط الصور الرائعة من مسافات بعيدة مثل بعض الطوابق العليا لناطحة سحاب حيث يمكنك ان ترى النوافذ او الشرفات او حتى النباتات الموجودة هناك بوضوح مع دقة عالية.

وينطبق هذا ايضا على الفيديو فاذا كنت تريد ان تحصل على لقطات ذات سرعة عالية فانت تحتاج الى بطاقة ذاكرة مؤقتة تساعدك على ذلك وان لم تملك واحدة فسوف تقع في مشكلة.

ولكن سوني قامت بحل هذه المشكلة حيث انها رشحت استخدام بطاقة SDXC من Class 10  او اعلى بالإضافة الى العديد من الاعدادات التي تساعدك على تحديد اشياء مثل النوعية  والشكل الذى سوف تستخدمها لتسجيل الفيديو.

أيضا لا تدع شكل الكاميرا يخدعك فهي ليست ثقيلة ولن تشعر انها غير مريحه فتصميمها رائع جدا وخاصة بالنظر الى طول العدسة فمن المتوقع ان تكون طويلة جدا لكنها ليست كذلك.

Sony-RX10-II

ولقد قامت سوني بتسهيل نقل الصور على أنظمة تشغيل الهواتف النقالة مثل IOS  و Android باستخدام تطبيق معين كما ان هناك ايضا  بعض الاشخاص الذين  يستخدمون تقنية NFC Technology  لنشر صورهم على انستجرام . ويمكنك ايضا ان تستخدمها لأسباب احترافية خاصة بالعمل عن طريق نشر الصور ما بينك وبين العملاء وجعلهم على اطلاع دائم معك بالجديد.

بلا شك فان RX10 II هو الاختيار الامثل لبعض الاشخاص وذلك لان كل ما تبحث عنه هو كاميرا ذات عدسة شديدة التكبير، اما إذا كنت تنظر الى ان سرعة التقاط الفيديو هي 4K مميزات كثيرة متخصصة لكاميرا قد تقع تحت الفئة السعرية المتوسطة وليست باهظة الثمن.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *