نظارات الواقع الافتراضي

نظارات أخرى تنافس Oculus Rift للواقع الافتراضي

نظارة الفيس بوك Oculus Rift ونظارة HTC هي الأكثر منافسة في سوق نظارات الواقع الافتراضي، لكن هناك أيضا مجموعة من الاختيارات التي يمكنك الحصول عليها بمميزات إبداعية تنافس نظارة Oculus Rift، فتابع عرضنا التالي، لتتعرف على اختيارات أخرى من نظارات الواقع الافتراضي.

رغم أن Oculus تقدم أعلى أداء وظيفي للمستهلك، الا أنها ذات سعر مكلف ومرتفع بالنسبة للمستهلك، فاذا لم تحصل بالفعل على جهاز كمبيوتر للألعاب، فتصل تكلفة لنظارة الى 1,500 دولار، وهي تكلفة كبيرة للمستخدم.

Freefly VR
Freefly VR

نظارة Freefly VR للواقع الافتراضي

هي أحد البدائل الغير مكلفة لنظارة الواقع الافتراضي، حيث يصل سعرها الى 80 دولار على الموقع الرسمي لها على شبكة الأنترنت، وهي بديل مميز لسماعات الواقع الافتراضي ثقيلة الوزن، فهي تقدم للمستخدم تجربة مميزة بوزنها الخفيف، والذي يمكن دمجه في ثواني للحصول على تجربة الواقع الافتراضي عبر الهواتف الذكية.

Homido-VR
Homido-VR

نظارة Homido الفرنسية للواقع الافتراضي

هي أيضا أحد النظارات ذات التكلفة المنخفضة، حيث يصل سعرها على الأمازون في الولايات المتحدة الى 80 دولار، وهي أيضا خفيفة الوزن، ومميزة لمن يرتدي النظارات الطبية أثناء اللعب، فهي من الإصدارات التي توفر المتعة والراحة في استخدام التقنية الحديثة في الواقع الافتراضي.

نظارة StarVR هي أيضا من نظارات الواقع الافتراضي التي تزداد شعبيتها بشكل مطرد الأن، الا أنها لا توفر اختيار استخدم النظارات الطبية التقليدية مع سماعة الواقع الافتراضي الخاصة بها، وكبديل لذلك يمكن للمستخدم أن يختار المستخدم بيكسل أعلى للعرض، بأكثر من اختيار لمرتدي النظارات الطبية.

نظارة Homido توفر أيضا ميزة أخرى في عرض في نطاق 360 درجة، لعرض المحتوى في الألعاب في كل اتجاه، كما أنها تتوافق في التشغيل مع منصات الويندوز فون، IOS، والأندوريد، الا أنها تحتاج الى نظام gyroscope أو accelerometer لتجربة غير محدودة في عرض الألعاب، حيث تحتاج الى جهاز به استشعار للحركة لتحصل منها على تجربة كاملة في الألعاب، كما أن Homido تدعم التجربة ثلاثية الأبعاد في الفيديو والألعاب والتطبيقات.

visus-VR
visus-VR

نظارة Visus VR للواقع الافتراضي

يصل سعر النظارة الى 149دولار، وهي على عكس Homido وFreefly VR لم تخصص للتوافق مع الهواتف الذكية، حيث صممت خصيصا لتجربة ألعاب مميزة للألعاب الكبيرة مثل نداء الواجب Call of Duty والألعاب الحربية، وهي سماعة لاسلكية مخصصة لأجهزة الكمبيوتر بسعر قليل التكلفة ومميزات خاصة بالألعاب التي تم تطويرها مؤخرا.

بعض الألعاب في نظارة Oculus تحتاج الى برمجيات أكثر لتتمتع فيها بتجربة ألعاب افتراضية ثلاثية الأبعاد، بعكس نظارة Visus VR التي تحول كل الألعاب الى تجربة العاب ثلاثية الأبعاد. Visus أيضا تأتي بدون شروط لمطوري الألعاب بعكس Oculus، حيث تأتي نظارة Visus مع سلسة من الإعدادات المسبقة يمكنها تحويل أي لعبة الى شكل مجسم DirectX ثلاثي الأبعاد.

يمكن أن تستخدم نظارة Visus الهواتف الذكية كشاشة عرض خارجية، حيث تتكيف مع عرض الألعاب بتقنية Nvidia اللاسلكية لتقدم عرض للألعاب عالي الدقة لتأتي بتجربة ألعاب الكمبيوتر الى الهواتف الذكية.

نظارة Visus تأتي بتجربة ألعاب أكثر شمولا يمكن أن تتوافق على منصات الألعاب والهواتف الذكية، هذا الى جانب تدفق الألعاب والاتصال اللاسلكي بنظام تتبع يستحق براءة الاختراع للنظارة.

StarVR
StarVR

نظارة StarVR للواقع الافتراضي هي أيضا تهديد كبير لنظارات الشركات العملاقة، بما تقدمه من مميزات في التقنية الحديثة في منصتها، هذا الى جانب مشروع العاب Starbreeze استديو الذي يقدم لعبة A Tale of Two Sons بدقة عرض 5,120 في 1,440، ونطاق عرض 210 درجة، هذا في الوقت الذي تقدم فيه نظارة Oculus Rift دقة عرض 2,160 في 1,200 في محيط يصل الى 100 درجة فقط، لكن بمواصفات StarVR يمكن أن نتوقع أن تكون بسعر أعلى نتيجة للمواصفات التي تقدمها من معدل إطارات عالي ودقة ووضوح أيضا بأفضل بطاقة للرسوم.

من المقرر أن تطلق كلا من نظارة HTC ونظارة Oculus Rift، في شهر نوفمبر وفي بداية عام 2016، أما النظارات الأخرى للواقع الافتراضي فهي متاحة الأن للشراء عبر المواقع الخاصة بها أو الأمازون، كما أن نظارة Homido للواقع الافتراضي تدعم الهواتف الذكية بالشاشة 5 أنش، كما تدعم التطبيقات الرياضية ومقاطع الفيديو، كما يمكن أن تدعم الشاشات 4.7 أنش، و 6.1 أنش، أيضا النظارة متوافقة مع 200 تطبيق للأيفون والأندوريد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أرى أن نظارة Homido أفضل نظارات من ناحية السعر و الحجم و الموصفات التي تلبي أحتياج أصحاب الهواتف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *