الهواتف النقالةمراجعات الأجهزة

مراجعة للهاتف المحمول Huawei P8 Max:مزيج مابين الهاتف والجهاز اللوحي

هواوي لديها هاتف أيضا بجانب Huawei P8  هاتف لوحي ضخم بمقاس 6.8 أنش يحمل اسم Huawei P8 Max  هذا الهاتف الضخم يدمج مابين الهاتف المحمول والجهاز اللوحي لذلك قمنا بتجربة هذا الهاتف والذي يشبه نوعا ما ماهو موجود في Huawei P8 لكن هل  يستحق الأقتناء؟ الجواب بالداخل

فيديو:

 

المواصفات:

 

الأسمHUAWEI P8 MAX
السعرمتوقع مابين 2499 إلى 2699 ريال سعودي
مقاييس أبعاد182.7 في 93 بسماكة 6.8 ملم
الوزن228 حرام
حجم الشاشه6.8 أنش
درجة وضوح الشاشههي 1080 في 1920 بكثافة البيكسلات 326 ppi
نوع الشاشه LTPS
Gorilla GlassCorning Gorilla Glass 3/4
البطاريه4360 ملي أمبير
السعه الداخليه16 جيجابايت أو 64 جيجابايت
الذاكره الخارجيهنعم إلى 128 جيجابايت
الكاميرا الخلفيهبدقة 13  ميجا بكسل مع مثبت بصري و RGWB للمستشعر
الكاميرا الأماميه بدقة 5 ميجابيكسل
تصوير فيديونعم,  بدقة 1080P وبسرعة 30 أطار بالثانيه
NFCنعم
الشبكات
الجيل الثانيGSM 850 / 900 / 1800 / 1900
الجيل الثالثHSDPA 850 / 900 / 1900 / 2100
الجيل الرابعLTE 800 / 900 / 1800 / 2100 / 2600
البلوتوثv4.0
المعالجHiSilicon Kirin 935 بثمانية أنوية بسرعة 2.2 جيجاهرتز  تدعم 64 بت
معالج الرسومياتMali-T628 MP4
الذاكره العشوائيه3 جيجابايت
منفذ microUSB v2.0
تقنيات
  • موجتان من تقنية Wi-Fi 802.11 b/g/n
  • A-GPS
  • NFC
  • شريحتين
النظام5.0.2 مع واجهة Emotion 3.1

 

التصميم وجودة التصنيع:

hw_424150

يمكنك القول بأن الماكس عبارة عن نسخة مكبرة من الهاتف المحمول P8 بنفس مفهوم التصميم وحتى جودة التصنيع  ممايعني أن هنالك سماكة ممتازة 6.8 ملم والوزن الكلي 228 جرام وهنالك أمر يجب عليك الأنتباه له فهذ الجهاز هو مزيج مابين الهاتف المحمول والجهاز اللوحي فأذا أعتبرت هذا الجهاز كجهاز لوحي فالحجم سيكون جدا ممتاز فهو يأتي بمقاس 6.8 أنش  ولكن أذا اعتبرت هذا الجهاز كهاتف محمول فهنا ستجد صعوبة في التحكم به كهاتف محمول ومستحيل جدا التحكم به بيد واحدة.

p8max5

الجهاز يأتي بجودة تصنيع من المعدن لذلك لن يكون هنالك مشكلة من ناحية جودة التصنيع كذلك الأزرار تأتي بنفس المكان فالجهة اليمنى ستجد زرّ الطاقة متواجد بالمنتصف وهذا شيء ممتاز بحكم حجم الهاتف فأنه من السهل الوصول إليه  ومن ثم هنالك زرّي التحكم بالصوت ومنفذين مستقلين للشريحتين من نوع مايكرو سيم والأخرى نانو سيم والتي يمكنك استبدالها كذاكرة خارجية في حال أن نسخة 16 أو 64 جيجابايت لم تكن كافيه  وللتذكير الجهاز يدعم نظام شريحتين فل أكتف لشبكات الجيل الرابع.

في الجهة السفلية ستجد منفذ واحد فقط للسماعة الخارجية  وبالجهة العليا هنالك منفذين منفذ واحد 3.5 ملم ومنفذ USB صغير الحجم أما الجهة اليسرى فأنك لن تجد شيء أما الجهة الخلفية هنالك الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابيكسل مع فلاش LED ملون وبطارية غير قابلة للأزالة بحجم ضخم جدا 4360 ملي أمبير. أما من الجهة الأمامية فستجد الأطار النحيل الذي يدور حول الشاشة وهو أمر جميل وبالجهة العليا الكاميرا بدقة خمسة ميجابيكسل و سماعة المكالمات بجانب عدد من المستشعرات وأزرار التحكم بالنظام تظهر من نفس الشاشة.

الشاشة والصوت:

p8max7

الهاتف المحمول مزود بشاشة ضخمة 6.8 أنش بدرجة وضوح 1080 في 1920 بتقنية LTPS  بكثافة بيكسلات 326 بيكسل لكل أنش وهنالك بعض التقنيات يمكنك أن تجدها في قائمة أعدادات الشاشة مثل ضبط درجة حرارة الألوان والتي يمكنك جعل الألوان متشبعة كذلك هنالك خيار لتفعيل استخدام الشاشة حتى لو كنت ترتدي القفازات.

الشاشة جميلة من ناحية الألوان والأضاءة وزوايا الرؤيا  وكثافة البيكسلات فيها جيّدة جدا وبسبب حجم الشاشة فأنها ستكون خيار ممتاز لمشاهدة الوسائط وأيضا تصفح الأنترنت كنت أتمنى فقط أن تكون هنالك زيادة في عدد البيكسلات لكن لابأس بذلك طالما أنك لاتقترب من الشاشة وبشكل قريب جدا.

 

هنالك منفذ واحد للصوت وموجود بالجهة السفلية ومن تجربة وجدنا أن الصوت واضح وعالي طالما أنك في مكان هادىء فأنك ستستمع بجودة الصوت ولاتنسى أن هنالك خيار لوضع سماعة أذن.

 

الأداء والبطارية:

p8max3

الهاتف يأتي بمعالج هواوي الجديد Kirin 935 بثمانية أنوية وبسرعة 2.2  جيجاهرتز وتدعم بيئة 64 بت  وبذاكرة عشوائية 3 جيجابايت ومع الواجهة الثقيلة فأن الأداء جيّد جدا هنالك بعض التعليقات مع الواجهة الثقيلة ولكن في الألعاب لاتوجد مشاكل و أيضا في تصفح المواقع و أدارة المهام ومشاهدة الفيديوهات بالدقة العالية لم نواجه مشكلة بتاتا وحقق الهاتف من خلال برنامج AnTuTu تقريبا 50 ألف نقطة ممايجعله بنفس النقاط التي حققها النوت 4.

huawei-p8-antutu-benchmark

البطارية هي 4360 ملي أمبير وهو حجم ضخم جدا وهنالك وضعيات الحفاظ على استهلاك البطارية  ويمكنني القول بأن البطارية مذهلة على الرغم من حجم الشاشة الضخمة ألا أنها بدقة 1080p ويمكنها الصمود معك إلى يومين حتى مع الأستخدام المتوسط من تصفح الأنترنت ومشاهدة الفيديوهات بشكل متكرر واللعب ببعض الألعاب

 

الكاميرا:

p8max6

الهاتف المحمول يقدم كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل  وبكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل كلاهما يملكان مستشعر من سوني  والكاميرا الخلفية تأتي بمثبت بصري وأول هاتف بالعالم يملك مستشعر RBGW والتي تعني أن استخدام الكاميرا للون الأحمر والأزرق والأخضر والأبيض سيزيد من قوة الأضاءة ودرجات التباين مقارنة بعدد من الهواتف التي تأتي بنفس الدقة وأخيرا الكاميرا تأتي بفتحة عدسة  F2.0.

واجهة الكاميرا تقريبا نفس مارأينا مع Mate 7 و Honor 6 Plus   ولكن بتحسينات ممتازة حيث ستلاحظ أن سرعة الغالق أصبحت أفضل و  والتصوير التلقائي يعمل بشكل ممتاز مقارنة بالنسخ السابقة حيث أن الصور أصبحت أكثر حدة و الألوان ودرجات التباين تظهر بشكل ممتاز وستلاحظ هذه النتائج عندما تقوم بالتصوير في مكان يملك أضاءة ممتازة وأيضا في الأضاءة الضعيفة فأن التفاصيل تظهر بالشكل المطلوب مع مستوى جيّد جدا للألوان.

هنالك أعدادات تسمح لك بالتحكم بموازنة اللون الأبيض و ISO و مستويات الأضاءة والتعريض  وهنالك خاصية تايم لابز وخاصية جديدة لوضعيات التصوير الليلي ‘light painting settings’   و التي ستسمح لك بأخذ صور لأضواء السيارات في الشوارع  أو الرسم من خلال الضوء ومن ثم هنالك خاصية HDR والتي تعمل أيضا بالشكل المطلوب ولكن خاصية Super Night والتي من المفترض أن تقوم بتحسين من جودة الصور في الأضاءة الضعيفة ولكنها لم تظهر النتائج مقارنة بالتصوير بأعدادات تلقائية ومن ثم هنالك التصوير البانورامي وتصوير بخاصية ‘all focus’ والتي ستسمح لك بأخذ صورة ومن ثم ضبط التركيز بعد ألتقاط الصورة وأخيرا خاصية beauty والتي ستسمح لك بتجميل نفسك أو لصديقك.

ومن ثم هنالك الكاميرا الأمامية والتي تأتي بدقة 8 ميجابيكسل والتي ستعطيك الكثير والكثير من التفاصيل لنفسك ونلاحظ وجود خاصية beauty وأيضا خاصية التصوير البانورامي مفيدة لأخذ صور أنت وأصدقائك والجودة جيّدة.للأسف لايوجد خيار لتصوير بدقة 4K مع العلم أن المعالج قادر على تصوير فيديو بالدقة الخارقة.

الصور:

dav

dav

 

النظام:

p8max2

الهاتف المحمول يحمل نفس الواجهة ونفس الخصائص والخدمات الموجودة بالهاتف المحمول P8 لكن هنالك بعض الخصائص جديدة متوفرة في P8 Max مثل يمكنك النقر مرتين لأيقاظ الشاشة كذلك رسم حرف لأطلاق تطبيق معيّن مثل تطبيق الكاميرا كذلك خاصية السحب من الأسفل إلى الأعلى بأصبعين لأطلاق خاصية أدارة تطبيقين في وقت واحد ولكن للأسف هذه الخدمات والتطبيقات المتوفرة فقط لهواوي وكنت أتمنى أن يكون هنالك دعم لتطبيقات قوقل والطرف الثالث.

الهاتف يأتي بنظام الأندرويد اللولي بوب تحديدا الأصدار 5.0.2 مع واجهة Emotion 3.1  والتي سبق وأن قمنا بأستعراضها من خلال مراجعتنا للهاتف Mate 7  ولكن بشكل سريع يمكنك رؤية أن الواجهة لاتحمل قسم خاص للتطبيقات ممايعني أنّ كل شيء سيكون في الواجهة الرسميّة بنفس طابع iOS  كما يمكنك ملاحظة أن الواجهة معدلة بشكل كامل لدرجة أنها لاتحمل أيّ من ملامح نظام الأندرويد الخام للولي بوب لكن لاتنسى أنه يمكنك تحميل “لانشر” لتغيير الواجهة الكاملة لو أردت.

 

الخاتمة:

p8max1

الهاتف المحمول Huawei P8 Max سيعجبك وبشكل كبير أذا كنت تبحث عن هاتف وجهاز لوحي بنفس الوقت فهو يملك جودة التصنيع العالية لكن من الصعب التحكم به من خلال يد واحدة وأتمنى أن تقوم هواوي بأضافة المزيد من التطبيقات لنظام عرض أكثر من تطبيق في وقت واحد  والهاتف يقدم شاشة جيّدة جدا والصوت جيّد والكاميرا جيّدة جدا وهل ذكرت لكم بأن البطارية مذهلة!

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

  1. يا شباب يلي معكم الجهاز p8 ماكس قريت عن الجهاز ووجدت موقع اسمه الجنتل موقع سعودي بيتحدث عن عيوب في الجهاز مثل 1- مشكلة الكاميرا
    في هواوي بي 8 ماكس الجديد الكاميرا رائعة وعالية الدقة ولكن لو ركزت 5 ثواني في الكاميرا يتضح لك ان الجوال يتأثر بالاضاءة او بالراديو او باي ثبثبات بحيث ترا الثبثبات داخل الكاميرا بشكل وميض اسود خفيف قد لا يتبين لك من المرة الاولى
    2- مشكلة التزامن
    هذه المشكلة قد تبدو للبعض بسيطة ولكن هي مشكلة كبيرة التزامن داخل الجوالات الذكية هو عقل الجهاز وبشكل اصح هي النواه الاساسية في اختراع هذا الجهاز حيث ان الجوالات الذكية تستدخدم ككمبيوتر صغير محمول بالجيب
    الواتساب – الاين – والكثير من برامج التواصل الاجتماعي بحاجة لتزامن جهات الاتصال مع البرنامج المشكلة هي انك لو اضفت رقم جديد وتدخل بعدها الى الواتساب او الاين لن تجد جهات اتصالك نهائيا وقد تتطر لاغلاق التزامن التلقائي وجعل التزامن يدوي كل مرة انت بحاجة للذهاب الى الاعدادت ثم الحسابات وعمل تزامن لكافة حساباتك
    تم العمل على المشكلة وتحديث الجهاز وعمل سوفت وير والكثير من الحلول بلا فائده وتم عرض المشكلة على الوكيل واسترجعو كافة الاجهزة
    وهذا حرفيا ما مكتوب حقيقي هذه المشكله عندكم ارجوكم تفيدوني اخوكم

  2. السلام عليكم .. انا اشتريت الجهاز من اكسترا قبل اسبوعين ب ١٨٩٩ ريال سعودي
    وبعطيكم مقارنه بينه و بين الميت 7
    بي ٨ ماكس. ميت ٧
    لاتوجد بصمه. توجد بصمه
    سماعه وسبيكر ممتاز. جيده
    لاتوجد حراره نفسه
    وزن ٢٢٨ جرام. ١٨٥
    بطاريه ٤٣٦٠ م. ٤١٠٠ م
    شاشه ٦.٨ بوصه. ٦ بوصه

    كلا الجوالين يصملون معاك يوم كامل من الاستخدام المكثف تصفح و يوتيوب و مواقع الاجتماعيه و يومين من الاستخدام الوسط .

    لاتوجد تعليق او تهنيق مع الاستخدام والنظام سلس.

    شحن الجوالين من ٠ الى ١٠٠ في ساعتين و نصف .

    حجم p8max اكبر من الميت و اثقل وقد تعاني من وضعه في الجيب وانصح بي شوفت الجهاز قبل الشراء ، بالنسبه لي مو مشكله لان حجم ايدي كبيره و مدمن علو اليوتيوب ?.
    P8 max يتوفر في لونين الذهبي و الرمادي و سعه تخزينيه 64جيجا ، طبعا في السعوديه ، انا خذت الرمادي لونه ملفت و كويس?.

    مع العلم انا من محبين اجهزه سامسونج بس الاصدرات الجديده مثل جالكسي اس ٦ و النوت ٥ و الايدج بلس كلها تسخن وتحسسك انها بتفجر في ايدك . انصحك بستخدام الهواوي وراح تدعيلي ?.

  3. الحمد لله اشتريت الجهاز أول لما توفر في الصين.
    الجهاز كأنه في يديك دبابة ما شاء الله .
    معالج في ألاداء مذهل جدا ولا يوجد أي لاج أو سخونية
    شاشة الوانها تحفة فنية .
    حجم الجهاز جميل جدا ومش عريض خالص زي التاب ال ٧ بوصة .
    كاميرا ممتازة جدا وبخاصيه الوضع الليلي مذهله.
    بطاريه ممتازة جدا
    صوت سبيكر رائع وفخم جدا
    سوفت سلس جدا جدا

    الحمد لله فعلا جهاز تحفة فنية وأول جهاز أشتريه وأكون سعيد بيه .

  4. ده مابقاش فابلت!! ده اسمه تابلت بخصائص الموبايل
    هواوي نزلت “تابلت” بشاشة 7 انش بالرغم ان عندها جهاز “فابلت” زي Mate 7 و Mate 8 الي جاي بعد كام يوم
    هواوي تمشي على مسار سامسونج وهو كثرة اصدارات جوالات بمواصفات متقاربة جدا

  5. نقطة لم تذكرها في هذا الهاتف واخيه الاصغر وهي خاصية سيجنال بلس وهي عندما تكون في مكان ضعيف الاشارة كالمصاعد ومواقف السيارات يعمل الانتين الاحتياطي المتواجد في اسفل الجهاز ويقوي الاشارة بشكل مذهل ويظهر فس التنبيهات ان سيجنال بلس مفعلة

      1. معاي البي 8 والال جي جي 4 ، كاميرة الجي 4 افضل طبعا لكن الهواوي كسرعة واستقرار بالنظام وصرف بطارية وحرارة افضل ، غير اللي ذكرته عن موضوع تقوية الاشارة في الاماكن اللي مافيها اشارة … بكفي انه كل اللي بالمصعد موبايلاتهم بتفصل الا اللي معاه بي 8 اتصاله مستمر 🙂

    1. هل خاصية سيجنال بلس تعمل من تلقاء نفسها فى الأماكن ضعيفة الإشارة أم يجب تفعيلها فى هواوى p8

  6. تشكرون على المراجعة
    لكن هل انتم متاكدون بان الشريحتين 4g وفل اكتف لانه بالمواقع الاخرى الشرحيتين ستاندباي

  7. تقرير رائع عن جهاز عملاق من شركة رائدة و للمعلومية فأن متجر اكسترا عرض الجهاز بالحجز المسبق يقيمة 1899 ريال
    تمنياتي للجميع بالتوفيق الدائم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *