المواضيع العامة

انتربراند: آبل الشركة الأعلى قيمة في العالم تليها جوجل

أصدر موقع الاستشارات وتتبع الشركات صاحبة العلامات التجارية الكبيرة انتربراند تقريرها عن العلامات التجارية الأكثر قيمة في العالم، جاءت شركة آبل في المقام الأول في القائمة التي تحوي على 100 شركة من مختلف المجالات، بقيمة 118.9 مليار دولار. جاء في المركز الثاني بعد شركة آبل، شركة جوجل بفرق ليس بكبير حيث بلغت 107 مليار دولار.

المثير للاهتمام ان من بين ال 100 شركة هناك 13 شركة تكنولوجيا، اهمها IBM في المركز الرابع، مايكروسوفت في المركز الخامس، سامسونج في المركز السابع. بينما جاءت شركة المشروبات الغازية كوكاكولا في المركز الثالث بعدما ازاحها آبل وجوجل عن الصدارة للعام الثاني على التوالي، فقد كانت الشركة تحتل المركز الأول لمدة 13 عام كانت نهايتها 2012.

الجدير بالذكر ان الموقع يعطى القيمة للشركات على أساس الأداء المالي لمنتجاتهم وخدماتهم، وكذلك تأثير الشركة على عملائها، وقدرة الشركة على تأمين أرباحها ومبيعاتها. الجدير بالذكر ان الموقع هو اول موقع انتربراند تعطي قيمة مالية للشركات وحاصلة على شهادة من قبل منظمة ISO (المنظمة الدولية للتوحيد القياسي).

 

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

      1. بالفعل القائمة قديمة ولقد تأكدت من ذلك , google أصبحت المركز الأول عالمياً وهذه القائمة مضروبة ولا يعترف بها لتتأكد ادخل موقع BrandZ فهو أجدر بالثقة وغني عن التعريف.

      2. هههههه حرية الرأي معدومة عندك واضح ان ردي لم يعجبك ولكن هذه هي الحقيقة ويجب عليك تقبلها بصدر رحب 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *