تقنيات متفرقة

هل تصمم شركة جوجل خرائط خاصة للأطفال؟

أعلنت شركة جوجل خلال العام الماضي أنها في طريقها لتجعل أهم منتجاتها وأكثرها شعبية ملائمة أكثر للأطفال، وبحماية أكثر لهم خلال الفترة القادمة، حيث تهدف الشركة الى إضافة تحسينات واصلاحات لمواقع اليوتيوب وجوجل لتكون أمنة أكثر للأطفال وممتعة أكثر خلال عام 2015.

YouTube-Kids
YouTube-Kids

في فبراير الماضي كانت بداية تغيير شركة جوجل لمنتجاتها لتناسب الأطفال، حيث أطلقت يوتيوب للأطفال YouTube Kids حصري، حيث صرحت الرئيس التنفيذي للشركة سوزان جسيكي أن مشاهدة المحتوى على اليوتيوب كيدز من أفراد العائلة ارتفعت بنسبة 80% أكثر من محتوى اليوتيوب الأخر من كليبات.


اعلان





ولأن خطط جوجل في الفترة القادمة لمواكبة الأهداف المراد تطويرها للأطفال، بدأت الاستعداد للاتجاه الى توظيف خرائط جوجلGoogle Maps بشكل خاص للأطفال، للتعرف على البيئات والأرض بشكل يتوافق مع أعمارهم.

كانت الخطط بدأت عند خروج تصريحات من جوجل تؤكد على بدأ بذل الجهود من جوجل مع جيو Geo لتوظيف منتجاتها لتناسب الأطفال، حيث ينبغي على مهندسي شركة جيو Geo  ومديري المنتجات العمل من أجل تطوير منتجات جوجل وإنتاج مجموعة جديدة للمستهلك، أيضا على المجموعة التي ستبدأ تطوير منتجات جيو Geo وجوجل أن تستكشف الجديد من المنتجات التي تسعد الأطفال وتعمل على اثرائهم.

Google-plans-for Kids
Google-plans-for Kids

جوجل رفضت التصريح عن خططها المستقيلة للأطفال، لكن يمكنك أن تتخيل شكل خرائط جوجل للأطفالGoogle Maps في الفترة القادمة، حيث يمكن أن تجعل جوجل من هذه الخرائط تفاعلية، كما يمكن أن تستخدم في المدارس بشكل موسع، مع شكل مرح للرسوم يجذب الأطفال اليها.

جدير بالذكر أن المحتوى الاعلاني كان أكثر الانتقادات التي وجهت لجوجل في خططها الجديدة التي تستهدف بها الأطفال، فبعض الإعلانات تحتوي على محتوى لا يتناسب مع الأطفال والغرض من انشاء هذه التطبيقات لهم.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق