السيارات

نظام immobilizer لمنع السرقة في السيارات يمكن اختراقه

اكتشف ثلاثة من الباحثين الأمنين مؤخرا، أن نظام Megamos immobilizer المستخدم منذ عقدين لمنع سرقة أغلى السيارات، يمكن اختراقه من قبل الهكرز بسهولة، وهو من أشهر الأنظمة المستخدمة للحماية في سيارات مثل البورش، فولكس واجن وسيارات هوندا.

Maserati Quattroporte-car-locking system
Maserati Quattroporte-car-locking system

اكتشف فريق الباحثين هذا الخلل الواضح في نظام immobilizer منذ عامين تقريبا، لكن واجهتهم دعوى قضائية من Volkswagen بعد الانتهاء من الدراسة لمنع نشر هذه الدراسة عن نظام الحماية.


اعلان





كان فريق الباحثين من جامعة هولندا Radbound، أن اشارات أجهزة التحكم في غلق وفتح السيارات وتعطيل أجهزة الإنذار immobilizer في السيارات من موقع قريب يمكن لهذه الإشارات أن يتم اعتراضها من قبل اللصوص، حيث يمكن اعتراض البيانات وسرقتها أثناء نقلها الى السيارة، حيث استطاع فريق الباحثين اكتشاف جهاز التحكم المناسب لفتح السيارة بعد اعتراض البيانات وتعطيل جهاز الانذار immobilizer في السيارة.

أكد الباحثين أنهم كانوا على اتصال بالشركات المصنعة للسيارات المتضررة من هذا الخلل من نظام immobilizer في الفترة السابقة، الا أن فريق الباحثين يؤكد على أنه من الصعب إيجاد حل لهذا الخلل، فلمعالجة هذا الخلل يجب تغير الرقاقات في أكثر من نوع من أجهزة التحكم وتعطيل أجهزة الإنذار، وذلك من أجل توفير الحماية في هذه الأجهزة، وهو ما يمثل صعوبة في الوقت الحالي.

Megamos immobilizer system
Megamos immobilizer system

لم تكن هذه الكارثة الوحيدة التي تم اكتشافها مؤخرا في عيوب تصنيع السيارات الجديدة وحمايتها، فشركة Fiat Chrysler عانت من مشكلة تحكم الهكرز في السيارة بأكمها والذي هدد 1.4 مليون سيارة جيب من سيارات فيات، هذا الى جانب شركة تيسلا Tesla والمشكلة أيضا التي لحقت بموديل السيارة تيسلا TeslaS، فهل تقدم التقنية يفتح المجال أكثر للمتسللين للعبث في السيارات في الفترة القادمة؟

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق