الكاميرامراجعات الأجهزة

مراجعة للكاميرا الرياضية GoPro Hero4 Session:صغيرة الحجم وضد الماء



 

شركة GoPro  متخصصة وبشكل كبير في عالم الكاميرات الرياضية ولازالت الأفضل في هذا المجال على الرغم من وجود منافسين أقوياء ألا أنها تستحوذ نسبة كبيرة في هذا المجال من الكاميرات. الشركة قررت أصدار فئة جديدة من عالم الكاميرات الرياضية بأسم GoPro Hero4 Session كاميرا صغيرة الحجم بحجم مربع لكن هل تستحق الأقتناء؟ الجواب بالداخل مع مراجعتنا الشاملة لهذه الكاميرا.


اعلان





فيديو:

 

 

المميزات:

  • بدقة 8 ميجابيكسل واسعة النطاق 170 درجة
  • ضد الماء من دون غطاء بعمق عشرة أمتار أو 33 قدم
  • فيديو بدقة 1440 بسرعة 30 و 1080p بسرعة 60 أطار و 720p بسرعة 60 أطار بالثانية
  • مايكرفونين مع العزل الصوتي
  • السعر 400 دولار أمريكي

التصميم وجودة التصنيع:

hero-4-session-759

نعم الكاميرا صغيرة الحجم وستكتشف ذلك على الفور بمجرّد استخدامك لنسخة البلاك أو السيلفر كما أن وزنها جدا خفيف تقريبا 75 جرام مع بطارية غير قابلة للأزالة وحسب ماذكرت الشركة أنها أقل حجما من نسخة البلاك بنسبة 50 بالمئة وأخف وزنا بنسبة 40 بالمئة لذلك نعم الفارق كبير وليس بالشيء البسيط  ويمكنك الأستفادة من تعديل زاوية الكاميرا من خلال الجراب المزود به ممايعني أنك لاتحتاج إلى تلك الأكسسوارت الغريبة.

BN-JF947_GOPRO2_P_20150705222403

أيضا من مزايا هذه الكاميرا أنها ضد الماء نعم نسخة السيلفر والبلاك أيضا ضد الماء لكن بشرط وجود الغطاء لكن GoPro Session لاتحتاج إلى الغطاء فهي ضد الماء ويمكنها الغوص معك بعمق 10 أمتار أو مايعادل 33 قدم أضف على ذلك الكاميرا مزودة بمايكرفونين الأول موجود بأسفل الكاميرا والآخر بالجهة الخلفية من الأسفل أيضا وهذا يعطي أفضلية من ناحية تسجيل الصوت والسبب أن السيلفر أو البلاك مزودتان بمايكرفونات للتسجيل لكن مع الغطاء فأن الصوت لايظهر بالشكل المطلوب.

 

بالنسبة للأزرار والمنافذ فهنالك منفذ USB صغير الحجم وأخيرا منفذ يمكن استخدامه مع أي شاحن لعالم الأندرويد وهذا يسهل وبشكل كبير شحن الكاميرا بدلا من استخدام منفذ mini-USB والموجود في نسخة السيلفر والبلاك ومن ثم هنالك منفذ للذاكرة الخارجية من نوع Micros SD من المهم أن تأخذ ذاكرة خارجية ممتازة للحصول على تسجيل صور وفيديوهات بسرعة أفضل.

hero4-session-02

من الجهة العليا ستشاهد زرّ دائري كبير الحجم وهو الزرّ الخاص بالبدأ في تسجيل فيديو كذلك هو المسؤول عن تفعيل خيار ” تايم لابس” من خلال الضغط المستمرّ لمدة 3 ثواني ومن ثم هنالك زرّ موجود بالجهة الخلفية وهو خاص بالذهاب إلى الأعدادات و أيضا تفعيل تقنية الوايرلس  ويمكنك التحكم بالأعدادات من خلال الشاشة الموجودة بأسفل الكاميرا  والخيارات جدا محدودة من ناحية التحكم وللحصول على أعدادات أكثر عليك تحميل التطبيق على هاتفك iOS أو الأندرويد ومن هنا يمكنك التحكم بدرجة الوضوح وسرعة الأطارات بالثانية وغيرها الكثير من الخيارات وسبق أننا قمنا بأستعراض التطبيق من هنا.

البطارية والأداء:

gopro-hero4-session-7_1

الكاميرا تأتي ببطارية 1000 ملي أمبير وهذا يعني أنه لو قمت بتصوير فيديو بدقة 1080p فأنك ستحصل فقط على 2 ساعتين أو تفعيل تايم لابس فأنك ستأخذ 3 ساعات وهذا يعتبر جيّد لكاميرا بهذا الحجم لكن لايمكنك أزالة البطارية ممايعني أنه لن تستطيع تصوير فيديو  لمدة أطول من ذلك.

بالنسبة لأداء الكاميرا فليس بالشيء الكبير فالأداء يمكنك القول جيّد جدا ولكن لاحظت أن هنالك تأخر ليس بالشيء المزعج فقط 4 ثواني في البدأ في تصوير فيديو ولكن قد تكون مشكلة بالنسبة لك وخاصة أذا أردت تصوير شيء حركي أمامك لا أعلم أنت من يقرر.

 

جودة الفيديوهات والصوت:

gopro-hero4-session-3

جودة الفيديوهات المقدمة من خلال هذه الكاميرا جيّدة لكنها بنفس الوقت ليست مذهلة فالألوان والتفاصيل ليست بالشيء المذهل طبعا الكاميرا ستبدأ بفيديوهات بنظام العرض 4:3 بزاوية 170 درجة ممايعني أنها تأتي بفكرة “عين السمكة” لكن تذكر لديك خيار لضبط العرض إلى 16:9.قمنا بتجربة فيديوهات على عدة أنواع  سواء كان بالمشي أو حتى بأختلاف أوقات اليوم مثل ماذكرت لكم هي جيّدة لكن بالتفكير بالسعر أرى Hero4 Silver الخيار الأنسب وخاصة من ناحية درجة الوضوح 12 ميجابيكسل مقارنة بـ 8 ميجابيكسل وتفوقه وبشكل ملحوظ على الصغيرة من ناحية الألوان والتفاصيل ودرجات التباين كذلك وجود خيارات أكثر مثل 2.7K أو حتى 4K على الرغم أن عدد الأطارات بالثانية غير مقبولة ولكن على الأقل هو موجود.

بالنسبة لجودة الصوت فهنا أجد تفوق ملحوظ في كاميرا Hero4 Session  والسبب كما ذكرت سابقا أنه لايوجد غطاء لحماية الكاميرا مقارنة بالسيلفر أو البلاك لذلك ستلاحظ أن جودة الصوت أفضل فهنالك مايكروفونين واحد بالأمام والآخر بالخلف والذي من المفترض أن يقوم بتسجيل الصوت لكل مايدور حولك ومن تجربة لاحظنا أن الصوت أفضل بعض الأحيان قوة صوت الرياح تظهر بشكل ملحوظ.

 

الخاتمة:

gopro4

الكاميرا Hero4 Session ممتازة من ناحية الحجم والتصميم كذلك ممتازة أنها ضد الماء وأنّ هنالك جودة أفضل من ناحية تسجيل الصوت  والبطارية أعتبرها أفضل مقارنة بحجم هذه الكاميرا لكن للأسف لايمكنك أزالة البطارية أما بالنسبة لجودة الفيديوهات فهنا أمر يجعلني أتردد كثيرا في شرائها وأفكر بما هو الأفضل بالنسبة لي بحكم أن السعر هنا هو 400 دولار أمريكي وهذا يعني أنها بنفس سعر نسخة السيلفر والتي تعتبر أفضل بكثير من ناحية جودة الفيديوهات بغض النظر عن الخيارات الكثيرة التي ستحصل عليها أيضا.

اعلان
الوسوم

سلطان القحطاني

مؤسس وصاحب موقع التقنية بلا حدود.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. سعر الكاميرا مرتفع جداً، المفروض الكاميرا ما تتعدى 200 دولار كحد أقصى.
    أرجو منك أخ سلطان عمل مراجعة للكاميرا الرياضية المتميزة ذات السعر الرخيص والمزايا الجبارة XiaoMi Yi

  2. شكراً علي هذه المراجعة الأكثر من رائعة
    والشي الذي يحيرني الزوار لا يعطون
    الموقع حقه الا في حالة وجود مسابقة
    تجد الالاف علي كلاً بارك الله فيكم
    علي تقديمكم كل ماهو جديد في عالم التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق