سوارة وساعاتمراجعات الأجهزة

مراجعة للساعة الذكيّة Withings Activité Pop:قمّة البساطة

عندما نتحدث عن ساعة ذكيّة فأنها تأتي بتصميم بعيد عن تصاميم الساعات التقليدية والتي بالغالب تكون أجمل من الساعات التقنية لذلك ظهرت لنا شركة Withings  والتي قدمت ساعتين الأولى Withings Activité وهي الأجمل من الساعة الذكيّة Withings Activité Pop  وخاصة من ناحية جودة التصنيع لذلك حصلنا على الساعة Withings Activité Pop لعمل مراجعة لها والتي ستكلفك تقريبا 749 درهم إماراتي متوفرة في السوق الإماراتي وبشكل رسمي لكن هل تستحق الأقتناء؟ الجواب بالداخل.


اعلان





فيديو:

التصميم وجودة التصنيع:

Withings-Activite-Pop-2

بمجرّد ماتخرج الساعة Withings Activité Pop سترى أنها تأتي بتصميم تقليدي جدا نفس ماهو موجود في الساعات الأخرى التي لاعلاقة لها بالساعات الذكيّة وهذا أمر قد يعجبك وبشكل كبير فالسوارة مصنوعة من مادة السيلكون ممايجعلها مريحة ومناسبة للأستخدام لفترات طويلة من دون أن يكون هنالك مشكلة مثل الحرارة أو التعرّق أما المحيط الذي يدور حول الساعة مصنوعة من المعدن  وعلى فكرة هذه الساعة ضد الماء ويمكنها الغوص معك بعمق 50 قدم.

الساعة متوفرة بثلاثة ألوان اللون الأزرق واللون الأسود واللون البيج والسوارة الخاصة بالساعة يمكنك أزالتها بكل سهولة من دون أيّة مشاكل يمكنك وضع سوارة بجودة تصنيع أخرى لو أردت كما أنك ستلاحظ أنه لاوجود لزرّ أو منفذ وهذا لأن السوارة تعمل من خلال نفس البطاريات الموجودة في الساعات التقليدية  ويمكنك أزالة الغطاء المعدني لو أردت واستبدال البطارية بعد 8 شهور وسنتحدث عن بطارية الساعة لاحقا.

withings-active-pop-10-1500x1000

من الجهة الأمامية ستجد طبقة زجاجية على مايبدو بأنها مزودة بطبقة حماية ولكن لايمكنني تأكيد ذلك ولكن سبب ذكري لهذا الشيء هو سبق وأن وقعت مني الساعة وتعرّضت للضرب “ماقصدت والله!” ومع ذلك الطبقة الزجاجية لم يظهر فيها أثر نهائيّا.

طريقة ضبط الساعة بسيطة فبعد فتح الصندوق واستخراج الساعة Withings Activité Pop عليك الذهاب إلى هاتفك والبحث وتحميل تطبيق HealthMate على جهازك iOS أو الأندرويد  ومن ثم سيطلب منك تسجيل في حساب الشركة  ومن ثم يطلب منك الأقتران بالساعة من خلال تقنية البلوتوث  وبعد ذلك أختر Activité ومن ثم أقلب الساعة هنالك دائرة صغيرة استخدم القطعة الموجودة بداخل الصندوق واضغط خمس مرات وعلى فكرة هذه القطعة هي المسؤولة عن الوصول إلى البطارية.

عموما سترى اهتزاز يخبرك أنه تم الأقتران بالساعة  وبعد ذلك قم بضبط الأعدادات وستكون جاهز!

التطبيق:

kdkdkdkdkdkdk-1421770962-iKr9-full-width-inline

بعد ضبط الأعدادات مثل الجنس والطول والوزن  فأن التطبيق سيطلب منك ضبط عقارب الساعة وهنالك دائرة صغيرة بداخل واجهة الساعة هذه مخصصة للوصول إلى الهدف بنسبة 100% وبعد ذلك ستجد واجهة عبارة عن “تايم لاين” تخبرك بكافة أنجازاتك من كم مسافة قمت بقطعها والوقت وعدد السعرات الحرارية و أيضا ساعات النوم وكم الخطوات ونظام السباحة أيضا موجود! طبعا لاوجود لتقنية الملاحة أو مستشعر لدقات القلب لذلك لن تجدها في تطبيق الخاص بهذه الساعة.

في أعلى التطبيق يوجد اللون البرتقالي وهو خاص بأنجازات الرياضية ويمكنك السحب لوضع التنبيه الذكي يأتي باللون الأزرق واللون الوردي خاص بضبط أعدادات هدفك وغيرها باللون الوردي كل صندوق يمكنك الضغط عليه للحصول على معلومات أكثر.أذا قمت بالسحب من اليسار إلى اليمين.

الأداء:

phpyxivov

الساعة ستعطيك احتساب دقيق لعدد الخطوات والسعرات الحرارية والمسافات التي تم اقتطاعها كذلك التحويل مابين النوم والرياضة ممتاز ولكن لايوجد خيار لضبط هدف في تحقيقه لهذا اليوم كذلك نظام التنبيه الذكي محدود فقط على التوقيت.الشيء المزعج كما ذكرت هو المزامنة والتي تحتاج لفعلها بشكل يدوي وهو أمر مؤسف كما أنت محدد فقط لتخزين المعلومات بشكل مؤقت.

الخاتمة:

2304-c9c28464798a7fe92bdaf8e383b12c38

يمكنني القول بأن الشركة الفرنسية  أبدعت في هذه الساعة  Withings Activité Pop فالسعر يعتبر ممتاز مقارنة بالأمكانيات  ومتوفرة بعدد من الألوان وتحمل التصميم التقليدي الجميل  وبطارية بعمر طويل جدا  ونظام احتساب الخطوات والمسافات والسعرات الحرارية أيضا  ممتاز لكن مشكلة المزامنة اليدوية و تحديد الهدف أتمنى أن يتم حلها كذلك وضع خيارات أكثر من مجرّد تنبيه للساعة فقط.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق