تقنيات متفرقة

متجر أبل يكسر الأرقام بنسبة 1.7 مليار دولار في شهر يوليو

واجهت شركة أبل Apple العديد من المخاوف في الفترة الماضية من مبيعات الأيفون في الصين، الا أن الشركة اليوم تعلن عن نمو وأرباح في فواتير العملاء في متجر أبل App Store، التي تخطت الأرقام المسجلة بأرقام جديدة تصل الى 1.7 مليار دولار، وهو ما ينهي مخاوف أبل Apple لمبيعات الصين أيضا.

China Apple store
China Apple store

المبيعات التي ظهرت في متجر أبل App Store تثبت نجاح مجتمع المطورين للتطبيقات في الصين على جذب العملاء لتطبيقات متجر أبل، ففي شهر يوليو كان هناك أكبر عدد من إجراءات العملاء في متجر أبل بشكل عام وفي الصين بشكل خاص.


اعلان





حتى الأن دفعت شركة أبل Apple لمطوري لتطبيقات في متجر أبل 33 مليار دولار، منها 8 مليار دولار في عام 2015 بالتحديد، حيث ارتفعت النسبة مقارنة بالعام الماضي الذي دفعت فيها شركة أبل 20 مليار دولار فقط للمطورين.

من الصعب الأن تقدير تأثير متجر أبل App Store بعد النمو المتزايد في حركة التطبيقات التي وصلت حتى الأن الى 1.5 مليون تطبيق ولعبة متوفرة للتحميل، لكن بالنظر الى نمو التطبيقات الجديدة بشكل سريع، يظهر الارتفاع السريع في مستوى متجر أبل الأن.

في الفترة السابقة كان للصين دور كبير في متجر أبل، ففي شهر أبريل تفوقت الصين على الولايات المتحدة في نسبة تحميل نظام تشغيل أبل IOS من المتجر حيث كانت هذه النسبة وفقا لتقارير ظهرت في موقع App Annie، حيث سجل الموقع تزايد حركة التحميل في الربع الأول من عام 2015 في الصين للتطبيقات بنسبة 30% عن العام الماضي.

apple-china
apple-china

التثبيت المتزايد لنظام IOS الأخير من متجر أبل، كان السبب الرئيسي فيه زيادة عدد مستخدمي الأيفون 6 والأيفون 6 بلس بالشاشة الكبيرة، ويرجع ذلك الى طبيعة المستهلكين في الصين التي تميل الى انجاز الأعمال على شاشات الهواتف الذكية كبديل للكمبيوتر المكتبي، وهو ما جعل متاجر أبل App Store تتزايد أيضا في الصين في الفترة السابقة الى 19 متجر الأن، وهو جزء من خطط شركة أبل Apple للسوق الصينية حيث من المقرر أن يصل عد المتاجر الى 40 متجر بحلول 2016.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق