إشاعات وتسريباتالحاسبات والأجهزه اللوحيه

ماذا تتوقع من مواصفات في الأيباد ميني 4؟



أشارت العديد من التسريبات الأخيرة الى أن شركة أبل Apple تعمل عل تطوير نموذج جديد من الأيباد ميني 4 iPad miniفهل يمكن أن نتوقع أن تكون هذه النسخة أكثر قوة وأنحف حجما؟ أو بإمكانيات متعددة للاستفادة من كل مميزات منصة شركة أبل الجديدة IOS 9.

iPad-Mini-4
iPad-Mini-4

تسريبات أخيرة أكدت أن الأيباد iPad mini 4، سيكون بنفس تصميم الايباد أير iPad Air 2 الأصغر حجما، الا أن النموذج الحالي من الأيباد iPad mini 3 مازال بحجم أكثر سمكا من الأيباد iPad Air 2، وهو ما سيتم تغيره في الأيباد iPad mini 4 الجديد الذي من المتوقع أن يكون بحجم 6.1 مم أي يحاكي حجم الأيباد iPad Air 2.


اعلان





لهذا فالحجم الجديد النحيف للجهاز اللوحي iPad mini 4، ستضيف اليه شركة أبل Apple العرض بكامل سطح الجهاز اللوحي، كما سيكون الأيباد ميني 4 أطول بنسبة 3 مم أكثر، كما أن مفتاح القفل الصامت الذي يتم تدويره سيختفي.

أما مواصفات الحوسبة التي من المتوقع أن تكون في الأيباد ميني iPad mini 4، فعند اظهار النسخة التجريبية من نظام تشغيل OS X El Capitan، تم الإشارة الى بعض المميزات التي سيتم دعم الأيباد بها  ومنها متصفح Safari 9، مع خاصية تقسيم الشاشة أثناء العرض، وهي من المميزات أيضا التي عرضت في WWDC لتكون في نظام تشغيل أبل الجديد IOS 9.

الأيباد أير iPad Air 2 سيكون صاحب النصيب الأكبر في المميزات الجديدة، فاذا كانت كل أجهزة الايباد ستحصل على ميزة الانزلاق لفتح أكثر من تطبيق في نافذة القائمة الرئيسية، الأيباد أير iPad Air 2 فقط سيحصل على ميزة تعدد الوظائف، حيث يمكن للمستخدم تقسيم الشاشة والتفاعل بين تطبيقين في نفس الوقت، ويرجع هذا الى رقاقة A8X وذاكرة وصول عشوائي 2 جيجا بايت رام، لذا فمن المتوقع أن يحصل الأيباد ميني iPad mini 4 على ترقية في الرقاقة الى جانب ترقية في ذاكرة الوصول العشوائي تجعل الجهاز اللوحي أسرع من الأيباد أير 2.

لم تعطي شركة أبلApple للأيباد iPad mini 3 الحالي الكثير من المواصفات عند إصداره الأول، فقط تقنية الاستشعار للبصمة، أما المواصفات الأخرى فظلت كما هي من الرقاقة A7 الى الكاميرة.

ipad-air-2-camera
ipad-air-2-camera

أبلApple تتجه في الفترة القادمة الى إضافة مميزات لصنع الاختلاف بين الأبياد والأيفون، حيث تهدف الى زيادة مبيعات الأيباد في الفترة القادمة، وهو ما أدى الى ترقية الأيباد بميزة تعدد المهام لتكون ميزة حصرية للأيباد في التصنيع.

من المقرر أن تكشف  شركة أبلApple عن منتجاتها الجديدة في فعاليات خلال شهر أكتوبر، الا أن التسريبات تؤكد على أن شركة أبل ستقدم الأيباد الجديد iPad mini 4عند إطلاق هاتف الأيفون القادم في التاسع من شهر سبتمبر.

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − اثنان =

إغلاق