تقنيات متفرقة

تقرير: ميتا توقف الفريق عن إنشاء نظام تشغيل جديد لأجهزة الواقع المعزز والواقع الافتراضي

قد تعيد شركة Meta التفكير لبناء نظام تشغيل جديد لأجهزة الواقع الافتراضي والواقع المعزز. ووفقا للمعلومات فإن Meta قامت مؤخرًا بحل فريق مكون من أكثر من 300 شخص يعملون على XROS طويل الأمد.

وبحسب ما ورد سيشارك الفريق تجربته مع أجزاء أخرى من Meta، إذ سيعمل البعض على نظارات Project Aria AR، بينما سيعمل البعض الآخر على نظارات Quest المستقبلية، وفريق “XR Tech” المسؤول عن تتبع العين وتتبع اليد والميزات الأخرى.

وظهرت شائعات في شهر يناير الماضي تفيد بأن Meta قد أوقفت معظم أو كل الأعمال على XROS لصالح تحسين منصة VROS التي تعمل بنظام Android والمستخدمة في نظارات Quest 2. ويبدو أن Meta أنكرت هذه الخطوة في بيان لموقع Engadget في ذلك الوقت، مدعية أنها “لا توقف أو تقلل من” تطوير نظام التشغيل.

وقالت Sheeva Slovan المتحدثة باسم Meta ان الشركة يمكنها “تسريع” العمل على التكنولوجيا لكل خط إنتاج عن طريق وضع مهندسي أنظمة التشغيل “مباشرة” في فرق الواقع الافتراضي والواقع المعزز مضيفة أن الشركة لا تزال مكرسة لصنع “أنظمة متخصصة للغاية”.

قد يؤدي قرار كهذا إلى نتائج مختلطة. في حين أنه يمكن أن يساعد Meta في إطلاق منتجات الواقع الافتراضي والواقع المعزز الجديدة بشكل أسرع، إلا أنه سيجعل الشركة مرتبطة بنظام Android على الرغم من محاولات إسقاط برنامج جوجل.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *