الهواتف النقالة

الإعلان بشكل رسمي عن الهاتف Galaxy Note 5



على غير العادة، قامت سامسونج بالكشف عن الهاتف Galaxy Note 5 قبل معرض IFA، وفي مؤتمر خاص بها. الهاتف كتصميم يشبه كثيرًا الـGalaxy S6 مع فارق الحجم وفتحة خاصة بالقلم الضوئي، فسامسونج قامت بالعديد من التحسينات في هاتفها Galaxy S6 من ناحية التصميم، فلا يوجد قطعة بلاستيك في الهاتف، فالخلفية من الزجاج، والحواف من المعدن.

الهاتف يمتلك شاشة حجمها 5.7 انش ودقّتها 1440 في 2560 بكسل، كما أن كثافة البكسلات أصبحت 518 بكسل لكل إنش، وهي أقل من التي في الـS6 حيث كانت 577 بكسل لكل أنش. نوع الشاشة هو نفسه Super Amoled والتي ستعطيك كما نحن معتادون ألوان رائعة ومشبعة، مع زوايا رؤية ممتازة. الهاتف يعمل بمعالج Exynoa 7420 بتقنية 14 نانو متر، وبثمانية أنوية تدعم تقنية big.LITTLE، أربعة أنوية تعمل بمعمارية Cortex A57 وبتردّد 2.1GHz، بينما الأربعة الأخرى تعمل بمعماريّة Cortex A53 وبتردّد 1.5GHz. الذاكرة العشوائية في هذا الهاتف حجمها 4GB من نوع LPDDR4، بينما الذاكرة التخزينية حجمها 32GB أو 64GB وكلا النسختين تدعما تقنية UFS 2.0، لزيادة سرعة الذاكرة التخزينية. الهاتف للأسف لا يدعم منفذ للذاكرة الخارجية. بالنسبة للكاميرا فهي بدقة 16MP مع تقنية OIS وفتحة عدسة f/1.9. والكاميرا الأمامية بدقة 5MP. البطّارية هنا بقدر 3000mAh وهي أقل من النسخة السابقة، حيث كانت 3220mAh.


اعلان





نظام الهاتف هو Android 5، ويعمل بواجهة Touchwiz الجديدة، والتي جاءت بعدد من الخواص الجديدة، مثل تغيير شكل الأيقونات وأصبحت أيضًا بحجم أكبر. أضافت سامسونج كذلك بعض الميزات الخاصة بالقلم، مثل إمكانية التدوين بمجرّد إخراج القلم من مكانه، دون الحاجة لفتح الهاتف حتى، أيضًا تم تحسين خاصية Air Command وتوسيع خدماتها. المميّز في الهاتف أنه سيكون هو أول من سيدعم خدمة Samsung Pay، والتي سيتم إطلاقها في الولايات المتحدة خلال شهر سبتمبر.

إطلاق الهاتف في الولايات المتحدة سيكون في 21 من شهر أغسطس، بينما الحجز المسبق سيبدأ اليوم في الساعة 3 مساء بتوقيت ET.

المصدر: Phone Arena

اعلان
الوسوم

محمد القبلان

محمد بن طالب القبلان، 19 سنة.

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. الوحش الامريكي قادم بعد كم يوم؟!؟ هل تعرف سامسونج ذلك؟!؟

    وان شاءالله هاتف سوني اكسبيريا زد5 يكون رائع

    1. ما اعتقد في سبب واحد يخليني اغير من نوت 3 الى 5

      سامسونج بدات تتهاون بتصنيع الاجهزة مع ان عندهم اكثر من 2500 براءة اختراح ومافي اي تطور في الاجهزة 🙁 بل والمصيبة يشيلو مميزات زي الاشعة تحت الحمراء

  2. كما توقعت صحيح شكله جميل لكن لن استبدل النوت 4 هذا العام ربما العام القادم سيكون هنالك ما يدعي التغيير للاسف الذاكرة الخارجية لا اعتقد انها ستعود

  3. رغم اني من عشاق سلسلة النوت الا ان النوت 5 مخيب للآمال.
    للآسف كنت أتمنى بطارية أكبر مش أصغر!
    ولايوجد نسخة 128 قيقا رغم غياب الذاكرة الخارجية!

    خيبة أمل ياسام..

  4. كما قلت سابقا. النوت 5 عباره عن s6 لكن بقلم وزياده 0.5 نص انش .نفس الكام اماميه وخلفيه ونفس فتحة العدسه ونفس نوع البروسيسور ونفس خامات التصنيع ونفس غباء البطاريه 3000 التى اعانى من الاس 6 بسببها 2550 . بجد سامسونج مزيد من الفشل .اين الجديد والتغير عن الاس6 .

    1. انا. عندي S6 ايدج

      بطارية لم اعاني منها. و جيده. صح ليس هي الافضل في سوق. لكن تؤدي الغرض

      و بعد تحديث 5.1.1 لم يعد هناك احد يشتكي من بطارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − 5 =

إغلاق