الهواتف النقالة

أفضل الطرق لتجنب ارتفاع حرارة الهواتف الذكية



في الصيف ترتفع حرارة الأجهزة بشكل عام، والهواتف الذكية بشكل خاص لذا عليك أن تجد الحل الأمثل لتوقع ارتفاع حرارة الهاتف بشكل سريع، الذي قد يتسبب في مشاكل كثيرة لهاتفك، ولتتعرف على أفضل الطرق للوقاية من ارتفاع حرارة الهاتف، يمكنك متابعة السطور القادمة.


اعلان





samsung_galaxy_s6_edge_wireless_charging
samsung_galaxy_s6_edge_wireless_charging

1-الشحن بشكل متوازن

طريقتك التي تتبعها غالبا في شحن هاتك، لها تأثير كبير في ارتفاع حرارة الهاتف، لكن عليك في البداية أن تتأكد أن هاتفك يخلو من أي عقبات، فبعض الهواتف الذكية الحديثة تأتي بعيوب في البطارية تؤدي الى ارتفاع حرارتها المبالغ فيه وانفجارها أحيانا.

إذا كانت بطارية هاتفك تخلو من أي عيوب، يمكنك أن تتجنب شحن البطارية لفترة طويلة في ساعات النهار، كما عليك أن تكتفي بشحن حتى 80%، أيضا عليك تجنب استخدام الشاحن اللاسلكي في ساعات النهار، والأفضل دائما شحن الهاتف أثناء الليل.

2-اختر مكان معتدل الحرارة لهاتفك

لا يمكن لأي هاتف التعرض لحرارة الصيف المرتفعة لفترات طويلة دون أن تؤثر في النهاية على البطارية والشاشة أيضا، أيضا عليك تجنب إبقاء هاتفك لفترات طويلة في جيبك، والبديل الأمثل الاحتفاظ به في أماكن بمساحة أكبر من جيبك توفر له التهوية اللازمة حتى لا ترتفع حرارة الهاتف أكثر.

beach-smartphone
beach-smartphone

3-ابحث عن حافظة مثالية للهاتف على الشاطئ

أكثر الأشياء المدمرة لهاتف جالكسي اس5، كانت الرمال أو الغبار والماء والحرارة وهي ثلاث عوامل تجتمع على الشاطئ، لذا فاذا لم تستطع تجنب استخدام هاتفك على الشاطئ، عليك أن تبحث عن حافظة مثالية للهاتف، حتى إذا لم تكن مميزة لك فهي الخيار الأمثل كبديل لتعرض الهاتف للتدمير على الشاطئ، كما يمكنك أن تحصل أيضا على حافظة يمكن أن تدعمك إذا تعرض هاتفك للماء عن طريق الخطأ بحماية سريعة.

coolify-app
coolify-app

4-استخدم تطبيق Coolify

إذا كان هاتفك يعمل بشكل جيد لكن مازالت حرارة الهاتف مرتفعة، إذا يمكنك استخدام تطبيق مثالي لهاتفك يمكن أن يدعمك خلال الصيف الحار.

لكن ما وظيفة هذا التطبيق؟

تطبيق Coolify يعمل على مراقبة هاتفك باستمرار لمنع ارتفاع الحرارة بداخله، وذلك عن طريق الرصد المتواصل لدرجة الحرارة في محيط الهاتف وإعادة إدارة الأنظمة في الهاتف تبعا لدرجة الحرارة التي تم رصدها، بشكل خاص أثناء استخدام الأنترنت بشكل متواصل، أو استخدام تطبيقات تستهلك طاقة الهاتف بشكل كامل لتعمل، وهو تطبيق مميز يوفر عمر أكثر للبطارية في النهاية.

يؤكد مطوري برنامج Coolify على الإمكانيات التي يتمتع بها البرنامج والتي يمكن أن تجعله يتفاعل مع البطارية على هاتفك، وبالتالي قد يتطلب المصدر عند هذا المستوى، التطبيق أيضا لا يستهلك الكثير من الرامات في ذاكرة هاتفك، كما أنه يعمل في الشاشة الخلفية للهاتف بكفاءة، فالتطبيق مثالي للتحكم في حرارة الهاتف، وتجنب الحرارة المرتفعة بشكل فعال.

جدير بالذكر أن شركات الهواتف الذكية بدأت بالفعل في تصنيع الهواتف الحديثة بمواصفات في المعالج والبطارية لتجنب ارتفاع حرارة الهاتف أو انتاج محتوى الهاتف الداخلي لحرارة أكثر أثناء العمل.

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق