السيارات

أستون مارتن تتحدى شركة تيسلا في السيارات الكهربائية بسيارة Rapide

في حديث أجري مع الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن Aston Martin لمجلة أخبار التجارة في الربيع الماضي، صرح أندي بالمر برغبة الشركة في انتاج سيارة كهربائية تتحدى سيارة تيسلا الكهربائية موديل S، وهو ما أنتقل الأن الى حيز التنفيذ في سيارة شركة استون مارتن الجديدة Rapide الكهربائية.

aston martin- CEO Andy Palmer
aston martin- CEO Andy Palmer

أكد أندي بالمر أن سيارة شركة استون مارتن Aston Martin الكهربائية الجديدة، هي خط انتاج تهدف به الشركة في المقام الأول سوق الولايات المتحدة، الصين، حيث سيكون خط ثابت في الشركة للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية.


اعلان





مازال مشروع سيارة استون مارتن في مراحل التخطيط الى الأن، لكن بالمر ألمح الى أن خط السيارة الكهربائية من نموذج سيارة Rapide sedan سيكون من سيارات الدفع الرباعي، بقوة 800 حصان، وبشحن يصل عمره الى 200 ميل، ببطارية من شركة سامسونج أو شركة أل جي LG.

أكد بالمر أن بطارية سيارة رابيد Rapide sedan الكهربائية ستصل بالسيارة الى السرعة التي صرح بها، الا أن شركة استون مارتن غير مهتمة في الوقت الحالي بمنافسة موديل تيسلا في الوضع الذي تم الإعلان عنه مؤخرا Ludicrous، حيث صرح المتحدث باسم الشركة، أن وضع تيسلا الجديد الذي تم الإعلان عنه والذي يصل بالسيارة الى 500 ميل، لا يصلح ليكون لسيارة استون الكهربائية، فهو وضع سخيف وغير ممتع.

جاء قرار شركة استون مارتن Aston Martin بتطوير سيارتها الكهربائية من نموذج Rapide sedan، استجابة للتطور الذي سبقتها اليه العديد من الشركات، والذي يتطلب بالضرورة من الشركة الالتزام بتوفير خط انتاج للأسواق التي ستلعب فيها السيارات الكهربائية دور كبير في المستقبل مثل الأسواق الاوربية والصين والولايات المتحدة.

aston-martin-Rapide sedan
aston-martin-Rapide sedan

الرئيس التنفيذي لشركة استون مارتن، يرى أن استمرارية الشركة في انتاج محركات V-12 أصبح محكوم بقدرة الشركة أيضا على مواكبة التغير وتنفيذ خط انتاج للسوق الأخرى التي ترغب في السيارات الكهربائية أيضا، وهو نفس السبب الذي دفع شركات راقية مثل بي ام دبليو، مرسيدس، لامبورجيني لتأخذ فكرة تصنيع السيارات الكهربائية على محمل الجد.

من المتوقع لسيارة استون مارتن Aston Martin الكهربائية أن تطلق خلال عامين، كما يتوقع أن تصل الى سعر ما بين 200,000 دولار -250,000 دولار، أيضا من المتوقع أن تنتج الشركة أقل من 1000 نموذج سنويا، لتبقي على خط انتاج محركات V-12، حيث تعتبر سيارة رابيد الكهربائية electric Rapide من استون مارتن هي واحدة من مجموعة من السيارات الكهربائية التي يتم تطويرها أو اختبارها في الفترة الحالية.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق