الحاسبات والأجهزه اللوحيه

منصة فالكون Northwest Tiki 2015 أصغر حجم وأعلى مواصفات

أفضل منصة كمبيوتر مكتبية Northwest Tiki، فرغم أن الاطلاق الأول لوحدة الكمبيوتر كان خلال التسعينات، الا أنها استطاعت أن تحقق الريادة بما تقدمه من مواصفات رائعة خصصت لسطح المكتب.

falcon-northwest-tiki-2015-pc
falcon-northwest-tiki-2015-pc

وحدة Tiki هي منصة للكمبيوتر والألعاب مميزة بعرض 4 أنش، وارتفاع 13 أنش، لكنها تقدم دعم للمستخدم في كل أنش على أكمل وجه، بمعالج أنتل كور ثماني النواة i7-5960X، والذي يقدم سرعة تصل الى 4.3 جيجا هيرتز، مع دعم 16 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وبطاقة للفيديو Ti GTX 980.


اعلان





للتخزين تقدم وحدة Tiki، ذاكرة بسعة 512 جيجا بايت في منفذ m.2 SSD، الى جانب محرك بيانات 6TB، حيث تجتمع كل هذه المواصفات في وحدة أقرب الى منصة الأكس بوكس في الحجم، لكن بمواصفات أعلى من المستوى المتوسط بالرجوع الى حجمه لجهاز كمبيوتر.

falcon-northwest-tiki-2015-pc (2)
falcon-northwest-tiki-2015-pc (2)

فالكون Northwest تحاول أن تضم في وحدة الكمبيوتر تجربة حوسبة متكاملة لسطح المكتب، فرغم أن حجم وحدة Tiki صغير جدا، الا أن وزن الوحدة ثقيل جدا، حيث صممت الوحدة من الألومنيوم والصلب لتكون مناسبة لاحتواء نظام الوحدة بشكل آمن، الا أنها وحدة أنيقة أيضا في تصميمها، وتحقق الهدف من احتوائها نظام مصغر وقوي.

التصميم الخارجي لوحدة فالكون Tiki، مميز باللوجو الخاص لشركة فالكون مع اضاءة LED، كما تم نقل منافذ الأقراص والمنافذ القياسية في الوحدة الى أعلى الوحدة على عكس الوحدات الأخرى التي توجد منافذها من الأمام، أيضا الوحدة تدعم بمروحة منقسمة بين الجانبين وخلفية الوحدة، كما أن تصميم فالكون Tiki، يأتي بأكثر من لون.

فالكون Tiki تحتوي على عدة منافذ دون التضحية بالتصميم المميز، ففي أعلى وحدة فالكون يوجد منفذ USB 3.0، ومنفذ مخصص للصوت 3.5 ملم، وفتحة ضوئية لمحرك الأقراص.

اللوحة الخلفية لوحدة تيكي من فالكون، تحتوي أثنين من منافذ USB 2.0، وأربعة من منافذ USB 3.0، واثنان من منافذ USB 3.1 لأعلى سرعة في قراءة الملفات والكتابة أيضا، كما تحتوي الوحدة على منفذ للوحة المفاتيح أو الفارة PS/2.

falcon-northwest-tiki-2015-pc-side1
falcon-northwest-tiki-2015-pc-side1

منفذ أخر في وحدة تيكي فالكون لمحرك الأقراص الخارجية eSATA، و5 للاتصالات الصوتية 3.5 مم، هذا الى جانب مخرج صوتي رقمي S/PDIF، كما يتيح لك عرض 980 Ti من خلال منفذ HDMI، وقابس DVI، كما يوجد في اللوحة الخلفية اثنين من المنافذ للربط بالوايرلس.

رغم الحجم الصغير لفالكون تيكي الا أن التصميم يتيح للمستخدم الوصول السريع لكافة محتويات الوحدة، من المعالجة المركزية، الى الكابلات الإضافية، ذاكرة الوصول العشوائي والأقراص الصلبة، وكافة المحتويات الأخرى دون الحاجة الى تحريك بقية المحتويات، فهي بديهية جدا، لكن يصعب ترقيتها كما في سطح المكتب الكامل.

تيكي من فالكون مميزة بسرعة قراءة وكتابة البيانات لتقدم لك أعلى أداء، بسرعة قراءة 1616 ميجابايت في الثانية، وسرعة كتابة 1553 ميجا بايت في الثانية، لذا فوحدة فالكون تقدم أداء عالي كمنصة كمبيوتر للألعاب ذات الجرافيك العالي.

اعلان


الوسوم

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *