الهواتف النقالة

كيف سيؤثر حجم الأيفون 6 أس الجديد على جالكسي اس 6 Edge؟

الكشف عن قوة اللمس الجديدة في الأيفون S6، أطلقت الكثير من التوقعات والتسريبات عن مستقبل جالكسي اس 6 Edge الذي يمكن أن يتأثر بشكل كبير بهذه الميزة الجديدة للأيفون، لكن تغيير غير متوقع في تسريبات جديدة لحجم الأيفون S6 القادم بسمك أكبر، غير كل التوقعات بشكل مفاجئ.

iPhone6
iPhone6

أحدث التسريبات التي خرجت لتؤكد أن خاصية قوة اللمس في الأيفون 6S ستؤثر على تصميم وحجم الهاتف، وهو ما يغير مبادئ أبل في الاهتمام بالتصميم لتتخذ أبل طريق مختلف الأن أشبه بمنهج سامسونج في الاهتمام بالأداء أكثر من التصميم.


اعلان





وقد كشف أحد مواقع التقنية في اليابان خلال الفترة السابقة، أن هاتف الأيفون 6S القادم سيكون بسمك 0.2 ملم أكثر من الأيفون 6، وهو تحول خطير في منهج شركة أبل في تصميم هواتفها.

حجم أكبر للبطارية كان من بين التوقعات التي خرجت لزيادة حجم أو سمك الأيفون 6S، الا أن هذا لم يكن السبب في زيادة حجم الهاتف، بل الخاصية الجديدة التي سيتم اضافتها للهاتف وهي قوة اللمس على الشاشة التي تحتاج الى أداء عالي من الهاتف في الفترة القادمة، وهي خاصية رائدة إذا ما تم تنفيذها بشكل جيد في هاتف الأيفون 6S لتكون قصب السبق لشركة أبل.

الخاصية الجديدة التي سيتم اضافتها في هذا الإصدار من الأيفون 6S، سيتم دعمها ثلاث درجات متفاوتة من اللمس التي يمكن تطبيقها على شاشة الأيفون، وهي ميزة سيتم التوسع فيها فيما بعد على هواتف الأيفون، حيث سيتم إضافة ايماءات جديدة على الشاشة من بينها التمرير السريع والطباعة الأكثر الانسابية، وهو ما سينقل أيضا تجربة الألعاب الى مستوى أخر، لكن إذا كانت ميزة الأيفون في قوة اللمس هي نفسها التي تم دعم أبل ووتش بها فهنا سيختلف الأمر.

iphone-6-galaxy-s6-front-camera
iphone-6-galaxy-s6-front-camera

أما في جالكسي اس6 Edge، فالهاتف به استشعار بصمة الأصبع ورصد لضربات القلب، وهو مميز بسمك يصل الى 7 مم أي أرق 0.1 ملم من الأيفون القادم، الذي سيكون به أيضا استشعار بصمة الأصبع وخاصية قوة اللمس.

إذا كانت قوة اللمس التي سيتم تعزيز الأيفون 6S بها بنفس مستوى أبل ووتش، إذا لن يختلف الأيفون 6S القادم عن جالكسي اس6 Edge كثيرا، بل أن الأيفون سيكون بتصميم بسمك أكبر من جالكسي مما يعطي هاتف جالكسي اس6 Edge الريادة بعد التغيير الذي سيؤثر على التصميم الرائع الذي اشتهرت يه هواتف الأيفون.

ربما لأن أبل لديها العملاء الأكثر ولاء في المستهلكين، قررت التضحية ببعض النعومة في التصميم لتضيف مميزات أكثر للمستهلك، وهو المبدأ الذي تعمل به سامسونج في هاتف جالكسي اس6 Edge، لكن ما يمكن أن ينقذ أبل في الفترة القادمة هو أن تكون ميزة قوة اللمس التي تضيفها لهاتف أيفون 6S ثورية فعلا، لتستحق التضحية بالتصميم.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. اخيرا ابل بدات تستعمل ذكاءها وتخرج من القفص وتغيير سياستها العقيمة فيالاهتمام بالشكل دون المواصفات

  2. من متابعتي لمنتجات أبل اقدر اقولك مافيش خطوه بتعملها ابل غير لما تكون مدروسه مليون مره وعارفه انها هتجني ارباح من وراها حته لو اضافات بسيطه

  3. ميزه sip اللي توفر مساحة +زيادة خفيفه بالسمك ممكن راح تزيد سعه البطارية
    ddr 4 +المعالج الجديد +المودم الجديد استهلاكهم اقل بكثير من قبل
    نظام ios 9 راح يوفر ساعه كامله مقارنة بالنظام الحالي
    ^ تقرا الكلام تتخيل بيجي جهاز يعيش لأيام اخر شيي زين كمل 6 ساعات كرف

  4. حسب ما قرأة لا يوجد تأثير.
    لكن عندي سؤال؟

    لماذا دائما منتجات ابل و الايفون تعطيها مصطلحات ( قوي . رهيب . خيال . ثوريه )

    بينما الشركات الثانيه لا تعطيها اي مصطلح يليق فيه ابداعها

    على سبيل المثال قوه اللمس في جلكسي اس6 لم تعطيها اي اهميه او مصطلح جميل

    ولكن بمجرد سماعك خبر مسرب عن قوه اللمس في ايفون6اس قلت سوف تكون ميزه ثوريه و كأنك تعطي وصف انه اول جهاز يمكل هذي الميزه !!!

    1. من جد يعني ميزة اللمس عن بعد التي موجودة في اجهزة سامسونق من s4 افضل بكثير من ميزة قوة اللمس التي ستضيفها ابل

  5. نصيحة لا حد يشتري هواتف سامسونج وخاصة جالاكسي اس6 منحني الشاشة كان معي واحد وتخلصت منه بخسارة مع كل اسف

    البطارية اسوء من ما تتوقع
    الكاميرا الخلفية تعطيك الوان غير واقعية
    الشاشة ماتعرض لون احمر بشكل فعلي وبالمقارنة مع نوت4 او سوني زد3 بكون اللون الاحمر في اس6 برتقالي

    واهم نقطة سعر الشاشة هو 1000 ريال، والزجاج الخلفي بـ 400 ريال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *