التطبيقات

جوجل تعتذر لأحد مستخدمي تطبيق صور جوجل

في تطبيق الصور الخاص بجوجل Google Photo app يتم تصنيف الصور بوسوم، لكن هذا التصنيف فتح على مهندسي جوجل النيران في الفترة الأخيرة، ففي تصنيف لصور اثنان من أصحاب البشرة السوداء، تم وضع وصف على صورهم بالغوريلا، الأمر الذي اثار غضب مستخدمي التطبيق وأدى الى اعتذار مهندسي جوجل في النهاية.

Google-Photos
Google-Photos

في الثامن والعشرون من شهر يونيو، وجد مبرمج الكمبيوتر جاك أن الصور التي يحتفظ بها في تطبيق جوجل للصور بميزة فرز الصور، تم اضافة تعليق على احداها بالغوريلا، مما أثار غضبه وأضاف تغريدات على تويتر تستنكر أن تسمح جوجل لخطأ فادح كهذا أن يحدث في تطبيق لها.


اعلان





وقد استجاب يوناتان كبير مهندسي جوجل لتغريدة جاك على الفور، واعتذر عن الوسوم التي اظهرتها الخاصية التي تعمل على فرز الصور في تطبيق جوجل للصور Google Photo app.

تطبيق صور جوجل يأتي بخاصية تعمل على تصنيف الصور التي يتم تخزينها في التطبيق، وترتيبها بشكل تلقائي، كما يتم وضع وسوم على كل صورة، حيث يعمل التطبيق على تلقي تصنيفات جديدة بشكل دوري لكل الصور، وقد لوحظ الكثير من العيوب التي تظهر في تصنيفات هذا التطبيق.

Google engineer-photo app
Google engineer-photo app

جدير بالذكر أن كوداك ونيكون وكثير من برامج الكاميرة لها تاريخ من التحيز في اختيار البشرة البيضاء في برنامج التعرف على الوجه، حيث أوضح أن لدى تطبيق جوجل Google Photo app للصور مشكلة في التعرف على هوية الصور لتصنيف الأعراق بشكل صحيح، وذلك بسبب تحليل الضوء والألوان والذي يؤدي في النهاية الى تصنيف خاطئ للصور.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *