تقنيات متفرقة

أحدث نظارات من Jins لحجب الضوء الأزرق من الهواتف الذكية

إذا كان هاتفك هو أخر شيء تنظر اليه قبل ذهابك للنوم، فعليك أن تعرف أن الضوء الأزرق الذي ينبعث من شاشة الهواتف الذكية يتسبب في أضرار بالغة لعينيك، لهذا فان أحدث النظارات التي صممت لحجب اللون الأزرق عن عينيك قد تكون مثالية لك، فاذا أردت أن تتعرف أكثر على هذه النظارات الحديثة، فتابعنا في السطور القادمة.

jins-screen
jins-screen

ينبعث من الهواتف الذكية الحديثة الضوء الأزرق الذي يحاكي ضوء الشمس والذي يتسبب في نوم ملئ بالاضطرابات لمستخدم الهاتف، كما أن استخدام الهواتف الذكية وسطح المكتب لساعات طويلة خلال اليوم يؤدي في النهاية الى جفاف العين وألام الرأس، والحلول المتاحة للمستخدم هي أما الابتعاد عن استخدم الهواتف الذكية والكمبيوتر لمدة ساعة قبل النوم، أو الحصول على نظارات بتقنية حديثة.

في الماضي النظارات التي تستخدم للحماية من الأشعة المنبعثة من الكمبيوتر أو الهواتف الذكية كانت بتصميم غير أنيق بالعدسات البنية المائلة الى الأصفر، لكن شركة Jins اليابانية التي صممت النظارات الذكية Meme، أكدت في دراسات قامت بها على العدسات الجديدة الخاصة بها، أن بإمكان العدسات حجب الضوء المنبعث من الهواتف الذكية أو سطح المكتب الذي يؤدي الى ارهاق العين لكن بتصميم أنيق للعدسة.

التصميم الذي تقدمه شركة Jins في عدسات النظارات الجديدة، هو العدسة الشفافة التي لا تختص لون محدد في العدسة لحجب اللون الأزرق، كما أنها تحجب 25% من اللون الأزرق المنبعث من شاشات الهواتف الذكية، أو الأجهزة الحديثة بشكل عام، كما أن العدسة تعمل على ضبط الطول الموجي 460nm وهو أحد أسباب اضطرابات النوم بشكل خاص في شاشات الهواتف الذكية الحديثة، لذا فهي من النظارات المصممة لتناسب التقنية الحديثة في شاشة الهواتف الذكية لكن بتصميم أنيق أكثر.

في الثامن أغسطس تبدأ شركة Jins اليابانية في بيع النظارات الجديدة، حيث تطلق الشركة العديد من الاختيارات في النظارات بتصميمين مختلفين وعدد 8 ألوان للاختيار من بينها، وهي لا تحتاج الى وصفة طبية فالنظارة صممت بشكل خاص لحماية العين.

jins-glasses-range
jins-glasses-range

التصميم الأول للنظارة بالشكل المربع يبدأ اطلاقه أولا الى الأسواق بسعر 60 دولار، ليتبعه التصميم الأخر الذي أطلق عليه Wellington والذي تصل تكلفته 80 دولار خلال شهر سبتمبر، الشركة أيضا توفر نفس التقنية لحجب الضوء الأزرق على النظارات الطبية، كما يمكن أن تضاف حماية إضافية على العدسات بسعر 60 دولار إضافية على النظارة التي تم اختيارها، أي أن تكلفة النظارة تصل من 60-120 دولار وفقا لاختيار المستخدم، كما أن النظارة الحديثة ستكون متوفرة على موقع الشركة على شبكة الأنترنت للطلبات المسبقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. طيب انا لما اشتري نظارات طبية يقول لي صاحب المحل اسوي لك عدسات عادية والا عدسات مع حماية من الكمبيوتر. هل هذا يعني ان نظاراتي فيها حماية من الضوء الازرق؟

    1. ليس بالضرورة ان تكون فيها فلتر blue ولكن هي اكثر امانا من العدسات الشفافة المائية التي لا توفر اي نوع من انواع الحماية من الاشعة الضارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *