الكاميرا

كاميرة Leica Q مكلفة لكن تستحق الاقتناء



إذا أردت الحصول على كاميرة بسعر غير مكلف، فالأكيد أنك لن تجدها في إصدارات Leica من الكاميرات، فإلى الأن لم تصدر الشركة كاميرة بسعر منخفض، لكنها أصدرت كاميرات بمميزات لافتة للأنظار والتي منها الطبعة 116 من كاميرة Leica Q فرغم سعرها المرتفع الا أن بها مميزات تجعلها كاميرة تستحق الاقتناء.

Leica -Q


اعلان





من النظرة الأولى يمكنك أن تلاحظ في كاميرة Leica Q التصميم الأنيق بالخامات المميزة من الماغنسيوم والتصميم الأسود المظلم الذي يعطي التصميم نهاية مثالية وشكل أنيق، كما أنها صممت لتكون أكثر راحة لإبهامك أثناء التصوير.

الكاميرة ليست بحجم خفيف الوزن، فهي تزن 640 جرام، الا أنك لن تشعر بالثقل اثناء التصوير، فتصميم Leica Qيوزع ثقل الكاميرة بشكل رائع، فتصميمها مميز لكاميرة بسعر 4,250 دولار.

أداء كاميرة Leica Q

الكاميرة مميزة بالتصوير بدقة 24 ميجا بيكسل، باستشعار بكامل الإطار CMOS، الكاميرة أيضا بها دقة IOS  50,000 وعرض LCD – NFC أي أعلى دقة عرض يمكنك أن تصل عليها، مع نظام ضبط تلقائي ووايرلس.

تصوير الفيديو في كاميرة Leica Q بدقة 1080p، أي 30-60 إطار في الثانية، أيضا تقنية مميزة بعدسة الكترونية 1,280 في 960، الى جانب قفل الكتروني للكاميرة، وميزة رائعة في نسخة مجانية من ادوبي فوتوشوب لايت رووم 6.

كاميرة Leica Q تعطيك صور بوضوح ونقاء حتى في تصوير الضوء الخافت، ويرجع ذلك الى الاستشعار في كامل الإطار، كما أكدت شركة Leica، على أن التصميم يأتي ليتوافق في العمل مع عدسة ثابتة Summilux 28mm f/1.7.

قائمة كاميرة Leica Q، مميزة أيضا بالسلاسة للتصفح فيها، كما أن هناك قائمة تصلك لإعدادات الكامير بشكل سريع، الى جانب سرعة في الانتقال للتصوير، يمكنك أيضا التحكم يدويا في فتحة العدسة من خلال ثلاث Summilux حلقات للعدسات، تدعمك في التركيز في الصور.

 OLYMPUS DIGITAL CAMERA

الكاميرة لا تدعم التكبير، لكن يمكنك الاختيار بين وضعين للتحكم في قطع الصور هما 35 مم، أو 50 مم، لذا فهي مثالية أكثر للعمل في اللقطات القريبة، أما بطارية Leica Q فهي مثالية للعمل حتى 300 لقطة، دون الحجة الى الشحن من جديد، أيضا تصوير الفيديو لا يتسبب في نقص ملحوظ في مستوى البطارية.

إذا كان سعر كاميرة Leica Q لا يشكل فارق لديك، فهي اختيار مثالي لك، أما إذا أردت الحصول على كاميرة بنفس المواصفات تقريبا، يمكنك أن تختار كاميرة A7 II Sony، وا لتي تتميز أيضا باختيارات واسعة في العدسات.

في النهاية هي من الكاميرات المثالية إذا أردت أعلى جودة ونقاء في صورك، أما إذا أردت مزيد من المميزات بعيدا عن التصميم الأنيق، وهي تستحق في أن تكون من الكاميرات الأعلى تقييما، فهل يشكل سعرها فارق للمستخدم؟

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. حرام والله حرام يندفع 4250 دولار على كاميرا لا يمكن تغيير عدستها حتى لو كانت من شركة عريقة ك Leica
    اقلها اقدر اجيب Sony A7r II بسعر اقل ب1000 دولار ومميزات لاتعد ولا تحصى
    فما بالك بكاميرا ك Sony A7 اللي تقل عن سعر هذي ب 4 مرات!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق